يوم الشامبو الجاف: 5 أسباب تجعلك تعتمد عليه

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021
يوم الشامبو الجاف: 5 أسباب تجعلك تعتمد عليه
مقالات ذات صلة
ساعة ميكانيكية: 10 أشياء يجب أن تعرفها قبل الشراء
عطور رجالية فخمة: كُن منفرداً طوال العام
أساور رجالية: دليل ارتداء السوار بأناقة على معصمك

الشامبو الجاف ضروري للأشخاص الذين ليس لديهم وقت لغسل شعرهم قبل العمل. فهو لا ينعش شعرك فحسب، ولكنه يوفر الوقت ويساعد على تجنب الإحراج الاجتماعي في مكان العمل. ومن ثم، فإن يوم الشامبو الجاف Dry Shampoo day هو يوم يشيد بالمنتج المفيد وهو الشامبو الجاف.

يوم الشامبو الجاف: 5 أسباب تجعلك تعتمد عليه

الشامبو الجاف صحي للشعر

تماماً مثل المسام الموجودة على وجهك، فإن المسام الموجودة أعلى رأسك تفرز الدهون. وعندما يعمل الدهن في طريقه لأسفل بصيلات شعرك، فإنه يعطي كل شيء لمعاناً لامعاً وغالباً ما يكون غير جذاب.

في حين أن الشامبو العادي يزيل الدهون، فإنه يضر الشعر أيضاً عن طريق إزالة الزيوت الصحية والمرطبة التي يجب أن تتركها. هذا هو السبب في أن الشامبو الجاف مفيد للغاية؛ يمتص الدهون دون امتصاص الزيوت الجيدة في الشعر.

استخدام الشامبو الجاف في أي وقت

يمنعك الشامبو الجاف من الاضطرار إلى الغسل يومياً؛ بدلاً من ذلك، استخدم الشامبو العادي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وضع الشامبو الجاف في الصباح بينهما. من المهم شطف شعرك يومياً لإزالة تراكم المنتج والأوساخ ورقائق الجلد.

الشامبو الجاف رائع للصباح الذي تستيقظ فيه ويبدو شعرك جيداً جداً ولكنه محطم قليلاً من التقلب في السرير، ستعيد شعرك مجدداً، بدلاً من أن يبدو وكأنه مستلقٍ على وسادة لمدة ثماني ساعات.

الشامبو الجاف صديق للشعر الجاف

يوصى باستخدام الشامبو الجاف للرجال ذوي الشعر المستقيم أو المموج قليلاً، وهو طبيعي أو خفيف السماكة. يعيد امتصاص الزيت الحجم، لذا فإن الرجال الذين لديهم شعر مجعد أو كثيف بشكل مفرط فلا يوصى باستخدام الشامبو الجاف؛ لأنه سوف يخلق مشاكل إذا قاموا بإضافة حجم إضافي من الشامبو.

يوم الشامبو الجاف: 5 أسباب تجعلك تعتمد عليه

استخدام الشامبو الجاف في نهاية اليوم

يمكنك أيضاً استخدام الشامبو في نهاية يوم عمل طويل، قبل الذهاب إلى ليلة في الخارج، فقط امنح شعرك بضعة مرات من الشعر الجاف؛ لإضافة بعض الملمس الجاف.

خطوات تطبيق الشامبو الجاف

  1. للتطبيق، استهدف الجزء الطبيعي من شعرك واستخدم الشامبو الجاف على طول هذا الخط.
  2. امسك المسحوق أو رش بضع بوصات من الجزء؛ بمجرد تطبيقه.
  3. وزع المنتج بالتساوي حول فروة رأسك باستخدام أطراف الأصابع. 
  4. قم بتدليكه حول الرأس وفي الشعر نفسه. 
  5. في بعض الأحيان، يترك الرذاذ بقايا بيضاء أو داكنة؛ يجب أن يذوب هذا أثناء التوزيع.