خصائص ESTP الرئيسية.

ESTPs هم أفراد منفتحون للغاية. عادة ما يتم وصفهم بأنهم منفتحون، اجتماعيون، ونشطون، يجلبون إحساسًا بالطاقة الديناميكية والحياة إلى أي غرفة يدخلونها.

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022
خصائص ESTP الرئيسية.

ESTP (الانبساط ، والاستشعار ، والتفكير ، والإدراك) هو اختصار رمز مكون من أربعة أحرف يستخدم لتمثيل أحد أنواع شخصية مايرز بريجز الستة عشر، يُشار أحيانًا إلى ESTPs باسم "Persuader" أو "الدينامو" أو "المغامر" أو "صاحب المشروع". INFJ هو نوع الشخصية المعاكس لـ ESTP، في المقال التالي خصائص ESTP الرئيسية.

خصائص ESTP الرئيسية

ESTPs هم أفراد منفتحون للغاية. عادة ما يتم وصفهم بأنهم منفتحون، اجتماعيون، ونشطون، يجلبون إحساسًا بالطاقة الديناميكية والحياة إلى أي غرفة يدخلونها.

إنهم يحبون أن يكونوا مركز الاهتمام ويميلون إلى التمتع بروح الدعابة، ويسلي كل من حولهم بشخصياتهم الجذابة.

إنهم يفضلون أن يعيشوا أسلوب حياة سريع الخطى حيث يمكنهم العيش في الوقت الحالي والتصرف بدافع.

يتمتع ESTPs بمهارات اجتماعية قوية. إنهم مراقبون متحمسون، وقادرون على التقاط التفاصيل الصغيرة التي لا يلاحظها الآخرون أبدًا، وغالبًا ما يبدو أنهم على بعد خطوات قليلة من المحادثة.

إنهم قادرون على قراءة الناس جيدًا، وتقييم محيطهم، والتكيف بسرعة، والحفاظ على تفاعلاتهم مثيرة وجذابة.

يستخدمون هذه الملاحظات التفصيلية للمساعدة في إنشاء اتصالات مع الآخرين.

الأشخاص ذوو هذا النوع من الشخصية هم ذوو منحى عملي. إنهم مفكرون حاسمون، ويقيمون المواقف بسرعة ويبتكرون حلولًا فورية عند مواجهة مشكلة بدلاً من قضاء قدر كبير من الوقت في التخطيط.

يضعون قيمة أعلى للموضوعية والحقيقة بدلاً من المشاعر الشخصية والعاطفة عند اتخاذ القرارات.

إنهم يقدرون المعلومات الواضحة والعقلانية ويشعرون بالملل من النظريات أو المفاهيم المجردة.

ESTPs هم قادة بالفطرة. إنهم أفراد واثقون من أنفسهم ولديهم مهارات اتصال وتواصل ملائمة. لديهم روح الصلابة الذهنية والشعور بالمنافسة التي تجعلهم مقنعين للغاية ولا يلين في السعي وراء ما يريدون.

إنهم يتسمون بالجرأة والقوة والتصميم، وغالبًا ما يحصلون على ما يبحثون عنه ويخاطرون بلا خوف على طول الطريق.

الوظائف المعرفية

تقترح MBTI أن الوظائف المعرفية الأربعة المختلفة (التفكير، والشعور، والحدس، والاستشعار) تشكل تسلسلاً هرميًا حيث يتم توجيه كل وظيفة إما خارجيًا (منفتحًا) أو داخليًا (انطوائي). ترتيب هذه الوظائف يحدد شخصية الفرد.

  • المهيمن: الإحساس المقلوب

ESTPs يحبون أن يكونوا محاطين بالآخرين. إنهم يستمدون الطاقة من التفاعلات الاجتماعية والبيئات المحيطة بهم، مع التركيز على المشاهد والأصوات والأحداث الجارية حولهم على الفور.

إنهم يتمتعون بطاقة عالية ويتحولون إلى الخارج ويستمتعون بالتعلم من خلال التجارب.

  • المساعد: التفكير الانطوائي

ESTPs منطقية وعقلانية. إنهم يعالجون المعلومات بطرق عملية ويعرفون كيفية المناورة في عالمهم بكفاءة.

لديهم شعور قوي بضبط النفس والانضباط الذي يمكنهم من العمل بشكل مستقل وتحقيق أهدافهم.

  • التعليم العالي: الشعور بالخارج

يركز هذا المكون من شخصية ESTP على خلق الانسجام الاجتماعي وتطوير العلاقات مع الآخرين.

يتمتع ESTPs بكونهم حياة الحفلة، والانخراط في محادثات مع أي شخص من حولهم.

  • أدنى: حدس انطوائي

تميل هذه الوظيفة إلى أن يكون لها تأثير أقل على نوع شخصية ESTP، مما يؤدي بالناس إلى اتخاذ قرارات متهورة والقفز إلى الاستنتاجات التي لا تدعمها الأدلة.

ومع ذلك، عندما يتم تطويرها بشكل جيد، تكون ESTP قادرة على رؤية الأنماط وإجراء الاتصالات لمساعدتها على اكتساب الإحساس بالمستقبل.

الحدس ليس بدلة قوية من ESTP، وبالتالي عندما يتمكنون من تطوير ردود الفعل المعوية القوية هذه، يمكن أن تكون غير دقيقة في كثير من الأحيان.

الهوايات والاهتمامات والمهن

يميل الأشخاص الذين يتمتعون بنوع شخصية ESTP إلى الازدهار في الوظائف التي تتضمن العمل مع الآخرين. بسبب مهاراتهم القوية في التعامل، والجرأة الطبيعية، والذكاء الاجتماعي، إنها تميل إلى الأداء الجيد في الوظائف في المبيعات والأعمال والتسويق.

هم أيضًا مفكرون سريعون ويتصرفون بسرعة في الأزمات، مما يجعلهم مناسبين تمامًا لوظائف المستجيب للطوارئ مثل المسعفين أو ضباط الشرطة أو الجنود.

ESTPs هم عمال ملموسون وعمليون يحبون منتجًا ملموسًا ، لذا فإن العمل كمقاول أو ميكانيكي أو مهندس معماري مناسب أيضًا لـ ESTP.

تجد ESTP أيضًا النجاح في المهن التي تتضمن الرياضة، سواء في الميدان كرياضي أو كمدرب على الهامش. إنهم يستمتعون بإثارة المنافسة ويدفعون أنفسهم إلى حدودهم البدنية.

تشمل الهوايات الشائعة لـ ESTP مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية والعملية، وخاصة الرياضات الجماعية والأنشطة الخطرة أو المغامرة مثل قيادة سيارات السباق أو الملاكمة أو الطيران.

بيئات العمل ESTP

تعمل ESTP بشكل أفضل في البيئات النشطة سريعة الخطى. إنهم يكرهون الروتين والرتابة ويميلون إلى صعوبة الجلوس أو الوقوع خلف مكتب.

إنهم يريدون المرونة في حل المشكلات دون الحاجة إلى اتباع إرشادات أو خطط صارمة وحرية الاستكشاف دون الخضوع لإدارة دقيقة.

تعتبر ESTPs مناسبة تمامًا لبيئات العمل حيث يمكنهم العيش وفقًا لشروطهم الخاصة ووضع أهداف صغيرة وقابلة للقياس ويمكن تحقيقها لإبقائهم على المسار الصحيح يومًا بعد يوم.

عادة ما يكونون الأكثر راحة في المناصب الإدارية أو المستقلة.

العلاقات الشخصية ESTP

كأفراد منفتحين للغاية، تكتسب ESTP الطاقة من التواجد حول الآخرين. لديهم مهارات قوية في التعامل مع الأشخاص ويميلون إلى السهولة والسحر والود في البيئات الاجتماعية.

يمكن لـ ESTP التواصل مع أي شخص تقريبًا وتكوين صداقات جديدة أينما ذهبوا. إنهم يتوقون إلى المغامرة والعفوية وسيجذبون الأصدقاء الذين يتشاركون نفس الحماس مدى الحياة.

أنهم بارعون في التفاوض مع الآخرين والتأثير على أصدقائهم للانضمام إلى استكشافاتهم. يصارعون أحيانًا مع الالتزام لأنهم يفضلون العيش في الوقت الحالي بدلاً من التفكير في خططهم طويلة الأجل.

لديهم أيضًا رغبة قليلة في المشاركة في مناقشات جادة أو عاطفية حول المشاعر لأنهم يفضلون الموضوعات التي يمكن استكشافها من خلال الحركة والمغامرة.

إن ESTPs رائعة في التفاعل مع الآخرين ولديهم شخصيات جذابة تجعلهم يتمتعون بشعبية طبيعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة