5 نصائح هامة لإنجاح مشروعك قبل انطلاقه

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أبريل 2018
5 نصائح هامة لإنجاح مشروعك قبل انطلاقه
مقالات ذات صلة
وزير ألماني يخطط لترسيخ العمل من المنزل بعد جائحة كورونا
ما الذي يدفع مدير شركة لكتابة 9200 رسالة للعاملين سنوياً؟
نجوم أتراك ضاعفوا ثرواتهم من خلال استثمارات ناجحة وذكية بعيدًا عن الفن

تستعد لإطلاق شركتك الأولى أو مشروعك بصفة عامة ولكنك تخشى من عدم نجاحها أو تحقيق النتائج المرجوة في بدايتها؟.. هذا أمر طبيعي فعادي أن تشعر بالخوف من أي خطوة جديدة لك ولكن ذلك الشعور يقل مع التزامك بعدد من الخطوات قبل افتتاح الشركة.

اقرأ أيضاً: شاب أمريكي يكسب نصف مليون دولار شهرياً وهو في غرفته.. تعرفوا ماذا يفعل

ونستعرض في التقرير التالي 5 نصائح لمساعدتك في إنجاح شركتك قبل انطلاقها:

1) دراسة الجدوى

عليك بإعداد دراسة جدوى لمشروعك لمعرفة احتياجاتك والأشياء التي تتوقع ربحها أو خسارتها في البداية والأرباح من مشروعك عامة.

2) دراسة السوق

لابد أن تعرف.. هل هناك منافسين لك في مجالك أم لا.. وهل هناك جديدًا ستقدمه لتنافسهم أم ستقوم بذات الخدمة.. وهل قيامك بذات الخدمة سيُحقق لك فائدة؟، فإجابتك على هذه الأسئلة قد تجعلك تعيد تفكيرك في مشروعك مرة أخرى أو استحداث شيئاً جديداً.

3) قوانين الدولة

معرفتك بقوانين الدولة التي ستُنشيء فيها مشروعك شيء هام جداً فقد يكون هناك امتيازات لهذا النوع من الأعمال بتلك البلاد أو ضوابط مُحددة لذا اطلاعك على قوانين البلد سيكون مفيدًا لك بصورة كبيرة.

اقرأ أيضاً: 4 أفكار لإعادة الشغف إليك في عملك

4) اختبارات العمل

احرص على حضور جميع اختبارات العمل للمتقدمين لوظائف بشركتك ولا تتركها فقط لمسؤول التوظيف؛ حتى تعرف طموح كل فرد منهم عن قرب وهل هو بقدر الطموح الذي سيفيد شركتك من عدمه.

5) فريق العمل

قد يكون لديك المال المطلوب لتنفيذ شركتك ولكنه لن يتطور إلى ربح ونجاح مالم يتواجد فريق عمل جيد، فلا تخشٍ تعيين من تراهم أعلى منك في القدرات المهنية فهم سيكونون داعمون لك، لذا احرص في بدايتك الحصول على فريق عمل جيد.