6 أشياء ضرورية لأولادك خلال عطلة الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2016
6 أشياء ضرورية لأولادك خلال عطلة الصيف

العطلة الصيفية ليست فترة الراحة بعد دراسة عاماً كاملاً، فأطفالك يحتاجون إلى أشياء ضرورية لابد أن تخطط لها وتضعها في برنامج لتحقيق تطلعاتهم وتعبئة أوقاتهم وإفادتهم، ودمجهم في الأنشطة المخصصة لهم.

-الرياضة:
من الضروري أن ينفتح الأولاد على الرياضة ويجعلونها جزء من حياتهم اليومية مهما كان النوع الذي يفضلونه، وخصوصاً أن فصل الصيف يحتاج إلى صخب وحيوية بعيداً من الروتين الحتمي في الشتاء. 

-زراعة النباتات:
الاهتمام بحديقة المنزل وزراعة النباتات هي من الأنشطة المحببة للأطفال خلال فصل الصيف، عليك أن تجلب المعلومات الصحيحة عن طريقة زراعة بعض النباتات في المنزل، وشارك أطفالك زراعتها في الحديقة ووفر لهم كل الأدوات الممكنة.

-الرحلات الطبيعية والاستكشافية:
الطبيعة هي المكان الأمثل لتوثيق علاقة الأطفال بمفهوم الحياة الإيجابي وتلقينه الأسس الصحيحة في التعامل، فعليك اصطحابهم إلى رحلات استكشافية في الأماكن الطبيعية حتى تلقنهم أسس المشاركة والاعتماد على النفس واحترام الآخر.

-تنمية المهارات والمواهب الخاصة بهم:
لا يمكن لأحد اكتشاف مواهب الطفل أكثر من والديه، فالآباء هم أكثر من يعرف ما يسعد الأبناء، وما هي الأشياء التي يفضلونها، ولأن كل طفل يمتلك موهبة مختلفة فيمكن استغلال العطلة الصيفية لتنميتها بشكل أكبر.

-الاختبارات التعليمية:
لأن العطلة الصيفية طويلة وقد تؤدي إلى إهمال مهارات أطفالك العلمية، فعليك أن تدرك أهمية وضع اختبارات دورية لما تعلمه في المدرسة لتذكيرة بحصيلة السنوات الماضية.

-المشاركة في الأعمال التطوعية:
ينبغي تعليم أولادك الدور التطوعي في المجتمع، فعلمهم المبادرة بمساعدة الأشخاص واصطحبهم في زيارة للجمعيات الخيرية وبيوت المسنين ودور رعاية الأطفال. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة