ما الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان في فصل الربيع؟

مكافحة نقص الفيتامينات في موسم الربيع: نصائح غذائية مهمة من خبراء التغذية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
ما الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان في فصل الربيع؟

حذرت تقارير طبية من نقص فيتامينات C وA وE في جسم الإنسان في فصل الربيع، مشددة على أنه من الضروري إدراجها بشكل متوازن في النظام الغذائي، خلال هذا الوقت.

مكافحة نقص الفيتامينات في موسم الربيع: نصائح غذائية مهمة من خبراء التغذية

وبحسب ما ذكرته التقارير نقلاً عن خبراء في الصحة والتغذية، فإنه من المهم أن تتوفر لدى كل إنسان، المكملات النشطة بيولوجياً، التي يتم إضافتها إلى النظام الغذائي الذي يعتمد على المنتجات الطبيعية.

وأوضح الخبراء أهمية هذا الأمر، نظراً لأنه يحافظ على عمليات التمثيل الغذائي والعمليات البيوكيميائية التي تحدث في جسم الإنسان.

وأشارت التقارير إلى أن الخضروات والفواكه التي يتم حصادها في فصل الصيف، قد تفتقر إلى القيمة الغذائية المطلوبة، وذلك بسبب التطور في تقنيات الزراعة الصناعية.

وأردف الخبراء إن هذا يجعل توفير مجموعة متوازنة من الفيتامينات والمعادن، أمراً ضرورياً في النظام الغذائي، بالإضافة إلى استشارة الطبيب بشأن الجرعات الملائمة.

واعتبرت التقارير فيتامينات C وA وE ضروريين للحفاظ على جهاز المناعة، وتأمين وظيفة الجسم، لافتة إلى أن هذه الفيتامينات تعمل كغطاء دهني للخلايا.

ولفت الخبراء إلى أن الميكروبيوم، الذي يعتبر نوعاً من البكتيريا النافعة، يلعب دوراً مهماً في وظائف الحماية بنسبة 80% تقريباً، مما يجعل من الضروري توفير المواد الغذائية الصحية والطبيعية لتعزيز أدائه.

وأوصت التقارير أيضاً بزيادة الوقت المخصص للهواء الطلق، والتعرض لأشعة الشمس، مع ممارسة النشاط البدني وضبط النوم، مشيرة إلى أنها كلها عوامل تساعد في دعم صحة الجسم، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض خلال موسم الربيع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة