وفاة الإذاعية الكبيرة تراجي عباس ثاني صوت نسائي في إذاعة صوت العرب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
وفاة الإذاعية الكبيرة تراجي عباس ثاني صوت نسائي في إذاعة صوت العرب

توفيت مساء أمس الإذاعية المصرية الكبيرة تراجي عباس بعد صراع مع المرض تاركة خلفًا إرثًا إذاعيًا ضخمًا وقد شيعت جنازتها من مسجد الصديق بالشيراتون.

وأعلن عن وفاتها زوجة ابنها التي كتبت عبر حسابها على فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي الحبيبة السيدة تراجي عباس وهبي، الرجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة".

اقرأ أيضًا: وفاة الممثل الأمريكي أنجوس كلاود عن 25 عامًا بعد أيام من وفاة والده

من هي تراجي عباس؟

وتعد الإذاعية تراجي عباس أهم صوت في إذاعة صوت العرب وهي ثاني صوت نسائي ف يالإذاعي والتحقت بها عام 1955 قبل بداية التلفزيون في مصر وقدمت العديد من البرامج المميزة.

تتلمذت الراحلة على يد الإذاعي الكبير أحمد سعيد، وكانت تحرص على الالتزام والدقة وحسن البحث في المواضيع التي تقدمها. من البرامج التي قدمتها في الإذاعة برنامج "نصف ساعة مع" والتقت فيها بعدد من النجوم منهم الفنان فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ونجوم آخرين.

حصلت تراجي على عدة مناصب خلال مشوارها المهني فقد تولت منصب نائب رئيس إذاعة صوت العرب، ومن البرامج الأخرى التي قدمتها "من كل قطر أغنية"، و"ما يطلبه العرب"، و"قصيدة تبحث عن ملحن" وغيرها من البرامج.

حصلت الراحلة على ميدالية في يوم الإعلاميين عام 1984 كما حصلت على شهادة في عيد الإعلاميين عام 1992 ودرع الإعلاميين في العام نفسه.

وفاة الإذاعية الكبيرة تراجي عباس ثاني صوت نسائي في إذاعة صوت العرب

اقرأ أيضًا:  وفاة الملياردير محمد الفايد عن عمر 94 عامًا في ذكرى وفاة ابنه

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة