5 أدلة تؤكد أنك خلقت لتكون رائد أعمال

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2017
5 أدلة تؤكد أنك خلقت لتكون رائد أعمال

تطورت طبيعة المجتمعات المتحضرة لتضع رائد الاعمال في مكانة الشهرة ذاتها التي يحظى بها مشاهير الغناء والتمثيل. وأصبح وقع كلمة رائد أعمال على أسماع الجميع يعطي إشارة بالاحترام والتقدير، جعلت كل من يملك فكرة ما يطلق على نفسه هذا اللقب.

ولكن أن تكون رائد أعمال بحق لا يعني أن تصبغ على نفسك صفة أو اللقب، فالطريق إلى النجاح في ريادة الأعمال غير مفروش بالورود. فكافة رواد الاعمال الناجحين، شهدوا الفشل كما شهدوا النجاح، وكسبوا أموال كما خسروها في أحيان أخرى. إذاً ريادة الاعمال أبعد وأكبر كثيراً من مجرد مسمى، بل هي شئ يمكن القول أنه قد يكون موجود في جينات أصحابه، وتحتاج فقط إلى اكتشاف هذه الجينات وتطويرها ودعمها لإدراك النجاح.

واليوم نستعرض 5 أدلة تشير إلى وجود طبيعة رائد الاعمال داخل جيناتك وطبيعتك.

1- السعي نحو التعلم حتى دون امتلاك الخبرة

كثيراً ما نسمع أن رواد الاعمال الناجحون لم يتمكنوا من إتمام مراحلهم لدراسية، وهذا لأن رائد الاعمال الحقيقي يمتلك الرغبة في السعي دوماً نحو التعلم عن طريق التجربة، وحتى دون امتلاك أي خبرات سابقة.

2- الصبر في نفاذ الصبر

هناك بعض الأطفال يتميزون بعدم قدرتهم على الصبر والثبات الحركي، ولكن مع نموهم عبر السنوات يتمكنون من خلق قدرة على تطويع نفاذ الصبر هذا في حياتهم بحيث يصبحون صابرين حتى في نفاذ صبرهم، وهؤلاء هم رواد الاعمال المستقبليين. فهؤلاء هم القادرون على اقتناص الفرص قدر المستطاع ولكن دون تسرع، ويقدمون على الخطوات الجريئة دون تهور.

3- عدم قبول "لا" كإجابة

ولا نعني هنا العناد ولا العدائية، بل نعني أنه لا يمكن على رائد الأعمال الناجح أن يمرر كلمة "لا" كإجابة دون أن يسأل ويستفسر ويفهم ويعي سبب هذه الإجابة.

4- الرغبة في امتلاك العمل الخاص

الكثير من رواد الاعمال الناجحون يتجهون لريادة الاعمال لأنهم يريدون ويرغبون في أن يمتلكوا اعمالهم بأنفسهم، فهؤلاء لديهم شعور فطري بأنهم لا يمكن أن يعملوا لدى أحد، ولا يمكنهم تحمل تلقي الأوامر والطلبات التي قد لا يكون بعضها منطقي من الأصل.

5- السعي نحو الحرية أكثر من السعي نحو المال

نواياك ورغباتك هي ما تحدد إتجاهاتك في الحياة. لذا عليك أن تعرف أهدافك جيداً وأن تعي ما يمكنه ان يحفزك على تحقيقها، وإلا ستقضي حياتك كاملة في السعر الخاطئ نحو هدف لا تريد تحقيقه بالفعل، وينتهي بك الحال إلى الوصول إلى اللاشئ.

وهذا هو ما يتسم ويتميز به رائد الأعمال الحقيقي، فرواد الأعمال يعرفون هدفهم، وهو الحرية. والحرية هنا تعني السعي نحو خلق أسلوب حياة جديد ومختلف عوضاً عن تحقيق الأرباح والفوائد فقط. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة