7 وظائف عالية الأجر ستكون مطلوبة لسنوات قادمة

غيرت الكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة التصوير الفوتوغرافي والطريقة التي نضغط بها على الصور. للبقاء حيلة، لم يكن أمام المصورين خيار سوى تبني التكنولوجيا الجديدة

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
7 وظائف عالية الأجر ستكون مطلوبة لسنوات قادمة

تريد ممارسة مهنة في مجال أنت متحمس له. ولكن إذا كنت مثل معظم الناس، فأنت تريد أيضًا السير في طريق يوفر فرصًا مربحة - ليس فقط الآن، ولكن لسنوات (أو عقود) قادمة - وهذا يعني اختيار وظيفة ذات رواتب عالية الطلب اليوم وسيظل مطلوبًا في المستقبل، في المقال التالي 7 وظائف عالية الأجر ستكون مطلوبة لسنوات قادمة

ما هو مستقبل العمل؟

غيرت الكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة التصوير الفوتوغرافي والطريقة التي نضغط بها على الصور. للبقاء حيلة، لم يكن أمام المصورين خيار سوى تبني التكنولوجيا الجديدة. في مرحلة ما، لم يكن أحد يعتقد أن هذه الوظائف المثيرة للاهتمام لن تصل إلى قائمة أفضل الوظائف المستقبلية وستكون زائدة عن الحاجة في المستقبل.

ومع ذلك، فقد قطعنا شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين وتعلمنا من تجاربنا. لقد علمنا ماضينا أنه يمكن أن يكون هناك عالم في المستقبل تختفي فيه وظيفة الموارد البشرية ويتم استبدالها بالأتمتة والاستعانة بمصادر خارجية وفرق التنظيم الذاتي. عالم تتصارع فيه المواهب العليا بشدة لدرجة أن العمال الأكثر مهارة يوظفون وكلاء شخصيين لإدارة حياتهم المهنية ليس من الصعب تخيله. الفكرة هي أن تظل مستعدًا لذلك المستقبل.

7 وظائف عالية الأجر ستكون مطلوبة لسنوات قادمة

1. ممرضة ممارس

معدل النمو المتوقع بين 2021 و2031: 45.7٪ (أسرع بكثير من المتوسط)

الممرضات الممارسون يقدمون رعاية تمريضية متقدمة - متقدمًا جدًا ربما يكون لديك موعد مع واحد بدلاً من طبيب (MD). يمكن للأطباء الممارسين العمل مع الأطباء أو بشكل مستقل لفحص وتشخيص وتقديم التوجيه وعلاج المرضى. يمكن للممرضات الممارسين أيضًا وصف الأدوية وطلب الاختبارات المعملية وغيرها من الاختبارات للمرضى. يمكنهم العمل في المستشفيات ومكاتب الأطباء ومرافق العيادات الخارجية والمدارس.

لتصبح ممرضًا ممارسًا، ستحتاج أولاً إلى أن تصبح ممرضة مسجلة ومرخصة ثم تحصل على درجة الماجستير وشهادة ممرضة ممارس. غالبًا ما يتم اعتماد الممرضات الممارسين في مجالات تركيز محددة، مثل طب الطوارئ أو طب الأطفال أو الطب النفسي.

2. عالم البيانات

معدل النمو المتوقع بين 2021 و2031: 35.8٪ (أسرع بكثير من المتوسط)

ينشئ علماء البيانات الأطر التي تسمح للشركات بجمع البيانات وتنظيمها وتحليلها - ثم الاستفادة من تلك البيانات لاتخاذ قرارات أفضل لأعمالهم. اعتمادًا على احتياجات العمل، يمكن أن تشمل الوظيفة كل شيء بدءًا من إجراء تجارب البيانات ، وتنفيذ النماذج والخوارزميات الإحصائية ، وتطوير منتجات البيانات ، وتحسين الأطر لزيادة الفعالية وتحقيق نتائج أعمال أفضل.

يعتبر علم البيانات دورًا تقنيًا للغاية وثقيلًا في البيانات - على هذا النحو، فإن درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو الهندسة، أو الإحصاء، أو الرياضيات، أو أي مجال ذي صلة هي متطلبات وظيفية.

3. محلل أمن المعلومات

معدل النمو المتوقع بين 2021 و2031: 35٪ (أسرع بكثير من المتوسط)

محللو أمن المعلومات مسؤولون عن الحفاظ على أمان وسلامة معلومات الشركة - وهي أولوية قصوى لمعظم الشركات في وقت يتم فيه مشاركة الكثير من المعلومات الحساسة وتخزينها رقميًا. محللو أمن المعلومات مسؤولون عن كل شيء بدءًا من البحث عن حلول الأمان واختبارها، وتقييم عمليات الأمن الرقمي الحالية للشركة، وتحديد الثغرات الأمنية وإصلاحها، وإدارة التهديدات أو الخروقات الأمنية، وتطوير حلول وتقنيات الأمان وتنفيذها (مثل الإشراف على تثبيت جدران الحماية واستخدام تشفير البيانات).

يحتاج محللو أمن المعلومات إلى معرفة خصوصيات وعموميات كل ما يتعلق بالأمن السيبراني وعادة ما يكونون حاصلين على درجة البكالوريوس (أو أعلى) في مجال متعلق بالتكنولوجيا، مثل علوم الكمبيوتر.

4. مطورو الويب

معدل النمو المتوقع بين 2021 و2031: 30.3٪ (أسرع بكثير من المتوسط)

يقوم مطورو الويب بإنشاء وصيانة مواقع الويب وتطبيقات الويب وينقسمون إلى ثلاث فئات:

  • يركز مطورو الويب الأماميون على مظهر الموقع وأي شيء قد يراه الزوار أو يتفاعلون معه.
  • يتعامل مطورو الويب الخلفيون مع تقنية ما وراء الكواليس التي تجعل كل شيء يعمل بسلاسة.
  • يعمل مطورو الويب الشاملون على كل من الأطراف الأمامية والخلفية للموقع.

بغض النظر عن نوع المطورين الذي ستصبح عليه، ستحتاج إلى تعلم كيفية البرمجة. ستحتاج أيضًا إلى مهارات اتصال قوية للتفاعل مع أي شخص تقوم ببناء موقع ويب من أجله والتأكد من وجود جميع المعنيين في نفس الصفحة. بالنسبة لعمل الواجهة الأمامية، فإن بعض المعرفة بالتصميم مفيدة أيضًا. سيوظف بعض أصحاب العمل مطوري الويب الذين ذهبوا إلى معسكر تدريبي و / أو لديهم مجموعات عمل قوية، بينما قد يرغب آخرون في الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو مجال مشابه.

5. مساعد طبيب (PA)

معدل النمو المتوقع بين 2021 و2031: 28٪ (أسرع بكثير من المتوسط)

مساعد الطبيب (المعروف أيضًا باسم PA) هو أخصائي طبي مرخص يقدم رعاية روتينية للمرضى. يستطيع مساعد الطبيب فحص وتشخيص وعلاج المرضى تمامًا مثل الطبيب. وصف الدواء ووضع خطط العلاج. ولكن على عكس الأطباء، الذين يعملون بشكل مستقل، يجب أن يتم الإشراف على المناطق المحمية من قبل طبيب. يمكن أن تعمل المناطق المحمية في مجموعة متنوعة من الإعدادات (بما في ذلك مكاتب الأطباء والمستشفيات) وضمن تخصصات مختلفة (من الرعاية الأولية إلى الجراحة).

تبدأ المهنة كمساعد طبيب بدرجة البكالوريوس في علم الأحياء أو مجال ذي صلة، يليها برنامج درجة الماجستير، وامتحان الشهادة، والترخيص (تختلف المتطلبات حسب الدولة).

6. مطور برمجيات

معدل النمو المتوقع بين 2021 و2031: 25٪ (أسرع بكثير من المتوسط)

يقوم مطورو البرمجيات (المعروفون أيضًا بمهندسي البرمجيات) بتصميم البرامج ورموزها واختبارها وتطويرها، سواء كان ذلك أحد حلول برامج المؤسسات التي تخدم شركة عملاقة أو تطبيقًا للجوّال موجهًا للمستهلك يستخدمه الأفراد. بينما يركز مطورو الويب على مواقع الويب والتطبيقات، يمكن لمطوري البرامج العمل على جميع أنواع البرامج والميزات عبر الإنترنت أو خارجها.

أهم شيء ستحتاجه للنجاح كمطور برمجيات هو مهارات الترميز. لذا، سواء كنت تتعلم البرمجة من خلال درجة علوم الحاسوب، أو معسكر تدريب على الترميز، أو التعليمات الذاتية، فهذا لا يهم حقًا؛ طالما لديك المهارات - ويمكنك إثبات ذلك خلال مقابلة فنية - يجب أن تكون قادرًا على الحصول على وظيفة.

7. الخبير الاكتواري

معدل النمو المتوقع بين 2021 و2031: 21٪ (أسرع بكثير من المتوسط)

يعمل الاكتواريون عادة في شركات التأمين وهم مسؤولون عن تقييم المخاطر. يستخدمون الرياضيات والبيانات والإحصاءات لتحديد ما إذا كان يجب على صاحب العمل إصدار سياسة لعميل محتمل - سواء كان فردًا أو شركة - وإذا قرروا إصدار سياسة، فما هو القسط الذي يجب أن يكون. يقوم الاكتواريون بإجراء تقييمات فيما يتعلق بالصحة، والحياة، والسيارات، وأصحاب المنازل، وسوء الممارسة الطبية، وتأمين تعويض العمال، بالإضافة إلى مزايا التقاعد والاستثمارات الأخرى.

شهادة في العلوم الاكتوارية (التي تركز على استخدام الرياضيات والنمذجة الإحصائية لتقييم المخاطر) أو مجال ذي صلة (مثل الرياضيات أو الإحصاء) أمر لا بد منه. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج الخبراء الاكتواريون إلى اجتياز سلسلة من الاختبارات الصارمة على مدار عدة سنوات حتى يتم اعتمادهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة