OpenAI ومايكروسوفت تواجهان دعاوى قضائية بشأن حقوق الطبع والنشر

اتهامات بانتهاك حقوق المؤلفين: قضايا جديدة تلاحق OpenAI ومايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
OpenAI ومايكروسوفت تواجهان دعاوى قضائية بشأن حقوق الطبع والنشر

ذكرت تقارير إخبارية أن شركتي OpenAI، المطورة لتطبيق ChatGPT، ومايكروسوفت، تواجهان دعاوى قضائية جديدة تتهمهما بانتهاك حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية لأشخاص آخرين، في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بهما.

اتهامات بانتهاك حقوق المؤلفين: قضايا جديدة تلاحق OpenAI ومايكروسوفت

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الدعوى القضائية تقدمت من قبل عدد من المؤلفين غير الروائيين، حيث تم اتهامهما بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم.

وادعى المدعون في الدعوى أنهم لم يتلقوا أي تعويض عن استخدام شركتي OpenAI ومايكروسوفت لكتبهم ومقالاتهم الأكاديمية، في تدريب النماذج اللغوية الكبيرة للشركتين.

وأشارت التقارير إلى أن المؤلفين زعموا أيضاً في الدعوى، أنهم قضوا سنوات في تصور وكتابة إبداعاتهم والبحث عنها، وانتقدوا الشركتين لرفضهم دفع أي تعويضات.

وأضافوا أن الشركتين استفادوا من أعمالهم دون إذن، مما أتاح لهما كسب عشرات المليارات من الدولارات، من خلال استخدام مواد محمية بحقوق الطبع والنشر.

ونوهت التقارير إلى أن الشكوى تشير إلى أن شركتي OpenAI ومايكروسوفت تظهران تصرفات كأنها غير ملتزمة بقوانين حقوق الطبع والنشر، وأنهما قد استفادتا بشكل كبير من استغلال هذه المواد المحمية، لتحقيق مكاسب مالية هائلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة