ويليام شاتنر بطل ستار تريك ينطلق إلى الفضاء في مغامرة حقيقية

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
ويليام شاتنر بطل ستار تريك ينطلق إلى الفضاء في مغامرة حقيقية
مقالات ذات صلة
ويليام شاتنر بطل ستار تريك يصبح أكبر مسافر إلى الفضاء
وفاة ليونارد نيموي بطل فيلم ستار تريك
مزن سات ينطلق إلى الفضاء بنجاح وهذه هي مهمته

ينطلق اليوم، الأربعاء، الممثل الكندي المخضرم ويليام شاتنر William Shatner، إلى الفضاء، ليصبح أول ممثل أفلام خيال علمي على الإطلاق يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

ويليام شاتنر بطل ستار تريك يقوم برحلته الأولى إلى الفضاء

ويليام شاتنر، الذي اشتهر بلعب دور الكابتن كيرك في سلسلة أفلام ومسلسلات Star Trek، يبلغ من العمر حالياً 90 عاماً، حيث أصبحت تفصله ساعات عن تحقيق الخيال العلمي الذي شارك فيه في ستار تريك، إلى واقع حقيقي.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن ويليام شاتنر سينطلق إلى الفضاء على متن كبسولة فضائية تابعة لشركة بلو أوريجين إلى الفضاء، التي يملكها أغنى رجل في العالم ومؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، والذي انطلق قبل أشهر قليلة بدوره في رحلة مماثلة.

وسيرافق شاتنر في رحلته الفضائية 3 أشخاص آخرين، من ضمنهم شخصان قاما بدفع مبلغ مالي مقابل الحصول على مقاعد في الكبسولة الفضائية.

وكان من المقرر أن تنطلق رحلة ويليام شاتنر إلى الفضاء، أمس الثلاثاء، إلا أنه تم تأجيلها إلى اليوم الأربعاء، بسبب الظروف الجوية غير الملائمة.

وسيصبح نجم أفلام ومسلسلات ستار تريك الشهير هو أكبر شخص سناً على الإطلاق يسافر في رحلة إلى الفضاء، حيث أكمل الممثل المخضرم عامه الـ 90 في شهر مارس الماضي.

وستستغرق رحلة ويليام شاتنر من وإلى الفضاء 10 دقائق، حيث ستحمله كبسولة بلو أوريجين الفضائية إلى ارتفاع يزيد على 106 كيلومترات.

وعن هذه الرحلة الفضائية، قال شاتنر إنه سمع عن الفضاء لوقت طويل، وقد انتهز الفرصة أخيراً حتى يراه بنفسه، واصفاً الأمر بأنه معجزة.

وتابع قائلاً إنه سيقى طوال الرحلة ناظراً عبر النافذة، ثم أضاف مازحاً إنه يتمنى ألا يرى مخلوقاً غريباً ينظر إليه من الجانب الآخر، في إشارة منه إلى الكائنات والوحوش الفضائية التي كانت جزء مهماً من أفلام ومسلسلات ستار تريك.

وقالت شركة بلو أوريجين للفضاء إن الكبسولة الفضائية التي سيكون على متنها الممثل الشهير ويليام شاتنر ومرافقيه الـ 3، ستنطلق من قاعدة موجودة في غرب تكساس.

ومن ضمن المسافرين مع شاتنر إلى الفضاء كل من: مؤسس مشارك لشركة برمجيات متخصصة في الأبحاث العلمية السريرية، ومهندس سابق في وكالة ناسا قام بتأسيس شركة للأقمار الاصطناعية المصغرة، وأحد موظفي شركة بلو أوريجين.

جدير بالذكر أن هذه هي ثاني رحلة مأهولة إلى الفضاء تقوم بإطلاقها الشركة الأمريكية، وذلك بعدما أطلقت أول رحلة لها في شهر يوليو الماضي، والتي كان على متنها مؤسسها، جيف بيزوس.

وستار تريك Star Trek هو أحد أهم مسلسلات الخيال العلمي على الإطلاق، ومن أوائل الأعمال التليفزونية التي ناقشت الخيال العلمي، حيث تم عرضه في الفترة ما بين عامي 1965- 1969، قبل أن يتحول بعدها إلى مجموعة من الأفلام السينمائية، بنفس طاقم المسلسل، وعلى رأسهم الممثل الشهير ويليام شاتنر، الذي لعب دور الكابتن كيرك.

ودارت أحداث المسلسل والأفلام حول طاقم السفينة الفضائية إنتربرايز، بقيادة الكابتن كيرك، في مغامراتهم المختلفة لاستكشاف الفضاء، ولقاءهم مع العديد من الكائنات والحضارات الفضائية الأخرى.