قائد سولار أمبلس: سنُلهم آخرين لخلق طاقة متجددة مبتكرة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2016
قائد سولار أمبلس: سنُلهم آخرين لخلق طاقة متجددة مبتكرة!

استطاعت رحلة طائرة الطاقة الشمسية سولار أمبلس، أن تفتح أبواب الأمل على مصراعيها لاستخدام الطاقة المتجددة والنظيفة في تشغيل الآليات العملاقة بدلا من الوقود الملوث للبيئة

وأكد الطيار أندريه بوشربيرج قائد طائرة سولار أمبلس 2، أن رحلة الطائرة الشمسية التاريخية حول العالم ستلهم آخرين لخلق طاقة متجددة مبتكرة.

وقال بوشربيرج: "الرحلة نموذج عظيم للكيفية التي تجعل المستحيل ممكناً وخاصة تحويل العوائق إلى فرص"، وفقا لما ذكرته محطة «فوكس نيوز» الإخبارية.

وأضاف "الطائرة أرست الأسس لاستخدام أوسع للطاقة المتجددة في صناعة الطيران، حيث إن تكنولوجيا المحرك الكهربائي فعّالة بنسبة 97٪‏ للطاقة، كما أن الدفع الكهربائي سيكون لاعباً رئيساً في الطيران كونها فعّالة للطاقة".

وتابع "خطة فيسبوك الطموحة لتوفير خدمة الإنترنت عبر طائرة من دون طيار تعمل بالطاقة الشمسية تعتمد على مبدأ سولار أمبلس 2 نفسه، كما أن ناسا وإيرباص أعلنتا عن خطط لتطوير طائرات كهربائية".

وأعرب عن اعتقاده بأنه في غضون 5 سنوات سنرى كثيراً من الطائرات الصغيرة العامة تتحول إلى كهربائية حيث تتوافر فرص عظيمة لتلك التقنيات، وفقا لتعبيره.

وأشار إلى أن الهدف الآن، يكمن في إقناع الجميع بأهمية تطوير الطاقة النظيفة لاستخدامها في غضون السنوات القليلة المقبلة.

وكانت الطائرة سولار أمبلس 2، التي تعمل بالطاقة الشمسية قد حلقت في رحلة غير مسبوقة حول العالم، بدأتها من أبوظبي يوم 9 مارس 2015 وزارت عدد من دول العالم إلى أن عادت مرة أخرى إلى أبو ظبي.

وتعبر هي أول رحلة بالطاقة الشمسية حول العالم وقطعت الطائرة مسافة 26.744 ميلاً في رحلتها الأسطورية وسجلت 558 ساعة طيران.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة