9 طرق لخلق بيئة تساعدك في الوصول إلى أهدافك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يناير 2021
9 طرق لخلق بيئة تساعدك في الوصول إلى أهدافك
مقالات ذات صلة
كيف تترك العمل دون الإضرار بسمعتك؟ 4 خطوات ستساعدك
السيرة الذاتية: 7 علامات تشير إلى أنها قديمة ويجب إصلاحها
الرئيس الأمريكي: 19 امتيازاً مالياً لهذا المنصب الرفيع

كتب جيمس كلير مؤلف كتاب العادات الذرية Atomic Habits في رسالة حديثة له "كلما كانت بيئتك أكثر انضباطاً، كلما احتجت إلى أن تكون أقل انضباطاً، لا تسبح ضد التيار".

في كثير من الأحيان، يمكن أن يكون لكل من البيئة المادية المحيطة بنا وبيئتنا العاطفية تأثير مباشر على مستويات التوتر لدينا وتركيزنا وإنتاجيتنا. وبينما نفكر في كيفية إعداد أنفسنا لتحقيق النجاح في العام الجديد، من الأهمية بمكان أن نضمن أن المساحة المحيطة بنا تساعد في دعم أهدافنا.

لذا في التقرير التالي، 9 طرق لخلق بيئة تساعدك في الوصول إلى أهدافك، ابدأ بها في العام الجديد.

9 طرق لخلق بيئة تساعدك في الوصول إلى أهدافك
1. حرك مكتبك لمواجهة الهواء الطلق:

يمكنك تحريك مكتبك لمواجهة منظر طبيعي، حيث يوجد الهواء الطلق؛ لمساعدتك على إنتاجية أكثر. فكلما كانت الطبيعة حولك بشكل أكثر كلما كان النشاط والحيوية حلفاء لك في العمل والحياة الشخصية أيضاً.

2. تعليق الصور ذات المغزى:

يمكنك تحويل حائط مكتبك الصامت إلى معرض صور ذات المغزى، يمكن أن تكون صور الرحلات السابقة لك والمشاريع الفنية ذات المغزى. ضم هذه الصور جميعاً في مناطق يمكنك رؤيتها على مدار اليوم، ويساعدونك في إعادة الضبط عندما تصبح الأمور مرهقة.

3. احتفظ بملابس التمرين على منضدة السرير:

شجع نفسك على مواكبة روتين التمارين الخاص بك، أحتفظ بملابسك الرياضية على منضدة في غرفتك قبل أن أنام كل ليلة. بهذه الطريقة، يمكنك الاستيقاظ في الصباح، الاستحمام، إطعام الحيوانات، والخروج في نزهة على الأقدام لمسافة خمسة كيلومترات. الفعل البسيط المتمثل في وضع الملابس هناك كتذكير عندما تخرج من الحمام يحدث فرقاً كبيراً، ستجد أنه من الأسهل الخروج من الباب مع وجود ملابسك جاهزة.

4. اتبع روتين ماري كوندو:

إحدى الطرق التي يمكنك إعداد بيئتك بها لدعم عام جديد مشرق تشمل طريقة "ماري كوندو-إينج " لتنظيم المنزل بأكمله. قم بإزالة الفوضى في الخزانات، الأدراج، الخزائن، رفوف الكتب. قم بالتنظيف وإعادة تنظيم منزلك، يشمل ذلك الكتب والموسيقى من خلال إعداد ورقة مصنفة حسب الموضوع. كذلك فصل الأقلام والأقلام الرصاص والعلامات. كل أدراج المكتب لها غرض، نظم كل شيء حسب الوظيفة بحيث إذا كنت ترسل بريداً إلكترونياً أو ورقياً، فلديك أظرف وطوابع وقلم وطوابع عنوان المرسل مجمعة معاً في منطقة واحدة، لذلك سيكون لديك عدد أقل من الأشياء للبحث عنها.

5. الملاحظات التحفيزية:

الصق الملاحظات التحفيزية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أنها شيء سحري للغاية؛ ستكون هذه الملاحظات مؤثرة للغاية لدرجة أنك يمكنك حملها الآن في كل مكان في حال أخذت دفتر ملاحظاتك للعمل دون الحاجة لنقل الملاحظات مرة أخرى لدفترك.

6. إضافة رائحة إلى مساحة العمل الخاصة بك:

في كل صباح، أضف بضع قطرات من زيت البرغموت أو زيت إبرة الراعي إلى موقد الزيت الخاص بمكتبك، فهما من العطور المنشطة والمحفزة. ستجد أن الرائحة لديها طريقة رائعة لتشجيع التركيز والإنتاجية أثناء النهار، يمكن أن يكون حافزاً قوياً لتوجيه دماغك لمعرفة أنك جاهز للعمل. إنها طقوس بسيطة لا تهدئك فحسب، بل تساعد أيضاً في تهيئة بيئة العمل الخاصة بك لتكون مكاناً أكثر متعة. إنها خطوة صغيرة تساعدك في تحقيق أهدافك.

7. إبقاء سجادة اليوغا الخاصة بك مرئية:

للحفاظ على اتساق التدريبات الخاصة بك أثناء الوباء، قم بجدولة وقت محدد في التقويم الخاص بك كل يوم مع بقاء سجادة اليوجا الخاصة بك بالخارج مرئية؛ لتشجيعك على التمرين، حتى في الأيام التي لا تكون فيها متحمساً للغاية.

8. إنشاء زاوية قراءة:

القراءة في جميع المجالات هامة للغاية، لذا عليك تشجيع نفسك على القراءة، خاصة مع الإغلاق العالمي يمكنك أن تخصص وقتاً خاصاً للقراءة يومياً. يمكنك بناء زاوية قراءة صغيرة على شرفتك وبدء طقوس يومية جديدة حيث إعداد بعض مشروبك المفضل وتناوله أثناء القراءة. لن تلهمك هذه الزاوية المريحة لقراءة المزيد فحسب، بل دعوتك أيضاً إلى عالم به إمكانيات لا حدود لها وحكمة وعجب ورهبة. كما ستساعدك طقوس المشروب الصغيرة في بناء الانضباط لاقتطاع الوقت أثناء القراءة.

9. امنح نفسك مساحة للتحرك:

عليك إعداد مساحة بحيث يكون هناك متسع كبير للتنقل والحركة كمصدر إلهام أو إذا كُنت في حاجة إلى استراحة لإعادة الشحن. إن الأمر يسمح لك بإعادة التركيز والاستمتاه والإبداع بدلاً من الاستنزاف والتوتر بسبب كل ما تحتاج إلى القيام به ولا تستطيع فعله إذا لم تكن لديك مساحة كافية للتنقل.