«بينكيو» تتصدر سوق أجهزة العرض واللوحات المسطحة التفاعلية

في الإمارات والشرق الأوسط خلال الربع الثالث من عام 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021
«بينكيو» تتصدر سوق أجهزة العرض واللوحات المسطحة التفاعلية

أجهزة العرض المثالية بدقة 4K ثورة تجارب المشاهدة بفضل مميزاتها المبتكرة والمتطورة

دبي- الإمارات العربية المتحدة، 22 ديسمبر 2021-إن شركة «بينكيو» هي واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال العرض المرئي التي تقدم حلول عرض من طراز عالمي لعملائها في مختلف الأنحاء. وبفضل أدائها المتسق وما تقدمه من حلول ذكية، تأتي «بينكيو» مرة أخرى لتتصدر سوق أجهزة العرض بدقة 4k وتكنولوجيا المعالجة الرقمية للضوء وكذلك سوق الألواح المسطحة التفاعلية خلال الربع الثالث من عام 2021. تحتل «بينكيو» المرتبة الأولى في فئات متعددة محققة بذلك انتصارات متميزة في معارك صعبة خضتها في السوق المتأثرة بعواقب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقد جاءت «بينكيو» في المرتبة الأولى في السوق الإماراتية بعد تحقيق نسبة حصة سوقية بلغت نسبة 42% في قطاع أجهزة العرض بدقة 4K و18% في قطاع أجهزة العرض بتكنولوجيا المعالجة الرقمية للضوء بشكل عام خلال الربع الثالث من عام 2021. وحافظت «بينكيو» خلال الفترة نفسها على مكانتها كالعلامة التجارية الأولى في مجال اللوحات المسطحة التفاعلية بشكل عام وكذلك الأولى للوحات المسطحة التفاعلية التعليمية في الإمارات والمملكة السعودية. وتفخر «بينكيو» بأن تعلن عن حصولها على المركز الأول في أجهزة العرض بدقة 4K وتصدرها لمجال أجهزة العرض المحمولة في المملكة السعودية بحصة سوقية استثنائية بلغت 67% و60% على التوالي للفترة نفسها. فقد استحوذت «بينكيو» على نصيب الأسد في سوق أجهزة العرض بحصة سوقية وصلت إلى 51% في المملكة السعودية خلال الربع الثالث من العام. وحققت عملاق أجهزة العرض حصة سوقية بلغت 32% في سوق أجهزة العرض بدقة 4K ونسبة 18% لأجهزة العرض بتكنولوجيا المعالجة الرقمية للضوء خلال الربع الثالث من عام 2021 لتصبح العلامة التجارية الأهم لأجهزة العرض في الشرق الأوسط. علاوة على ذلك، برزت «بينكيو» كشركة رائدة في قطاع اللوحات المسطحة التفاعلية وكذلك قطاع اللوحات المسطحة التفاعلية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

«بينكيو» تتصدر سوق أجهزة العرض واللوحات المسطحة التفاعلية

وفي هذا السياق، صرح مانيش باكاشي، المدير الإداري لشركة بينكيو الشرق الأوسط قائلاً «يسعدنا تصنيف فيوتشر سورس كونسلتينج لشركة «بينكيو» على أنها العلامة التجارية الأولى في قطاعات أجهزة العرض واللوحات المسطحة التفاعلية؛ فنحن نعمل جاهدين باستمرار على تحسين منتجاتنا مع مراعاة نهج مستقبلي ينجح في إضافة قيمة لكل مستهلك، ويعد هذا الإنجاز شاهدًا على هذه الحقيقة.» وأضاف باكاشي «صُممت أجهزة العرض لدينا لتقديم تجربة ترفيهية غامرة وثرية بجودة عرض شاشات السينما في المنازل بينما تهدف اللوحات التفاعلية إلى تغيير تجارب التعلم الافتراضية ولا سيما وأنها تأتي مع ميزة العناية بالعينين التي تساعد على حماية نظر المستخدمين. نحن على ثقة من أن ما نبذله من جهد للابتكار بهدف المساعدة في الارتقاء بتجارب المشاهدة بشكل عام ستبقى مثمرة ومفيدة للجميع.»

هذا وقد شهد مجال أجهزة العرض انخفاضًا في النمو بنسبة 2% خلال عام 2021 مقارنة بالعام الماضي؛ ولا يزال يواجه هذا القطاع رياحًا قوية معاكسة بسبب الافتتاح الجزئي لقطاعي التعليم والشركات، ويذكر أن النقص العالمي في أشباه الموصلات قد أدى إلى تفاقم زخم الانخفاض المتوقع أن يستمر حتى النصف الأول من عام 2022. وعلى الرغم من هذا المشهد الصعيب، برزت «بينكيو الشرق الأوسط» لتحقق تطورًا يستحق الثناء».

وعن «فيوتشر سورس كونسلتينج» فهي شركة استشارات في مجال أبحاث السوق تقدم مجموعة من التقارير الاستخبارية المتخصصة ومعلومات شخصية مستمرة لدعم اتخاذ القرارات التجارية. إن الأداء العام لشركة «بينكيو» يعزز من التزامها نحو تقديم منتجات مبتكرة عالية الجودة للمستهلكين بتقنيات متميزة إذ تثمن الشركة نشر ثقافة منفتحة ومشجعة وتجريبية وابتكارية تسعى جاهدة للحفاظ على ريادتها وتعزيز منتجات العرض بمختلف فئاتها مع تزويدها بتقنيات متقدمة حديثة ومتطورة.

نبذة عن بينكيو

إن شركة «بينكيو» هي شركة رائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا البشرية ومزود حلول عالمي تهدف إلى ترقية وإثراء كل جانب من جوانب حياة المستخدمين من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل تقريبًا مختلف جوانب الحياة. وتقوم شركة «بينكيو» على أساس رؤية شعارها "توفير متعة الترفيه مع جودة الحياة" بفضل مجموعة متنوعة من المنتجات تشمل شاشات العرض التفاعلية كبيرة الحجم والشاشات ومنتجات المستخدم السحابية بما في ذلك أجهزة العرض الرقمية وغيرها الكثير.

نبذة عن مجموعة بينكيو

تبلغ قوة ومكانة مجموعة بينكيو قيمة تتجاوز 22 مليار دولار وتضم ما يقرب من 20 شركة مستقلة تعمل في أكثر من 30 دولة في العديد من الصناعات بقوة عاملة مجتمعة تضم أكثر من 100,000 موظف. ويعتبر كل عضو في المجموعة رائدًا متمكنًا في مجاله، حيث يساهم في موارد مجموعة بينكيو العظيمة وتوفير خدمات لا غبار عليها فضلًا عن حلول عالية الجودة. ومن بين هذه الصناعات: شاشات العرض البلورية السائلة ذات الترانزيستورات الرقيقة (TFT-LCD) والطاقة الخضراء والمواد الكيميائية الدقيقة والمواد المتقدمة والإضاءة وتصميمات الدوائر المتكاملة والمكونات الدقيقة وتكامل الأنظمة والأعمال التجارية الحاملة للعلامات التجارية، وغيرها من الخدمات. توظف مجموعة بينكيو مجموعة إستراتيجيات صديقة للمستهلك تساهم في تحقيق رؤية المجموعة المتمثلة في "توفير متعة الترفيه مع جودة الحياة".

وفيما يلي بيان بشركات مجموعة بينكيو:

شركة بينكيو، وشركة أيه يو أوبترونيكس (الشركة المصنعة الرائدة في العالم لشاشات العرض البلورية السائلة ذات الترانزيستورات الرقيقة بالأحجام الكبيرة)، وشركة قيسدا، وشركة دارفون إلكترونيكس، وشركة بينكيو إسكو، وشركة بينكيو ماتريال، وشركة بينكيو جورو، ومركز بينكيو مديكال، وشركة بينكيو تكنولوجي، وشركة بينكيو أيه بي لطب الأسنان، وشركة داكسين ماتريال، وشركة دازو تكنولوجي، وشركة داروين بريسجن، وشركة ليكستار إلكترونيكس، وشركة ليلي ميدكال، وشركة شركة راديوم لأشباه الموصلات.