الأنصاري تخطط لمضاعفة توزيعات الأرباح قبل الاكتتاب العام في دبي

تخطط لدفع تعويضات لا تقل عن 70% من صافي الربح

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
الأنصاري تخطط لمضاعفة توزيعات الأرباح قبل الاكتتاب العام في دبي

تخطط شركة الأنصاري للخدمات المالية لمضاعفة أرباحها لعام 2023 قبل طرحها العام الأولي القادم، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع، بحسب وكالة بلومبيرغ.

مدفوعات الأنصاري المستهدفة

رفعت شركة الصرافة ومقرها الإمارات العربية المتحدة مدفوعاتها المستهدفة إلى ما لا يقل عن 600 مليون درهم بما يوازي 164 مليون دولار، وفقاً لعرض مستثمر اطلعت عليه وكالة بلومبيرغ.

وتخطط لدفع أقساط متساوية في أكتوبر وأبريل 2024 وتخطط لدفع تعويضات لا تقل عن 70% من صافي الربح بعد ذلك، وفقاً للوثيقة.

ذكرت الوكالة الإخبارية في أغسطس الماضي، أن الأنصاري قد تدرج في دبي في أقرب وقت ممكن في الربع الأول.

قال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية: «لدينا استراتيجية نمو محددة جيدًا نتوقع أن تمكننا من زيادة ريادتنا في السوق وهيمنتنا المادية في الداخل وزيادة تواجدنا في الأسواق الأخرى».

الاستعدادات للاكتتاب العام

الاستعدادات لا تزال جارية للاكتتاب العام والتفاصيل مثل التوقيت لا يزال من الممكن أن تتغير. لا تزال منطقة الخليج نقطة مضيئة للعروض مع مجموعة قوية من عمليات الإدراج المحتملة.

وبحسب العرض، سحبت الشركة 300 مليون درهم من بنك أبوظبي التجاري ش.م.ع لتسديد أرباح قبل الاكتتاب العام. وأعلنت عن دفع 300 مليون درهم بالإضافة إلى توزيعات أرباح استثنائية بقيمة 1.076 مليار درهم لعام 2022.

تتوقع الأنصاري أن ينخفض ​​هامش EBITDA بشكل طفيف هذا العام من عام 2022. في عام 2024، تتوقع أن يكون الهامش «أعلى بشكل ملحوظ من مستويات 2022، وفقاً للعرض التقديم». وسددت 312 مليون درهم توزيعات أرباح في 2021 و276 مليون درهم في 2020.

230 فرع لشركة الأنصاري في الإمارات

كانت تأسست الأنصاري للصرافة منذ ما يقرب من 60 عاماً ولديها حالياً أكثر من 230 فرعاً في الإمارات العربية المتحدة، مما يجعلها واحدة من أكبر شركات الصرافة في الدولة.

فقد افتتحت الشركة أول فرع للصرافة في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1966 وتعمل أيضاً في الكويت. إلى جانب خدمات الصرف، تقدم الحوالات، وخدمات أجور العمالة المنزلية وخطط الادخار، بحسب موقعها على الإنترنت.

تتصدر المجموعة المالية هيرميس وبنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع. الطرح العام الأولي، حسبما أفادت بلومبيرغ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة