ولي العهد الأردني: مواقع التواصل الاجتماعي جعلتني أخطب وأتزوج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مارس 2021
ولي العهد الأردني: مواقع التواصل الاجتماعي جعلتني أخطب وأتزوج
مقالات ذات صلة
الأمير هاري يفجر مفاجآت بشأن أسباب رحيله: أخشى أن يعيد التاريخ نفسه
مليون دولار: هدية جورج كلوني لكل صديق مقرب له
فيديو: هكذا أثرت السوشيال ميديا في حياة الملكة رانيا !

أجرى ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، مؤخراً لقاء مع التليفزيون الأردني بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي، والتي تحل في الأول من شهر مارس من كل عام.

ولي العهد الأردني: الملك الحسين أورثنا حب العسكرية

وخلال اللقاء الذي عرضه التليفزيون الأردني يوم الجمعة الماضية، تحدث ولي عهد الأردن عن تاريخ بلاده ودور القوات العسكرية في حماية الشعب والدولة، حيث قال أن هذا اليوم هو يوم تاريخي في مسيرة الدولة الأردنية، مشيراً إلى أن هذا إنجاز يحسب لجده الراحل، الملك الحسين بن طلال، الذي أورثهم حب العسكرية.

وخلال اللقاء، أكد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على أنه في الجيش الأردني مجرد ملازم وليس ولياً للعهد، لافتاً إلى أن القوات المسلحة تعتبر مدرسة تعلم الانضباط والالتزام والتضحية.

كما أشار إلى أن الأردن تحتفل هذا العام بمئوية الدولة، مضيفاً أن الدولة الأردنية نجحت في الصمود في منطقة ملتهبة بفضل إيمان الشعب والقيادة بالبلد.

الأمير الحسين: الملك عبدالله حازم في الظروف الصعبة وعطوف في الظروف الإنسانية

وتحدث الأمير الحسين عن والده، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حيث قال أن العاهل الأردني عسكري قبل كل شيء، وخدم فترة طويلة في الجيش العربي، وتسلسل بالرتب والمواقع القيادية حتى أصبح قائداً للعمليات الخاصة برتبة لواء.

وتابع قائلاً أنه عندما يقوم بمرافقة الملك، يرى كيف تتغير ملامحه عندما يلتقي الذين خدموا معه، ويشعر بمدى سعادته عندما يسترجع ذكرياته معهم.

ولفت ولي العهد الأردني إلى أن والده يتمتع بصفتي الحزم والعطف معاً،، وقال أنه يرى دائماً كيف يكون الملك حازماً في الظروف الصعية، وعطوفاً في المواقف الإنسانية، ويتخذ القرارات اللازمة بوقتها المناسب.

الأمير الحسين: مواقع التواصل الاجتماعي جعلتني أخطب وأتزوج

وتطرق الحديث أيضاً إلى طريقة تعامله مع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أنها أصبحت مهمة للغاية في هذا العصر، إلا أنها في الوقت نفسه تحمل العديد من الأخبار الكاذبة التي يجب الانتباه إليها.

ثم أردف ضاحكاً أنه كثيراً ما يقوم بفتح هاتفه فيجد أخباراً تدعي خطبته أو زواجه، حيث قال: "مرات بفتح تلفوني بلاقي حالي يا خاطب أو متزوج."، مضيفاً أن مواقع التواصل الاجتماعي لا تعكس الواقع باستمرار.

وقد نال تعليق ولي العهد الأردني باللغة العامية إعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار تفاعلاً واسعاً، حيث أثنى رواد السوشيال ميديا على بساطته وقربه من شعبه، حتى أنه منح المقابلة الرسمية نوعاً من الطرافة.

ذكرى تعريب قيادة الجيش الأردني

جدير بالذكر أن يوم 1 مارس من كل عام يُصادف ذكرى تعريب قيادة الجيش الأردني، حيث تعود هذه المناسبة المهمة إلى عام 1956 عندما قام العاهل الأردني الراحل، الملك الحسين بن طلال، بإعلان عزل القائد العام للجيش الأردني وقتها، كلوب باشا، البريطاني الجنسية.

وفي الأول من مارس عام 1956، أمر الملك الحسين بن طلال بإنهاء خدمة كلوب باشا من منصبه، وترقية العميد راضي حسن عناب إلى رتبة أمير لواء، ليصبح أول ضابط عربي أردني يتولى رئاسة أركان الجيش العربي.