YouTube Kids باللغة العربية: كيف يمكنك أن تراقب ما يشاهده أطفالك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
YouTube Kids باللغة العربية: كيف يمكنك أن تراقب ما يشاهده أطفالك؟
مقالات ذات صلة
المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟
فايبر يوسع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية إلى 30 شخصاً
كلوب هاوس ينافس بقوة ويستعد لإصدار نسخة الأندرويد

قامت شركة يوتيوب، التابعة لشركة غوغل الأمريكية، بإطلاق نسخة باللغة العربية من تطبيقها للأطفال لمشاهدة الفيديوهات، يوتيوب كيدز YouTube Kids، والتي أصبحت متوفرة في 15 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ما هو يوتيوب كيدز؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن يوتيوب كيدز هو تطبيق مستقل عن التطبيق الأم، يوتيوب، وهو يقدم مقاطع فيديو ذات محتوى مناسب للأطفال أقل من 13 عاماً.

ويهدف التطبيق إلى منح الأطفال الفرصة لاستكشاف موضوعات جديدة، من خلال مجموعة منتقاة من القنوات التي تندرج تحت فئات مناسبة لأعمارهم، والتي تشمل: التعليم والهوايات، الألعاب، الفنون والأعمال اليدوية، الموسيقى والرقص، وغيرها.

ويوفر يوتيوب كيدز عدد من أدوات الرقابة الأبوية، والتي يسهل على الوالدين استخدامها من أجل اختيار الإعدادات المناسبة لأطفالهما.

الرقابة الأبوية في يوتيوب كيدز

وأوضحت التقارير أنه من بين هذه الأدوات خاصية وقت الشاشة، والتي تتيح للوالدين تحديد مدة معينة مسموح بها لأطفالهما مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب كيدز.

ويستطيع الأهل حظر قنوات أو محتوى محدد لمنع عرضه على أطفالهم، كما يمكنهم أيضاً إيقاف خاصية البحث المتاحة للأطفال، بحيث يقتصر المحتوى المتوفر أمامهم على مجموعة قنوات معينة.

YouTube Kids باللغة العربية: كيف يمكنك أن تراقب ما يشاهده أطفالك؟

وبالإضافة إلى هذا، هناك خاصية المحتوى الموافق عليه من الوالدين، والذي يتيح لهما اختيار فيديوهات أو قنوات معينة يسمحون لأطفالهم بمشاهدتها فقط.

محتوى يوتيوب كيدز باللغة العربية

ونقلت التقارير تصريحات لـ طارق عبدالله، للمدير الإقليمي للتسويق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة غوغل، قال فيها أن تطبيق يوتيوب كيدز يساعد كل عائلة على الاستجابة لاهتمامات أطفالها، مع توفير مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية للحصول على تجربة خاصة تلبي احتياجات العائلة.

وأضاف أن تطبيق يوتيوب كيدز يحتوي على محتوى من البرامج والقنوات التعليمية والأغاني المحبوبة لدى الأطفال في المنطقة العربية، مثل مسلسل الكارتون الإماراتي منصور، والنسخة العربية من برنامج أهلاً سمسم، وقناة الاسكوله التعليمية المصرية، وغيرها.

YouTube Kids باللغة العربية: كيف يمكنك أن تراقب ما يشاهده أطفالك؟

كما لفت إلى أنه في حال وجد أحد الوالدين أي محتوى غير مناسب للأطفال، فيمكنهم ببساطة الإبلاغ عنه بالضغط على زر الإبلاغ، وذلك من أجل تحسين هذه المنصة المُخصصة للأطفال بشكل مستمر.

روابط تحميل يوتيوب كيدز

جدير بالذكر أن يوتيوب كيدز يتوفر حالياً باللغة العربية، بعدما كان متاحاً سابقاً بلغات أخرى مثل الإنجليزية والفرنسية، حيث يمكن تحميله على الأجهزة الذكية العاملة بنظامي تشغيل آي أو إس (من خلال هذا الرابط) وأندرويد (من خلال هذا الرابط).

كما أنه من الممكن الدخول إلى الموقع الرسمي ليوتيوب كيدز على شبكة الإنترنت من خلال هذا الرابط.