1.25مليون دولار كفالة للإفراج على ذمة القضية عن المتهم بقتل جورج فلويد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يونيو 2020
1.25مليون دولار كفالة للإفراج على ذمة القضية عن المتهم بقتل جورج فلويد

حددت محكمة أمريكية مبلغ 1.25 مليون دولار كقيمة لكفالة الإفراج عن الشرطي السابق في مينيابوليس المتهم بقتل ـ الرجل الأسود غير المسلح ـ جورج فلويد، على ذمة القضية.

ويواجه الضابط الأمريكي ديريك تشوفن اتهامات بالقتل من الدرجة الثانية والقتل الخطأ، بعدما صوّر له مقطع فيديو وهو يضغط بركبته على عنق جورج فلويد قرابة تسع دقائق وهو مثبت على الأرض مما أدى لوفاته، فيما وُجهت تهم المساعدة والتحريض على القتل إلى ثلاثة ضباط آخرين ظهروا معه خلال الواقعة.

وقال القاضي الأمريكي دينيس رايلي، خلال جلسة محاكمة الضابط شوفين:"أحدد كفالة غير مشروطة بقدر مليون و250 ألف دولار، أو كفالة مليون دولار شريطة ضمان عدم وجود اتصالات بأفراد عائلة الضحية وعدم عمله في أجهزة الأمن وتقديمه كل الأسلحة النارية المتوفرة لديه وكل التصاريح الخاصة بها"، مشيراً إلى أن الضابط لا يمكنه مغادرة أراضي ولاية مينيسوتا حال الإفراج عنه بالكفالة وسيكون عليه الخضوع لمراقبة أجهزة الأمن.

وكان نائب المدعي العام في ولاية مينيسوتا، ماثيو فرانك قد طلب من القاضي رفع الكفالة غير المشروطة إلى 1.5 مليون دولار، مشيراَ إلى أن خطورة التهم الموجهة إلى شوفين والأصداء في المجتمع بسبب القضية ترفع من احتمال هروب المتهم.

يُذكر أن الكفالة غير المشروطة للإفراج عن الضابط شوفين قبل جلسة يوم أمس كانت مليون دولار، بينما كانت الكفالة بشروط 750 ألف دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة