سام ألتمان ينضم إلى مايكروسوفت بعد إقالته من OpenAI

مايكروسوفت تعلن تعيين سام ألتمان لقيادة قطاع جديد لأبحاث الذكاء الاصطناعي المتقدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
سام ألتمان ينضم إلى مايكروسوفت بعد إقالته من OpenAI

أعلن ساتيا ناديلا، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، عن تعيين سام ألتمان، مؤسس شركة OpenAI والمدير التنفيذي السابق الذي تمت إقالته مؤخراً، بالإضافة إلى جريج بروكمان، لقيادة قطاع جديد لأبحاث الذكاء الاصطناعي المتقدم في الشركة الأمريكية.

مايكروسوفت تعلن تعيين سام ألتمان لقيادة قطاع جديد لأبحاث الذكاء الاصطناعي المتقدم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء هذا الإعلان بعد أن أعلن مجلس إدارة شركة OpenAI، يوم الجمعة الماضي، عن فشل المفاوضات لعودة ألتمان لمنصبه، بعد إقالته، حيث واجه اتهامات بعدم الصراحة مع المجلس، وعدم قدرته على تحمل مسؤولياته.

وفي البيان الذي نشره ناديلا، اليوم الاثنين، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، أكد التزام شركة مايكروسوفت بدعم فريق ألتمان وبروكمان من أجل تحقيق أهدافهم، فيما يستمر التعاون بين مايكروسوفت وOpenAI.

كما أشار المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إلى استمرار مسيرة الشركة، وثقتهم في خريطة المنتجات المستقبلية، والتزامهم بدعم العملاء.

ومن جهته، أعاد سام ألتمان نشر تدوينة ساتيا ناديلا، مؤكداً استمرار المهمة التي تقوم بها.

وعلى جانب آخر، فقد قام إيلون ماسك، مالك منصة إكس، بالتعليق على تدوينة ناديلا ساخراً، حيث كتب: "الآن سيكون عليهم استخدام تطبيق تيمز."، في إشارة منه إلى أن الإعلان عن إقالة ألتمان من شركة OpenAI، تم من خلال التطبيق المنافس قوقل ميت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة