5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أغسطس 2020
5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل
مقالات ذات صلة
لإنتاجية أكثر: السر في العمل من 5 صباحاَ وحتى 12 ظهراَ
7 علامات تدل على أنك تفسد حياتك المهنية
7 علامات تدل على أنك تفسد حياتك المهنية

قبل أن تحسد زملاء العمل الذين يبدو أنهم يتمتعون بالحصول على الترقية بشكل مستمر بسهولة، انتبه لعاداتهم. الأشخاص الذين يتم ترقيتهم طوال الوقت لا يحالفهم الحظ فقط. إذا قمت بتفكيك نهجهم، فستلاحظ وجود أنماط قابلة للتكرار في الطريقة التي يدركون بها قيمتها، كذلك اتخاذ الإجراءات والتفاعل مع الآخرين.

إليك 5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل بشكل مستمر، ثم يحصلوا على ترقياتهم المرجوة، فقط اتبع العادات التالية إذا أردت أن تكون على نهجهم:

5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل

1. إنهم يفهمون بعمق قيمتهم الخاصة:

أولئك الذين يتم ترقيتهم طوال الوقت يفهمون قيمتهم الخاصة، يبدأ الأمر بتقييمنا لقيمة الذات. ما مدى شعورك بالأمان تجاه مهاراتك ومساهماتك؟ هل أنت مدرك تماماً لنقاط قوتك بالإضافة إلى مجالات التحسين الخاصة بك؟ إن الحصول على فهم عميق لما تقدمه أمامك هو الخطوة الأولى نحو أن تكون من النوع الذي يحصل على ترقية واحدة تلو الأخرى.

2. يسألون قبل أن يعرض عليهم:

قال ستيف جوبز إن الشيء الوحيد الذي يفصل بين أولئك الذين يحلمون والذين يحققون هو مجرد طلب بسيط. المحترفون الذين يتسلقون سلم الشركات بسرعة البرق لا ينتظرون رؤسائهم ليقدموا لهم فرصاً للتقدم. إنهم استباقيون بشأن تطوير حياتهم المهنية ولا يخشون بدء محادثات منتظمة حول التحديات الجديدة والخطوات التالية.

3. يجلبون حلولاً أكثر من المشاكل:

الأشخاص الذين تمت ترقيتهم يسهلون مهمة مديرهم، إنهم يجعلون أنفسهم لا غنى عنهم للفريق أو المنظمة- لكن ليس كمصابين صامتين - مثل أولئك الذين يقدمون الحلول ويجعلون رئيسهم يبدو جيداً. فكر في خطوتين إلى الأمام، مع جلب حلولاً أكثر من المشاكل وراقب نفسك من أجل أن تصبح نقطة جذب للفرص الوظيفية.

4. هم طيبون ويسهل التعامل معهم:

هل تعتقد أن الأشخاص الذين يتقدمون بسرعة هم انتهازيون لاذعون ومستعدون دائماً لإلقاء الآخرين تحت الحافلة؟ فكر مرة أخرى: هذه الصورة النمطية يمكن أن تأخذك بعيداً.

الميزة الدقيقة التي غالباً ما يتم تجاهلها هي أن الأشخاص الذين يتم ترقيتهم يميلون إلى أن يكونوا نفس الأشخاص المحبوبين في الشركة. فعلى الرغم من التصور العام، ستجد أن الأشخاص الأكثر لطفاً يرتقون إلى القمة، لديهم ميزة سهولة التعامل معهم والاستمتاع بالعمل معهم، فهي الطريقة التي يتعلمون بها عن فرص النمو.

5. إنهم لا ينتظرون الفرص لتأتي لهم:

إذا كنت ترغب في التحرك بسرعة، فلا يمكنك انتظار فرصة الظهور. عليك أن تكون من النوع الذي يخلق الفرص مراراً وتكراراً. هذا ما يميز الأشخاص الذين يتم ترقيتهم طوال الوقت عن أولئك الذين لا يتم ترقيتهم.