5 تطبيقات تساعدك على تعلم لغة جديدة من المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020
5 تطبيقات تساعدك على تعلم لغة جديدة من المنزل

أحد أفضل الأشياء حول أجهزتنا المحمولة هو أنه يمكننا استخدامها للتعليم أثناء تواجدنا في المنزل، هذه فرصة رائعة لتعلم لغة جديدة. فإن القدرة على الحصول على هاتف ذكي وزوج من سماعات الرأس والعمل على مهاراتنا اللغوية هي حقاً واحدة من الفوائد العظيمة للعصر الرقمي.

هناك تطبيقات لتعلم لغة عدة يمكن تحميلها عبر الهاتف تساعد على تعلم لغة جديدة بأساليب مختلفة، يمكنك اختيار التطبيق وفق أسلوبك المفضل، من بين هذه الخيارات:

Duolingo:

هو تطبيق مجاني لتعلم اللغة، يشجعك على ترجمة المحتوى الحقيقي من المدونات ومواقع الويب، الفكرة هي أنك تتعلم لغة وتساعد على ترجمة الويب في نفس الوقت، كما يقوم أشخاص آخرون بتقييم ترجمتك وتقديم تعليقات إضافية. وقد حصل Duolingo على أحد أفضل تطبيقات Apple لعام 2013، كما يتعرف على نقاط القوة والضعف لديك، كذلك سيعيدك خلال المهام المختلفة حتى تثبت أنك مستعد للمضي قدماً. متاح على منصتي iOS وAndroid.

5 تطبيقات تساعدك على تعلم لغة جديدة من المنزل

Babbel:

يقدم تدريباً على المفردات في 13 لغة أوروبية في الغالب، تنقسم الكلمات إلى فئات؛ حتى تتمكن من التعرف على الطعام أو أساسيات السفر، كما يعمل على تحسين بناء الجملة والقواعد والنطق. تنزيل البرنامج مجاني لكن عمليات التعلم وفق كل مستوى داخل التطبيق غير مجانية، التي يمكن أن يتراوح سعرها من 10.99 دولاراً إلى 37.99 دولاراً اعتماداً على صرامة البرنامج. متاح على منصات iOS وAndroid وWindows Phone.

5 تطبيقات تساعدك على تعلم لغة جديدة من المنزل

Busuu:

ستتعلم من خلال هذا التطبيق الأساسيات من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك دروس المفردات والقواعد، والحوارات الصوتية والمزيد. يمكنك بعد ذلك إرسال تمارين تدريبية إلى مجتمع Busuu الضخم من المتحدثين الأصليين الذين سيساعدونك على إتقان مهاراتك. هناك أيضاً سلسلة من الاختبارات لمعرفة مقدار ما تعلمته. الكثير من المحتوى الأساسي مجاني ولكن يمكنك شراء برامج تعليمية متدرجة إضافية تصل إلى 16.99 دولاراً لكل منها. متاح على منصتي iOS وAndroid.

5 تطبيقات تساعدك على تعلم لغة جديدة من المنزل

Memrise:

هو تطبيق تعليمي مجاني وممتع تماماً، الذي يحول مهمة تعلم اللغة إلى لعبة، تركز عملية التعلم على غرار البطاقات التعليمية إلى حد كبير على الذاكرة والتكرار، باستخدام مواقف خيالية وروح الدعابة لتسهيل تذكر الأشياء. يمنح Memrise نقاطاً للحصول على الكلمات والعبارات بشكل صحيح ويتيح لك الفرصة لاختبار تقدمك من خلال التنافس ضد الآخرين. التطبيق مجاني متاح على منصتي وAndroid.

5 تطبيقات تساعدك على تعلم لغة جديدة من المنزل

Byki Mobile:

من خلال الذاكرة التقليدية ونظام التعلم القائم على التكرار، أصبح Byki Mobile متاحاً الآن لأكثر من 80 لغة مختلفة. يتم ترتيب أكثر من 1000 كلمة في 70 قائمة مختلفة وأنت تتقن المعنى والنطق الصحيح من خلال تقنية SlowSound، كما أن هناك اختبارات متعددة لاختبار معرفتك وتتبع تقدمك. يمكنك استخدام وضع التحديث للتأكد من أن هناك تحديث دائم للكلمات، تنزيل تطبيق مجاني ولكن كل مجموعة لغة تتطلب شراء داخل التطبيق بقيمة 7.99 دولاراً، متاح على منصتي iOS وAndroid.

5 تطبيقات تساعدك على تعلم لغة جديدة من المنزل