أمازون تتبع سياسة جديدة خاصة بالعاملين خارج أوقات العمل

تأتي السياسة الجديدة في أعقاب عزم عمال أمازون في جزيرة ستاتن الأمريكية إنشاء نقابة في أبريل

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022
أمازون تتبع سياسة جديدة خاصة بالعاملين خارج أوقات العمل

أعلنت شركة أمازون أن موظفي أمازون ممنوعون الآن من الوصول إلى المباني ومناطق العمل إذا لم يكن من المقرر عملهم في ذلك اليوم.

سياسة أمازون الجديد

يأتي التحول في السياسة وسط نزاع مع النقابات، التي انتقدت السياسة على أنها قد تعيق قدرتها على تنظيم اجتماعات النقابات واجتماعاتها. كما يُمنع الموظفون من الوصول إلى المباني قبل أو بعد مناوبتهم بموجب السياسة الجديدة.

وقالت المتحدثة باسم أمازون كيلي نانتل: «لا يوجد شيء أكثر أهمية من سلامة موظفينا والأمن المادي لمبانينا». وأضافت: «تنطبق هذه السياسة المتعلقة بمدخل المبنى على التصميمات الداخلية للمباني ومناطق العمل».

وقالت المتحدث الرسمي إنه لا يُحظر على الموظفين خارج أوقات الدوام مقابلة زملاء العمل في «مناطق خارج العمل» بعيداً عن مرافق الشركة، بحسب موقع فوكس بيزنس.

وقالت أمازون إن السياسة الجديدة خارج الخدمة «لن يتم فرضها بشكل تمييزي» لمعاقبة جهود النقابات.

أمازون ونقابات العمال

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تصويت أجراه عمال أمازون في مستودع في جزيرة ستاتن بنيويورك للانضمام إلى نقابات في أبريل. وقالوا إن السياسة الجديدة، التي تم سنها يوم الخميس، قد تعرقل جهود المنظمين النقابيين للقاء زملاء العمل.

وصف ريان براون، عامل مستودع أمازون في غارنر بولاية نورث كارولينا، الذي يحاول الحصول على مستودعه لمتابعة تصويت جزيرة ستاتن، السياسة الجديدة بأنها «استجابة مباشرة» للنقابات.

قال براون: «في أيام إجازتنا، نأتي إلى العمل ونشرك زملائنا في غرف الاستراحة، كان هذا رداً مباشراً على ذلك، لمحاولة وقف التنظيم بأي وسيلة ضرورية».

في صعيد متصل، شرحت أمازون السياسة الجديدة على أنها مصدر قلق يتعلق بالسلامة. وقال إشعار للموظفين: «يتمثل أحد أجزاء هذا في معرفة من يوجد في مبانينا في أي وقت معين، حتى نتمكن من العثور بسرعة على الجميع وحسابهم في حالة الطوارئ».

يوم أمازون برايم

وفي صعيد آخر، سينطلق يوم أمازون برايم لمدة يومين من أمازون لأعضاء برايم في 12 يوليو، هذا الحدث يعد من أهم خطط الشركة لزيادة مبيعاتها.

هذا العام، تروج الشركة بأنه سيكون هناك المزيد من البائعين وبعض أسعارها المنخفضة لمنتجات معينة في محاولة لتحفيز المستهلكين على الاشتراك.

ومع ذلك، فإن هذا هو أول حدث في  برايم داي منذ أن رفعت الشركة رسوم الاشتراك لخدمة برايم لأول مرة منذ عام 2018.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة