أشياء قد تتسبب في خسارتك استثمارك... عليك تجنبها.

تواجه العديد من الشركات الصغيرة الجديدة مشكلة في الحفاظ على صافي ربح إيجابي. هناك أشياء مزعجة يمكن أن تأكل من دخلك دون أن تدرك ذلك.

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير 2023
أشياء قد تتسبب في خسارتك استثمارك... عليك تجنبها.

الطريقة الوحيدة التي ستنجح بها أعمالك الصغيرة هي أن تحقق أرباحا باستمرار. يعني الربح عادة أن عملك في وضع جيد من الناحية المالية. ولكن قد تواجه الكثير من التحديات التي تجعل من سقوطك أمراً محتملاً. في المقال التالي سوف نتحدث عن أشياء قد تتسبب في خسارتك استثمارك... عليك تجنبها.

التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة.

تواجه العديد من الشركات الصغيرة الجديدة مشكلة في الحفاظ على صافي ربح إيجابي. هناك أشياء مزعجة يمكن أن تأكل من دخلك دون أن تدرك ذلك. قد تبدأ الخسائر بالحدوث ببطء ، لكن عملك قد يجد نفسه يفقد جزءا أكبر مما يمكنه تحمله.

من المهم أن تحدد بسرعة سبب عدم ربح نشاطك التجاري الصغير للأموال. كلما تمكنت من اكتشاف مصدر الخسائر بشكل أسرع ، زادت سرعة تقليل التسرب أو إيقافه.

أسباب خسارة الأعمال للمال.

هناك بعض الأسباب الشائعة لخسارة شركة صغيرة للمال. بعضها واضح. ولكن ، من الصعب رؤية بعض أسباب خسارتك للمال في مجال الأعمال. لمعرفة مكان تسريب الأموال من عملك ، تحقق من هذه الأسباب الخمسة. أين تحتاج إلى إجراء تغييرات في عملك؟

1. محاسبة سيئة

للحصول على أي فرصة للنجاح ، تحتاج إلى معرفة الأرقام المالية لشركتك الصغيرة. إذا لم تكن كذلك ، كيف يمكنك معرفة مقدار الأموال التي تدخل وتخرج من عملك؟

عندما تدير شركة ، لا يوجد مجال للمحاسبة غير المنظمة وغير الدقيقة.

إذا كنت بطيئا في تسجيل المعاملات ، فلن يكون لديك فكرة واضحة عن مقدار الأموال التي يمتلكها نشاطك التجاري. على سبيل المثال ، إذا اشتريت الكثير من المستلزمات ولكنك لم تدخل المعاملات في دفاتر المحاسبة الخاصة بك على الفور ، فستظهر كتبك أن لديك أموالاً أكثر مما تمتلك بالفعل. نتيجة لذلك ، قد تنفق المزيد ، مما يتسبب في تدفق نقدي سلبي لشركتك الصغيرة.

أيضا ، من المهم تسجيل معاملاتك بدقة. الأخطاء الصغيرة مثل خلط الأرقام أو تسجيل العناصر في مكان خاطئ يمكن أن تدمر عملك. يمكنك تجنب هذه الأخطاء عن طريق إغلاق كتبك وتسويتها بانتظام وإجراء عمليات تدقيق داخلية واستخدام محاسب محترف للاحتفاظ بسجلات عملك.

2. الحسابات المصرفية المجمعة

مهما فعلت ، لا تستخدم حسابا مصرفيا واحدا لكل من الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية. افتح حسابا مصرفيا تجاريا منفصلاً. حتى لو كنت مالكا وحيدا ، يجب أن تفكر في امتلاك حسابين مختلفين.

عندما تشترك أنت وعملك في حساب ، يمكن بسهولة أن تصبح الأموال مشوشة. كيف يمكنك أن تعرف ما هي الأموال التي تخصك ، وما هي الأموال التي تخص عملك؟ عندما يتم الجمع بين كل الأموال ، سوف تخلطها.

لنفترض أن لديك حسابا واحدًا فقط. تظهر حالة الطوارئ شخصية تتطلب الكثير من المال. أنت تسحب هذه الأموال من الحساب المصرفي ، لكنك تستخدم أموالا أكثر مما تملكه بالفعل. بعض الأموال تخص عملك. الآن ، خسر عملك المال لأنك لم تفصل بين الشؤون المالية الشخصية والتجارية.

3. المنتجات ذات الأسعار الرديئة

تحتاج إلى إيجاد حل وسط عند تعلم كيفية تسعير منتج ما. إذا كنت تبيع منتجاتك بكميات كبيرة أو قليلة جدا ، فسوف يخسر عملك المال.

إذا قمت بتعيين أسعارك عالية جدا ، سيشتري عدد أقل من العملاء منتجاتك. سيرى الناس منتجاتك على أنها باهظة الثمن وسيبحثون عن خيارات أرخص في مكان آخر.

إذا حددت أسعار منخفضة جدا ، فسيشتري المزيد من العملاء منتجاتك. من المؤكد أن الكثير من الناس يشترون المنتجات أمراً جيداً. لكن الأسعار قد تكون منخفضة جدا لدرجة أنك بالكاد تحقق ربحا. قد يكون الناس على استعداد لدفع أكثر من سعرك المنخفض للغاية.

قد يكون من الصعب تحديد أسعار لمنتجاتك ، لكن هذا ليس مستحيلا. قم بإجراء تحليل للسوق للتعرف على نوع العملاء لديك. ادرس منافسيك لمعرفة تكلفة نفس المنتجات. يمكنك حتى إن تسأل العملاء والعملاء المحتملين عن المبلغ الذي يرغبون في دفعه مقابل منتجاتك.

4. الاستثمار غير موجود

في مرحلة ما ، لن يتمكن نشاطك التجاري من النمو دون استثمار المزيد من الأموال فيه. العمليات ستصاب بالركود. أنت بحاجة إلى المال للتوسع وتقديم المزيد من المنتجات والتسويق لعملاء جدد. الطريقة الوحيدة لكسب المزيد من الأرباح هي الاستثمار في عملك. بدون الاستثمار ، سيفقد عملك إمكانية تحقيق أرباح حقيقية.

لديك العديد من الخيارات عند تمويل مشروع صغير. يمكنك استثمار أموالك الشخصية ، وطلب المساعدة من الأصدقاء والعائلة ، أو استخدام قرض مصرفي ، من بين خيارات أخرى.

عندما تستثمر الأموال في عملك ، استخدمه بحكمة. اعمل على مبادرات لتنمية نشاطك التجاري حتى لا تهدر الأموال المستثمرة.

5. عدم تواجدك على الإنترنت

في هذه الأيام ، أصبح الجميع تقريبا متصلين بالإنترنت. لذا ، إذا أراد شخص ما العثور على نشاط تجاري جديد للشراء منه ، فأين تعتقد أنه سيبحث؟ هذا صحيح: عبر الإنترنت.

إذا تعذر العثور على نشاطك التجاري عبر الإنترنت ، فهذا يعني أنك تفقد الكثير من العملاء. لهذا السبب تحتاج الشركات الصغيرة إلى موقع ويب. حتى إذا كنت لا تبيع منتجات عبر الإنترنت ، يمكن أن يساعد موقع الويب الأشخاص في التعرف على نشاطك التجاري. يمكن أن يساعد موقع الويب الخاص بك أيضا الأشخاص في معرفة كيفية الاتصال بك أو العثور على موقعك الفعلي.

لا يجب أن تتوقف عند موقع ويب. قم بإنشاء حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تقوم بتحديثها بانتظام. يمكنك التعامل مع العملاء ، والتباهي بمنتجك ، وتعلن عن العروض الخاصة.

شجع العملاء على ترك تعليق على موقع الويب الخاص بك أو وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع المراجعة. عندما يرى العملاء المحتملون التقييمات عبر الإنترنت ، فسوف يفكرون بشكل أفضل في شركتك ويختارون الشراء منك.

أيضا ، ضع في اعتبارك المطالبة بنشاطك التجاري على Google. يمكنك تحديث تفاصيل عملك وإدارة كيفية ظهور عملك في نتائج البحث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة