5 أشياء يفعلها الناجحون في العمل لزيادة الإنتاجية

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يوليو 2020
5 أشياء يفعلها الناجحون في العمل لزيادة الإنتاجية

الأشخاص الناجحون في العمل دائماً تجد لديهم خطط وأهداف لكل شيء، حتى كيفية الإنتاج في حد ذاته لابد أن يكون خطوات خاص به. فهناك 5 أشياء تلازم هؤلاء الفئة من العاملين، لا تتغير سوى للأفضل، حيث تعد بمثابة سلوكيات للأشخاص الذين لديهم سجل حافل في إنجاز العمل الذي يريدون القيام به. لذا لمعرفة هذه الأشياء، تابع التقرير التالي:

1. لا يتوقعون إعطاء أي شيء لهم:

السبب الأول الذي يجعل هؤلاء الأشخاص قادرين على إحداث تأثير كبير هو بدلاً من الجلوس في انتظار الموافقة أو فرص القدوم إليهم، يسألون عما يريدون. قد يبدو هذا أساسياً، لكن فكر في مقدار الوقت الذي أمضيته في حياتك إما أن تسأل نفسك أو تتحدث عما تريد أن تفعله بدلاً من القيام بذلك.

تأتي الفرص في جميع الأشكال والأحجام. الشيء الوحيد المشترك بينهم هو أنه يتم إعطاؤهم لنا من قبل أشخاص آخرين. لذا يفهم الناس المنتجون هذا الأمر، على الرغم من وجود مخاوف مثلنا تماماً، فعندما يريدون شيئاً، فإنهم يبادرون بالفعل ولا ينتظرون الفرصة لكي تأتي إليهم.

2. لا يسمحون للآخرين بسرقة طاقتهم:

إذا كنت تريد أن تكون منتجاً، فإن إعداد بيئة خالية من التشتت ليس أمراً لطيفاً، فهذا أمر لا بد منه. ومع ذلك، فإن الدخول إلى المنطقة للقيام بعمل عميق لا يعني فقط إيقاف تشغيل الهاتف وامتلاك الانضباط لعدم الرد على بريدك الإلكتروني. يتعلق الأمر أيضاً بتعلم كيفية إسكات الإزعاج اليومي الذي يظهر على مدار اليوم.

لدى كل شخص أمر يعيقه أو يسرق طاقته مثل إعاقة حركته بسبب ازدحام المرور أو انتقاد الآخرين له، فكل شخص لديه خلافات مع زملائه وأحبائه. لكن الفرق هو أنه عندما يحين وقت العمل، يختار الأشخاص المنتجون التركيز على ما هو أمامهم بدلاً من الشكوى من المشكلات المحيطة بهم. الإنتاجية هي كل شيء عن إدارة الطاقة، لذا لا تسمح للأفعال السلبية للآخرين بسرقة رأسك الثمين.

3. يعرفون ماهية الانضباط:

عندما ينتهي يوم العمل، يذكر الأشخاص المنتجون أنفسهم أنهم فعلوا ما يكفي. لا داعي للسهر بشكل إضافي وتناسي حياتهم الشخصية، هم الأشخاص الذين يعرفون جيداً معنى الفصل والانضباط والتوازن بين كل شيء. حيث يتعامل الأشخاص المنتجون مع أنفسهم بعناية.

4. لا يمكنهم الانتظار للتعلم من أخطائهم:

يحب الأشخاص المنتجون مرحلة التعليقات، مثل:

  • هل يمكنك أن تخبرني ما الخطأ الذي حدث؟
  • هل يمكنك أن تخبرني ما الذي حصلت عليه؟
  • هل يمكنك أن تخبرني من فضلك الشيء الوحيد الذي كنت أستطيع شرحه بشكل أفضل؟ 

يفعلون ذلك لأنهم لا يهتمون بمن هو على حق. إنهم يهتمون فقط بالحصول على الأشياء بشكل صحيح. ولكن من فضلك لا تعتقد أنهم يركضون طوال اليوم يطلبون ويقبلون تعليقات، فإذا فهم الأشخاص المنتجون أي شيء، فمن المهم طرح السؤال الصحيح على أفضل شخص.

5. يحتفظون بالملاحظات:

من الواضح أن معرفة ما يجب عليك فعله عندما تجلس للعمل أمر مهم. ومع ذلك، يعطي الأشخاص المنتجون الأولوية لما لا يجب عليهم فعله. إنهم يفهمون أن الأشياء الصغيرة غالباً ما تصرف الناس عن تحقيق أهدافهم الكبيرة. لذا يحفظون جيداً جميع الملاحظات لما عليهم فعله وما دون ذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة