وفاة غالب كامل صديق الراحلين وأحد مؤسسي الإذاعة والتلفزيون السعودي

فقدت الساحة الإعلامية السعودية أحد رموزها وذلك بوفاة كامل غالب

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022
وفاة غالب كامل صديق الراحلين وأحد مؤسسي الإذاعة والتلفزيون السعودي
مقالات ذات صلة
الإعلامي بكر يونس... أهم مؤسسي الإذاعة السعودية
أغادير السعيد... من التمثيل الإذاعي إلى التلفزيون
أحمد الخطيب: معلومات عن السياسي الكويتي الراحل وأحد مؤسسي الدستور

رحل عن عالمنا الإعلامي السعودي الكبير غالب كامل اليوم السبت، بعد صراع مع المرض، وذلك حسبما أعلنت نجله رائد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب نجل غالب كامل " بسم الله الرحمن الرحيم

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي” ،بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله و قدره إنتقل إلى رحمة الرحمن الرحيم العزيز الكريم والدي غالب كامل".

تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة غالب كامل

عانى الإذاعي الكبير من تدهور صحي خلال الفترة الأخيرة وهو ما استوجب نقله عبر الإخلاء الطبي من الأردن إلى السعودية لتلقي مزيد من الجلسات العلاجية.

وكانت الفترة التي سبقت نقله إلى الأردن، تراجع صحي حيث كانت حالته لا تسمح من قبل بالإخلاء الطبي، وتلقى علاجه في المدينة العسكرية بالعاصمة الرياض.

المسيرة المهنية لغالب كامل

يعد غالب كامل أحد أبرز الإعلاميين في تاريخ الإذاعة والتلفزيون والسعودي ويمتلك سجلاً مميزاً من النجاحات امتدت لنجو 4 عقود.

وأمتلك غالب المهارات اللازمة للإعلامي مثل الصوت المميز والفصاحة اللغوية والإلقاء الرائع إلى جانب القدرة على إدارة الحوارات.

وعرف الشعب السعودي الراحل من خلال إلقاء النشرات الإخبارية في القناة الأولى وتصدر مشهد الإعلان عن رؤية هلال شهر رمضان وعيد الفطر .

أهم البرامج التي قدمها غالب كامل

قدم غالب كامل العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية يأتي في مقدمتها "أين الخطأ" و"من أنا" و"لمن الكأس" و"لقاء على الهواء".

وفيما يتعلق بالشق الإذاعي قدم برامج كثيرة منها "أبشر" و"حرف ونغم" و"سلامات" مع المرضى المنومين في المستشفيات، و"سهرة من منزل" و"لقاء مع فنان" ومن "الشاشة إلى الميكرفون" و"الصفر الدولي".

ويرى الكثير من النقاد أن الإعلامي الراحل وضع مدرسة إذاعية خاصة به وكانت بمثابة القبلة التي قصدها عدد من الإعلاميين خلال العقود التالية وحتى الآن.

أبرز ألقاب غالب كامل

لم يكن غالب كامل إعلامياً وحسب، بل نجم مجتمع وعضو فعال في النخبة السعودية وضيف دائم على جلسات النقد والأدب والفكر.

وأطلق على الراحل لقب "صديق الراحلين" لعلاقات الزمالة والصداقة التي ربطته مع إعلاميين راحلين كمطلق الذيابي ويحيى كتوعة وسليمان العيسى وعبد الرحمن يغمور وماجد الشبل وعباس غزاوي .

ووصف إعلاميون وكتاب ونشطاء في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" الراحل بالإعلامي الفذ الذي فقدته الساحة الإعلامية السعودية والعربية، معددين أبرز مآثره وإنتاجه الإعلامي.

ووصف هيئة الإذاعة والتلفزيون  نعيها للمرحوم  الإعلامي القدير وأحد مؤسسي الإذاعة والتلفزيون السعودي. وقالت " تنتعي الهيئة الإعلامي القدير غالب كامل الذي وافته المنية اليوم السبت، بعد مسيرة حافلة بالعطاء، حيث عُرف بفصاحته وتميز إلقائه وقدرته على إدارة الحوارات. نسأل الله له الرحمة والمغفرة."