يوم العلم الإماراتي: إرشادات احترازية لمدارس أبوظبي للوقاية من كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 نوفمبر 2020
يوم العلم الإماراتي: إرشادات احترازية لمدارس أبوظبي للوقاية من كورونا
مقالات ذات صلة
تعرف على بروتوكول الإمارات لعمل المدارس أثناء فيروس كورونا
لقاح كورونا: السعودية تعتمد لقاحات جديدة للتطعيم ضد كوفيد-19
يوسف عبدالعزيز لاعب المنتخب الإماراتي السابق يتعرض لحادث مروّع

تستعد مدارس الإمارات للاحتفال بيوم العلم، الذي يوافق يوم 3 نوفمبر الجاري، والذي يأتي في ظل ظروف استثنائية يواجه فيها العالم أجمع أزمة فيروس كورونا المستجد.

الإرشادات الوقائية الخاصة بفعالية يوم العلم في المدارس الخاصة في أبوظبي

ويأتي الاحتفال بيوم العلم الإماراتي هذا العام وسط إجراءات احترازية ووقائية تتخذها المدارس في دولة الإمارات، من أجل حماية الطلاب، وضمان عدم التقاطهم عدوى المرض.

وذكرت تقارير محلية أن دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أرسلت إلى إدارات المدارس الخاصة في الإمارة قائمة التعليمات والإرشادات التي يجب اتباعها خلال فعالية يوم العلم الإماراتي هذا العام.

حيث تضمنت التعليمات التعقيم الكامل للمناطق الخاصة برفع سارية العلم والمناطق الخاصة بتواجد الحضور، واقتصار حضور الفعالية على 20 شخصاً بحد أقصى، والتأكد من أن جميع الحضور لديهم نتيجة سلبية لفحص كورونا آخر 4 أيام، ومنع اصطحاب الأطفال إلى الفعالية، مع وجوب إجراء فحص حراري للحضور قبل بدء الفعالية.

كما شملت إرشادات الاحتفال ارتداء الحضور للكمامات طوال فترة الفعالية، واقتصار رفع العلم على السارية على شخص واحد فقط، والحفاظ على التباعد الجسدي خلال الفعالية، وذلك بترك مسافة بين الحضور لا تقل عن مترين، بالإضافة إلى عدم إقامة أية أنشطة مصاحبة لفعالية رفع العلم أو أية أنشطة أخرى لا يتم فيها الحفاظ على التباعد الجسدي والإجراءات الاحترازية، وعدم وتوزيع هدايا تذكارية أو أعلام بين حضور فعالية يوم العلم أو موظفي الجهة.

الاحتفال بيوم العلم الإماراتي لعام 2020

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد دعا مؤخراً جميع المؤسسات والوزارات والهيئات إلى رفع علم الإمارات، يوم 3 نوفمبر الجاري.

حيث كتب حاكم دبي عبر حسابه على موقع تويتر: "الإخوة والأخوات.. تحتفل دولتنا بيوم العلم قريباً.. رمز سيادتنا ووحدتنا وانتمائنا الخالد لدولة الإمارات العربية المتحدة.. ندعو مواطنينا ومؤسساتنا ووزاراتنا لرفعه موحداً في 3 نوفمبر، الحادية عشر صباحاً في وقت واحد، وبقلب نابض.. لنعبر عن توحد بيتنا ووحدة مصيرنا."

يوم العلم الإماراتي

جدير بالذكر أن مبادرة يوم العلم الإماراتي اعتمدها الشيخ محمد بن راشد بدء من نوفمبر 2013، كمناسبة وطنية سنوية، تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة دولة الإمارات.

وفي هذا اليوم، يلتف شعب الإمارات وقيادته حول علم الدولة، بصفته رمزاً لسيادتها ووحدتها، ورمزاً للوطن والانتماء إليه.