مشروبات مفيدة لها خصائص مضادة للسرطان

فوائد القهوة والشاي الصحية لمكافحة أمراض السرطان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 أغسطس 2023
مشروبات مفيدة لها خصائص مضادة للسرطان

ذكرت تقارير طبية أن العديد من الأشخاص يبدؤون يومهم بتناول فنجان من الشاي أو القهوة، دون أن يعلموا أن هناك خصائص مضادة للسرطان تتمتع بها هذه المشروبات.

فوائد القهوة والشاي الصحية لمكافحة أمراض السرطان

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن القهوة والشاي يمتلكان تأثيراً مضاداً للسرطان، إلا أن هذا التأثير ليس متساوياً على جميع أنواع أمراض السرطان.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، فإن القهوة تساعد على منع تطور سرطان الكبد، وتحول التهاب الكبد، خاصة التهاب الكبد الفيروسي، إلى تليف الكبد، الذي يمهد للإصابة بسرطان الكبد، موصية بتناول ما بين 4- 5 فناجين من القهوة يومياً، حيث أن هذا يكفي للحفاظ على صحة الكبد.

وأشارت التقارير إلى أن الشاي الأخضر له أيضاً خصائص مضادة للسرطان، وبالتحديد فيما يتعلق بسرطان عنق الرحم والأورام النسائية الأخرى وسرطان البروستاتا، إلا أنها حذرت من تناوله أثناء العلاج الكيميائي.

ونوهت إلى أنه من أجل التقليل من مخاطر الإصابة بالسرطان، فينبغي اتباع نمط غذائي صحي ومتوازن، مع زيادة استهلاك الخضروات والفواكه والأسماك، وتقليل استهلاك الملح.

وأوصت التقارير بضرورة الامتناع عن التدخين وتناول الكحوليات، والحفاظ على وزن صحي، إضافة إلى تبني نمط غذائي صحي، وتجنب المواد المسرطنة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة