9 أفكار للمديرين للاحتفال بعيد الحب مع موظفيهم بأقل تكلفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
9 أفكار للمديرين للاحتفال بعيد الحب مع موظفيهم بأقل تكلفة

هل أنت صاحب عمل؟ مدير جديد لأحد المؤسسات؟ تريد أن تخلق أجواء ود بينك وبين مرؤوسيك في العمل؟ يمكنك استغلال عيد الحب "الفلانتين" لخلق تلك المساحة بينك وبينهم، وسوف تلاحظ بنفسك الفارق بعدها من حيث خلق فريق أكثر تقاربًا، كما أن هذه اللمسة يمكنها خلق شعور لدى موظفيك بالتقدير من جانب رئيسهم في العمل وهذا بالطبع سينعكس على الأداء، فالشعور بالتقدير لدى الموظفين يخلق قوة عاملة أكثر سعادة وبالتالي أكثر إنتاجية.

وإليك مجموعة من الأفكار البسيطة التي يمكنها أن تجعل هذا اليوم مميزًا بين فريق عملك في عيد الحب 2022، تناسب ميزانيتك أيا كانت حتى لا تكون المادة عائق في تضيع تلك الفرصة عليك للتقرب من موظفيك.

 تزيين مكاتب الموظفين

يمكنك مفاجئة موظفيك بلمسة بسيطة على مكاتبهم غدا سواء بالونات أو قليل من الحلوى وتترك بجوارهم مجموعة من الكلمات البسيطة التشجيعية والتي تعبر عن مدى امتنانك لدورهم وجهودهم. من المؤكد أنك ستجد موظفين أكثر حماسًا وإنتاجية بعدها.

المشاركة في ألعاب ومسابقات جماعية

يمكنك من خلال اقتطاع بعض الوقت من يوم العمل للتسلية بممارسة ألعاب جماعية أو أسئلة مع موظفيك بخلق أجواء من التقارب والترابط بينك كمدير وبين موظفيك، وكذلك بين الموظفين وبعضهم لبعض، كما أنه سيكون لها تأثير كبير على تخفيف أي ضغوط وتحسين الحالة المزاجية في بيئة العمل.

مفاجئة الفريق بحفل داخل المكتب

يمكنك الإتفاق مع أحد منظمي الحفلات البسيطة لإعداد وتجهيز المكتب ببعض الأطعمة والمشروبات ووسائل الترفيه البسيطة كألعاب أو فيديوهات يمكنكم جميعا المشاركة في مشاهدتها وتمضية وقت رائع.

وعليك دعوة جميع موظفي الشركة بأكملها في هذا اليوم، وهو ما سيزيد الترابط بينهم وبين المؤسسة وبالتالي سيكون هذا لصالح العمل والإنتاجية.

إرسال رسائل شكر وتقدير لهم عبر البريد الإلكتروني

اعتاد الموظفين على رسائل المهام عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم يوميًا، ولكن هذه المرة وبمناسبة عيد الحب حينما تفاجأ موظفيك برسائل شكر وتقدير عبر بريدهم الإلكتروني فإن هذا سيكون له بالغ الأثر في شعورهم بالتقدير وهذا بالتأكيد سينعكس بشكل إيجابي على أدائهم وشعورهم بالولاء والإنتماء لهذا المكان، ويبذلوا قصارى جهدهم لإحساسهم بأنهم مميزون وليسوا مجرد أرقام في تعداد الموظفين.

مشاهدة فيلم سويا

يمكنك الترتيب وتجهيز شاشة عرض داخل المكتب واختيار فيلم كوميدي مثلا لمشاهدته مع كل فريق العمل، مع تجهيز بعض التسالي مثل الفيشار، ستكون مفاجأة جيدة للفريق تشعرهم بالحميمية في بيئة العمل، مع تخفيف ضغوط العمل وإرهاق الفترة الماضية.

يوم لممارسة الهوايات

يمكنك إحضار مجموعة من الأوراق والألوان وأن تطلب من الجميع رسم أو كتابة ما يدور بذهنه وإحساسه تجاه المكان وزملاءه، وأنت أيضا تشارك بكلمات تشجيعية لهم، سيكون هذا النشاط فرصة طيبة لأن يعبر كل شخص عن نفسه ورأيه بحرية بالطريقة التي يفضلها وهو ما سيخلق تقارب بين فريق العمل ككل.

دعوتهم لحفلة غداء أو مشروب مفضل

يمكنك من خلال الميزانية المحددة لهذا اليوم أن تطلب للفريق كله غداء أو حتى مشروب كتعبير من الشركة عن حبها وامتنانها لفريق العمل، وتشاركهم تناول الطعام وهو ما سيخلق مزيد من التقارب بينكم.

بوكس هدايا

هناك مجموعة من الأفكار لهدايا بسيطة يمكنك أن تفاجئ بها موظفيك ذلك اليوم مثل شيكولاته على المكتب من النوع المفضل لكل منهم، أو "سناك بوكس" يحتوي على مجموعة من الوجبات الخفيفة الصحية والمغذية.

منح هدايا وفقًا للاهتمامات

كما يمكنك تحديد الهدية وفقا لخلفيتك عن الموظف، الموظف المثقف يمكنك أن تمنحه كتاب سيكون في غاية السرور، والموظف صديق البيئة يمكنك منحه مزهرية صغيرة يضعها على مكتبه تزيده بهجة وسعادة، أما الرومانسي محب العطور فيمكنك منحه شمع معطر، أما الموظف محب للثناء فيمكنك ترك مجموعة من كلمات التشجيع والشكر له، وعليك أن تعلم أن اختيار هدايا وفقا لذوق الموظف ستشعره بمدى القرب بينكم ومدى معرفتك به، مما سيزيد من كفاءته وارتباطه وحبه للمكان.

انتهز عيد الحب وأعد روابط العلاقات بينك وبين موظفيك وبينهم وبين بعضهم البعض، فمن المؤكد أن هذا سيكون له بالغ الأثر على روح الفريق والحب والانتماء للمكان وهو ما يزيد من الإنتاجية ومن ثم الأرباح. ونحن قدمنا لكل مجموعة من الأفكار تناسب ميزانيتك أيا كانت، فيمكنك فقط إرسال بريد إلكتروني لكلا منهم لن يكلفك إلا بضع لحظات من وقتك ولكن سيكون له كثير من الأثر الذي تلمسه بنفسك بعدها مباشرة وعلى وجوه موظفيك حينما يصلهم الإيميل أو يشاهدوا الهدايا، وسيكون تأثيرها التالي على الأداء والإنتاجية فلا تدع الفرصة تضيع منك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة