إريكسون تتخلى عن 8.6% من إجمالي قوتها العاملة في السويد

استراتيجية إريكسون لتخفيض التكاليف: تسريح 1200 موظف في السويد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 27 مارس 2024
إريكسون تتخلى عن 8.6% من إجمالي قوتها العاملة في السويد

أعلنت شركة إريكسون السويدية، العملاقة في مجال الاتصالات، عن قرارها بتخفيض 1200 وظيفة في السويد، وهو ما يمثل نحو 8.6% من إجمالي القوة العاملة لديها في البلاد.

استراتيجية إريكسون لتخفيض التكاليف: تسريح 1200 موظف في السويد

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا الإعلان نتيجة للتحديات التي تواجه سوق شبكات الهاتف المحمول، حيث من المتوقع أن تكون السنة الجارية صعبة بالنسبة للشركة، نظراً للتقلبات والضغوط التي يشهدها القطاع.

وقالت الشركة في بيان رسمي صادر عنها، إنها تتوقع استمرار الانكماش في السوق، بسبب حذر العملاء، وتراجع الاستثمارات في تلك القطاعات.

وبينت التقارير أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي شركة إريكسون، لتحسين كفاءتها وتخفيض التكاليف، حيث تعتبر تخفيضات الوظائف جزء من مبادراتها العالمية لتحسين الأداء المالي.

ولفتت إلى أن الشركة تنوي اتخاذ إجراءات أخرى لتحسين أداءها المالي، مثل تقليل الاستعانة بالمستشارين في مجالات مختلفة.

وتعتبر إريكسون واحدة من أبرز الشركات العاملة في مجال شبكات الهاتف المحمول على مستوى العالم، حيث أنها توظف حوالي 14 ألف شخص في السويد، وذلك من أصل حوالي 100 ألف موظف حول العالم.

وأشارت التقارير إلى أن مصنعي المعدات في هذا القطاع، يواجهون تحديات كبيرة نتيجة لتراجع الاستثمارات في قطاع الاتصالات في أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى تباطؤ النمو في تطبيق شبكات الجيل الخامس في الهند.

جدير بالذكر أن شركة إريكسون قد تكبدت خسائر كبيرة في العام الماضي، والتي بلغت 26.1 مليار كرونة سويدية، بينما تراجعت مبيعاتها بنسبة 3%، لتصل إلى 263 مليار كرونة سويدية.

وأفادت التقارير أن الشركة السويدية أعلنت عن تخفيض 8500 وظيفة في فبراير 2023، في محاولة للتكيف مع التحديات المتزايدة في سوق الاتصالات.

ونوهت إلى أنه على صعيد مماثل، فقد أعلنت شركة نوكيا في أكتوبر الماضي، عن قرارها بتخفيض 14 ألف وظيفة، من إجمالي عدد موظفيها البالغ 86 ألف موظف.

وأضافت التقارير أن هذه الخطوات، تعكس التحولات الهائلة التي يمر بها قطاع الاتصالات على الصعيدين المحلي والعالمي، وتبرز الحاجة الضرورية لتحديث الاستراتيجيات، وتكييف الشركات مع الظروف المتغيرة في السوق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة