عز القحطاني في ذمة الله يتصدر التريند في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022
عز القحطاني في ذمة الله يتصدر التريند في السعودية

قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بنعي الشاب عز القحطاني، الذي وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض.

هاشتاغ عز القحطاني في ذمة الله يتصدر التريند في السعودية ونشطاء ينعونه بكلمات مؤثرة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تصدر هاشتاغ "#عز_القحطاني_في_ذمة_الله قائمة الأكثر تغريداً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكذلك قائمة الأكثر بحثًاً على محرك غوغل، في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال نشطاء على موقع التغريدات المصغر تويتر، إن الشاب عز القحطاني قد توفي في أحد المستشفيات في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد أن خسر معركته ضد مرض السرطان.

وانتشرت تغريدات المستخدمين في السعودية، حيث قام الكثيرون بنعي الفقيد، ودعوا له بالرحمة والمغفرة، كما قاموا بالدعاء لأهله بالصبر والسلوان.

وقام أحد أصدقاء الشاب الراحل بنشر تغريدة عبر تويتر، جاء فيها: "الكل يشهد له بأخلاقه وطيبته، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يا رب.. أول ما شفت الخبر انفجعت، أذكر آخر مرات كان يقول باخذ آخر جلسة وأرجع لكم بقوة، وكان يغرد ويضحك معنا وهو مستحمل الكيماوي..  الله يرحمك يا عز."

وكتب صديق آخر: "ادعو لصاحبي بالمغفرة والرحمة.. الله يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته يا رب.. كان إنسان قريب من قلبي، وإنسان حاله حال نفسه، ويسعد اللي حوله مهما كان تعب.. إلي الآن مو مستوعب، بس قدر الله مكتوب، وعسى لقيانا الجنة."

كما كشف بعض النشطاء عن عدم معرفتهم بالشاب عز القحطاني، إلا أنهم أعربوا عن تأثرهم الشديد بالعدد الكبير من الأشخاص الذين ترحموا عليه، ودعوا له بالرحمة والمغفرة، وذلك بعد ساعات من إعلان خبر وفاته. 

فغرد أحد المستخدمين على تويتر: : "ترى ما أعرفه، ولكن وجدت الكثير متعاطفين معه، ومع روحه المرحة، ومع سيرته العطرة، رحم الله عز القحطاني وأسكنه فسيح جناته."

وكتبت أخرى: "والله ماعرفه، بس لفيت بالهاشتاق وشفت وشكثر محبة الناس ودعواتهم له، عرفت إنه إنسان طيب، يا بخت من يموت والناس تذكره بالخير وتدعي له، جعل ربي يغفر لك يا أخوي يا عز، ويجعل ما أصابك تكفير لك من كل ذنب وربي يسكنك فسيح جناته يا رب العالمين."

ونشر ثالث عبر تويتر: "رحمه الله وغفرله وتجاوز عنه، وأن يجعل ما أصابه من وصم وألم وعناء في الدنيا، كفارة له في الآخرة، وباباً مفتوحاً يدخل منه إلى الجنة، هكذا الحياة نعيشها بين صحة ومرض ففناء، لايبقى فيها إلا وجه ربنا ذو الجلال والإكرام."

كما كتب أحد النشطاء: "يا إخوان، صح أنه توفى والله يرحمه، لكن أتمنى أن أوصل لمستواه وسمعته الطيبة ومحبة الناس له، أقسم بالله طلعنا في هذه الأرض ولا شيء، قد إيش شعور حلو وأنا أشوف الكل يترحم على عز القطحاني الله يرحمه."

وغردت أخرى: "والله إني انفجعت بالخبر وأنا ما أعرفه.. الله يرحمه يا رب ويغفرله.. لا تنسونه من دعواتكم."

ونشرت ثالتة: "الله يرحمه ويعوض شبابه في الجنه ويبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله.. صح إني معرفه بس أحزني جداً خبر وفاته.. الله يصبر قلوب أهله."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة