ما هي خدمة RSS وكيفية استخدامها

  • تاريخ النشر: السبت، 12 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 13 مارس 2022
ما هي خدمة RSS وكيفية استخدامها

تخيل أنك قادر على تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم واحدة والحصول على آخر الأخبار والأحداث من جميع مواقع الويب أو المدونات أو البودكاست المفضلة لديك؟ مع موجز ويب لـ RSS، هذا ممكن تعرف في المقال التالي على ما هي خدمة RSS؟ وكيفية استخدامها

ما هي خدمة RSS؟ وكيفية استخدامها

فحص كل موقع واحدًا تلو الآخر سيستغرق وقتًا طويلاً. يمكن أن يضمن الاشتراك في رسائلهم الإخبارية مواكبة آخر التحديثات والمعلومات، ولكن من السهل أيضًا أن تخطئ في اعتبار رسائل البريد الإلكتروني رسائل غير مرغوب فيها أو تجاهلها تمامًا في بريدك الوارد المزدحم. ثم مرة أخرى، قد يعني الاعتماد فقط على تحديثات الوسائط الاجتماعية للموقع أنك تفتقد شيئًا مهمًا تريد معرفته.

في موجز RSS، يتم تجميع هذه التحديثات والإشعارات وتنظيمها وتحديثها في الوقت الفعلي في لوحة معلومات واحدة مناسبة.

ما هي خدمة RSS؟

RSS هي اختصار لـ Really Simple Syndication. يشير إلى الملفات التي يمكن قراءتها بسهولة بواسطة جهاز كمبيوتر يسمى ملفات XML التي تقوم تلقائيًا بتحديث المعلومات.

يتم جلب هذه المعلومات بواسطة قارئ موجز RSS للمستخدم الذي يحول الملفات وآخر التحديثات من مواقع الويب إلى تنسيق سهل القراءة.

يأخذ موجز RSS العناوين الرئيسية والملخصات وإشعارات التحديث، ثم يربطها مرة أخرى بالمقالات الموجودة على صفحة موقع الويب المفضل لديك.

يتم توزيع هذا المحتوى في الوقت الفعلي، بحيث تكون أفضل النتائج في موجز RSS هي دائمًا أحدث محتوى منشور لموقع ويب.

يتيح لك موجز RSS إنشاء e-zine المخصص الخاص بك لأحدث محتوى للمواضيع ومواقع الويب التي تهتم بها.

طريقة الحصول على RSS لأي موقع

يقوم مؤلف موقع الويب أو البودكاست المفضل لديك بإنشاء موجز RSS الذي يحتفظ بقائمة من التحديثات أو الإخطارات الجديدة. يمكنك التحقق من هذه القائمة بنفسك، أو يمكنك الاشتراك في الخلاصة حتى تظهر التحديثات في قارئ الخلاصة الخاص بك. هذا يبقيك على اطلاع على التحديثات على الفور.

كيف تبدو المعلومات؟

في قارئ الخلاصة، سترى معلومات موجزة وأساسية حول المحتوى الكامل. يتم نشرها بترتيب زمني بحيث يكون الإدخال العلوي هو أحدث إدخال منشور.

يعرض لك موجز RSS العنوان والوصف والارتباط بالمحتوى الأصلي. يساعدك هذا على التخلص سريعًا مما يثير اهتمامك وما لا يثير اهتمامك. عندما تجد شيئًا يعجبك، يمكنك النقر للوصول إلى المحتوى الكامل.

يحتاج البودكاست إلى قائمة بريد إلكتروني تطبع على الكمبيوتر المحمول كل ذلك بفضل المُجمِّع

فكيف يعمل موجز ويب لـ RSS.

يقوم مُجمّع RSS بفحص مواقع الويب بحثًا عن محتوى جديد تلقائيًا. يسحب هذا المحتوى على الفور إلى قارئ الخلاصة حتى لا تضطر إلى الذهاب والتحقق من كل موقع على حدة للعثور على محتوى جديد.

حتى أن المُجمِّع يتتبع ما لديك ولم تقرأه من خلال سرد عدد المقالات أو أجزاء المحتوى لكل موقع ويب تتابعه ولم تتم رؤيته. يساعدك هذا في فحص المحتوى بسرعة من مواقع الويب التي تهمك.

كيف يمكنك إضافة مواقع ويب إلى قارئ موجز RSS الخاص بك؟

تجعل مواقع الويب هذه العملية بسيطة بالنسبة لك. عندما تكون في موقع الويب المفضل لديك، ابحث عن رمز برتقالي صغير يحتوي على أحرف RSS أو XML. عند النقر فوق هذا الرمز، فإنك تضيف عنوان الويب هذا أو رابطًا إلى القارئ الخاص بك. يمكنك أيضًا البحث عن موقع ويب داخل قارئ RSS الخاص بك وإضافته إلى موجز ويب الخاص بك.

يكمن جمال خلاصات RSS في أنها قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة داخل القارئ أو من موقع الويب الذي تتابعه. على سبيل المثال، يمكنك اختيار التحديث فقط في قسم الرياضة أو الفن في جريدتك المحلية.

يمكنك أيضًا تحديد تنبيه إخباري متخصص من Google ليتم تسليمه إليك عبر موجز ويب الخاص بك. عيّن معلمات البحث في Craigslist لشيء تأمل في العثور عليه، واستقبل التحديثات التي تطابق مؤهلات البحث لديك.

حتى مع وجود عدد لا يحصى من الطرق لتلقي المعلومات هذه الأيام، لا يزال مزود خدمة RSS يحتفظ به كطريقة مهمة للبقاء على اطلاع دائم بما هو مهم بالنسبة لك.

قابل للتخصيص حسب ذوقك، ويضمن لك موجز RSS عدم تفويت أو نسيان المعلومات المهمة لك فقط.

مواقع تدعم خدمة RSS

فيما يلي ستة برامج قراءة لموجز RSS أو تطبيقات مجمعة:

  1. RSS Feed Reader Chrome Extension by Feeder.co
  2. Feedly
  3. Feeder
  4. News Blur
  5. Inoreader
  6. Feedreader Online

ملحوظة: بعض هذه المواقع تفرض رسومًا على أساس الاستخدام. ننصحك بالتحقق من معلومات التسعير وقراءة المراجعات قبل تقديم أي التزامات.