500 مليون دولار مكافآت من أمازون لموظفيها العاملين خلال أزمة كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يونيو 2020
500 مليون دولار مكافآت من أمازون لموظفيها العاملين خلال أزمة كورونا
مقالات ذات صلة
تويتر تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل إلى الأبد
محمد بن راشد يوجه رسالة تهنئة إلى رائد أعمال عربي
شركة مصرية ناشئة تقترب من الطرح للاكتتاب العام بقيمة 1.5 مليار دولار

أعلنت شركة أمازون ـ المالكة لموقع أمازون دوت كوم للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية ـ عن وضعها مبلغ 500 مليون دولار كمكافآت لمرة واحدة لموظفيها في الخطوط الأمامية وشركائها الذين يعملون أثناء أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت أمازون، عبر بيان نشرته عبر مدونتها يوم أمس الاثنين، إلى أن الموظفين والشركاء الذين يعملون في شركة التجارة الإلكترونية حتى شهر يونيو الجاري سيحصلون على مكافآت تتراوح من 150 دولاراً إلى 3000 دولار.

ويفرض أعضاء في الكونجرس الأمريكي ونقابات عمالية أمريكية رقابة مُشددة على أمازون ـ الذي يُعد أكبر بائع تجزئة على الإنترنت في العالم؛ حيث يُسلم 10 مليارات من المنتجات سنوياً ـ حول ما إذا كان يوفر لموظفيه وشركاته الحماية الكافية من جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 أم لا.

وكان ستة عمال في مواقع لأمازون بدولة ألمانيا، قد أعلنوا الإضراب يوم أمس، احتجاجا على إجراءات السلامة بعد أن أثبتت الفحوص إصابة بعض العاملين في المراكز اللوجيستية بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيروس كورونا في العالم

وبحسب أخر التقارير الصحية العالمية فهناك 10.3 مليون حالة مُصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تم شفاء 5.24 مليون منهم بينما توفي 506 ألف آخرين.