شاهد لحظة إعلان تلفزيون الكويت وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
شاهد لحظة إعلان تلفزيون الكويت وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم الثلاثاء، في بيان بثه التليفزيون الحكومي عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يخضع للعلاج بإحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية منذ يوليو الماضي.

وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وقال الشيخ علي جراح الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، في البيان الذي بثه تليفزيون الكويت: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت".

وكان التليفزيون الكويتي الحكومي قد قطع بثه المعتاد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وبدأ في إذاعة آيات من القرآن الكريم.

مرض الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وكانت قد ترددت في الفترة الأخيرة أخباراً مقلقة عن صحة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مع انتشار إشاعات تفيد وفاته.

وقد أكد الديوان الأميري بدولة الكويت في بيان رسمي صادر عنه أوائل سبتمبر الجاري، أنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام من أخبار غير صحيحة بشأن صحة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيراً إلى أن حالة أمير البلاد مستقرة، وأنه يتلقى علاجه المقرر.

ودعا الديوان إلى تحري الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحة أمير البلاد من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات إلى ما وصفها بالأخبار المغرضة.

كما أوضح الشيخ علي جراح الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية، أن الديوان على تواصل مستمر مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الحرس الوطني، الذي طمأن الجميع على صحة أمير الكويت.

نقل بعض صلاحيات أمير الكويت إلى ولي عهده

وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد ذكرت في شهر يوليو الماضي، أن الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال العلاج، مؤكدة وقتها أن أمير البلاد في حالة صحية مستقرة.

كما أعلنت الكويت في 18 يوليو الماضي عن نقل بعض صلاحيات أمير البلاد لولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إثر دخول الأمير الراحل المستشفى.

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أميراً للكويت

وكان الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد تولى مقاليد الحكم في الكويت في 29 يناير عام 2006، وهو الأمير الخامس عشر للبلاد، والابن الرابع للشيخ الأحمد الجابر الصباح من زوجته منيرة العثمان السعيد العيّار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة