Seagate تخطط لطرح القرص الصلب الأكبر العام القادم

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2017
Seagate تخطط لطرح القرص الصلب الأكبر العام القادم

يبدو أن صراع الشركات المصنعة لوسائل التخزين الرقمية وصل إلى أقصى درجة ممكنة من السخونة, ويبدو أن شركة Seagate تود أن تؤكد على قدراتها العالية على تحقيق السبق دوماً. فبعد أن أعلنت الشركة العام الماضي عن محرك الأقراص الصلبة HDD ذو مساحة تخزينية تبلغ 10 تيرابايت، تعلن Seagate اليوم عن نيتها طرح محرك الأقراص الأكبر بمساحة تخزين تبلغ 16 تيرابايت خلال العام القادم 2018.

وقد لا تعد تلك هي المساحة التخزينية الأكبر في العالم في العموم، فشركة Seagate نفسها تمتلك قرص من فئة SSD بمساحة تخزينية تبلغ 60 تيرابايت. ولكن القرص الصلب الجديد موضوع هذا المقال سيكون دون شك أكبر محرك أقراص صلبة مغناطيسي HDD في العالم.

Seagate تخطط لطرح القرص الصلب الأكبر العام القادم

وقد أعلنت Seagate أن القرص الصلب المزمع إطلاقه عام 2018 سيكون من فئة الأقراص ذات قطر 3.5 بوصة. وهي الفئة العادية المتوافقة مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية. مما يعني أن محرك الأقراص الصلبة الجديد لن يوجه لأجهزة خاصة بل يمكن لأي من المستخدمين استعماله مع أي جهاز كمبيوتر معتاد.

ومن المبكر بالطبع الحديث عن السعر المتوقع أن يطرح به هذا القرص الصلب الجديد من Seagate، ولكن بالنظر لسعر القرص ذو المساحة التخزينية 10 تيرابايت الذي طرح العام الماضي والذي بلغ 534.99 دولار أمريكي، يمكن التوقع أن سعر القرص الجديد سيتوافر بالسعر ذاته أو ربما أعلى بقليل.

والجدير بالذكر أن سعر الأقراص التخزينية فئة SSD مرتفع للغاية، حيث يبلغ سعر قرص SSD بمساحة 15.36 تيرابايت من سامسونج 10 آلاف دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة