شركة OpenAI تستحوذ على شركة جلوبال إيلومينيشن للمنتجات الرقمية

ستعمل الشركة على منتجات أوبن إيه آي الأساسية بما فيها شات جي بي تي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
شركة OpenAI تستحوذ على شركة جلوبال إيلومينيشن للمنتجات الرقمية

أعلنت شركة OpenAI استحواذها على شركة جلوبال إيلومينيشن الأمريكية للمنتجات الرقمية، ويعد هذا الاستحواذ أولى صفقات الاستحواذ التي تجريها شركة ذكاء اصطناعي شهيرة، ولكن لم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية تخص هذه الصفقة.

وقد أصدرت شركة OpenAI قالت فيه: "انضمام فريق شركة جلوبال إيلومينيشن بأكمله إلى شركة أوبن إيه. آي وستعمل على منتجاتنا الأساسية بما فيها تشات جي بي تي"،  وذلك وفقًا لرويترز.

ورغم أن شركة أوبن إيه آي كانت تتجنب الاستحواذ على الشركات، ولكن الشركة في السنوات الأخيرة بدأت تدير برامج منح للاستثمار في شركات ومؤسسات الذكاء الاصطناعي الناشئة.

يذكر أن شركة أوبن إيه آي حصلت مؤخرًا على مليارات الدولارات من الأموال بسبب الاستثمار في شركات مايكروسفت وغيرها، وتسعى الشركة حاليًا إلى تحقيق المزيد من المكاسب التجارية خاصة بعد أن حقق شات جي بي تي شهرة عالمية.

ووفقًا لتقارير صحفية فإن شركة أوبن إي آي قد أنفقت أكثر من 540 مليون دولار أمريكي العام الماضي لتطوير الشركة، ومن ضمن النفقات أموال تم استخدامها لجذب المواهب من الشركات المختلفة مثل جوجل.

وفي العام الماضي حقق شركة أوبن إيه آي إيرادات قدرت ب30 مليون دولار، ووفقًا للمدير التنفيذي للشركة، سام ألتمان، فإن الشركة تنوي زيادة إيراداتها إلى 200 مليون دولار هذا العام، ومليار دولار العالم المقبل.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يحذر من خطر التطور السريع للذكاء الاصطناعي على البشرية

شركة جلوبال إيلومينيشن

تم تأسيس شركة جلوبال إيلومينيشن على يد توماس ديمسون وتايلور جوردون وجوي فلين منذ عام 2021، وقد ساهمت الشركة في بناء وتصميم العديد من منتجات تطبيقات شركة ميتا منها فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب وجوجل بالإضافة إلى بيكسار وريوت جيمز.

وقد كان لمؤسس شركة جلوبال إيلومينيشن، توماس ديمسون، دور هام في تطوير خوارزميات إنستغرام بصفته مديرًا للهندسة، وكما ساهم في تأسيس الفرق المسؤولة عن تطوير وتجربة علامة التبويب "استكشف أو Explore" على المنصة.

ساعد ديمسون تطبيق إنستغرام أيضًا على نظام التنصيف الخاص بالقصص وميزة فيديو IGTV وهندسة البيانات العامة في التطبيق. ومن أحدث ابتكارات الشركة هي لعبة ويب متعددة اللاعبين اسمها بيومز، وهي لعبة تشبه لعبة ماينكرافت الشهيرة.

اقرأ أيضًا: المهارات الأكثر طلبًا في الذكاء الاصطناعي في عام 2023

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة