نتفليكس تخطط لتوسيع نطاق ألعاب الفيديو بحلول نهاية العام

تم تنزيل 23.3 مليون لعبة على الهاتف المحمول من نتفليكس على مستوى العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2022
نتفليكس تخطط لتوسيع نطاق ألعاب الفيديو بحلول نهاية العام

تعمل نتفليكس على تسريع دفعها نحو ألعاب الفيديو مع خطط لمضاعفة كتالوج العروض الخاص بها بحلول نهاية العام، ولكن في الوقت الحالي، لا يلعب سوى عدد قليل من مشتركي شركة البث العملاقة.

نتفليكس تستخدم ألعاب الفيديو لزيادة المشتركين

منذ نوفمبر الماضي، كانت الشركة تطرح الألعاب كوسيلة للحفاظ على تفاعل المستخدمين بين إصدارات العرض، حيث الألعاب متاحة فقط للمشتركين، لكن يجب تنزيلها كتطبيقات منفصلة.

تم تنزيل الألعاب ما مجموعه 23.3 مليون مرة ومتوسط ​​1.7 مليون مستخدم يومياً، وفقاً لشركة آب توبيا، شركة لتحليل التطبيقات. هذا أقل من 1% من 221 مليون مشترك في نتفليكس.

يمكن القول إن أهمية الألعاب في استراتيجية نتفليكس الشاملة قد ازدادت في الأشهر الأخيرة حيث تواجه الشركة منافسة مكثفة لجذب انتباه المستخدمين.

يشار إلى أنه في الربع الثاني، خسرت نتفليكس ما يقرب من مليون مشترك، بعد خسارة 200000 مشترك خلال الربع الأول، تراجع مشتركها الأول منذ أكثر من عقد.

في خطاب إلى المساهمين العام الماضي، صنفت نتفليكس إيبك غيمز وتيك توك من بين أكبر منافسيها لوقت الناس.

ومع ذلك، قال غريغ بيترز، رئيس العمليات في نتفليكس، العام الماضي، إن الشركة أمضت «شهوراً عديدة، وبصراحة، سنوات» في تعلم كيف يمكن للألعاب أن تبقي العملاء في الخدمة.

قال بيترز خلال المكالمة الجماعية لأرباح الشركة للربع الرابع: «سنكون تجريبيين ونجرب مجموعة من الأشياء، لكنني أقول إن عيوننا على الجائزة طويلة الأجل التي تتمحور حقاً بشكل أكبر حول قدرتنا على إنشاء خصائص مرتبطة بالأكوان والشخصيات والقصص التي نبنيها».

يغطي كتالوج الشركة الحالي المكون من 24 تطبيقاً للعبة مجموعة متنوعة من الأنواع وعروض نتفليكس. سينمو الكتالوج إلى 50 لعبة بحلول نهاية العام.

حذر نتفليكس

كانت نتفليكس حذرة بشأن الكيفية التي تخطط بها لجعل ألعاب الفيديو جزءاً أساسياً من استراتيجية الشركة، بدلاً من مجرد هواية جانبية.

قالت ليان لومب، رئيسة نتفليكس الألعاب الخارجية، خلال حلقة نقاشية في مهرجان تريبيكا السينمائي في يونيو: «ما زلنا نحافظ على الهدوء عن قصد بعض الشيء لأننا ما زلنا نتعلم ونجري التجارب ونحاول اكتشاف الأشياء التي ستتردد في الواقع مع أعضائنا، والألعاب التي يرغب الناس في لعبها».

ألمحت نتفليكس في وقت سابق من هذا العام إلى أنها سترخص الملكية الفكرية الشعبية لإضافات الألعاب الجديدة.

استعانت نتفليكس بمطورين خارجيين للحصول على كتالوجها الحالي، لكنها استحوذت على ثلاثة مطورين لألعاب الفيديو في العام الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة