دبي تتصدر السوق العالمية لمبيعات العقارات الفاخرة بالربع الأول 2023

تم تسجيل 176 منزلاً بقيمة 36.73 مليون درهم إماراتي على الأقل في دبي خلال النصف الأول من عام 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يوليو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 21 يوليو 2023
دبي تتصدر السوق العالمية لمبيعات العقارات الفاخرة بالربع الأول 2023

برزت دبي كسوق رائد لمبيعات العقارات الفاخرة في الربع الأول من عام 2023، وشهدت المدينة مبيعات قياسية أسبوعاً بعد أسبوع مع استمرار ارتفاع الإيجارات مع استمرار الاتجاه التصاعدي.

13.7 مليار درهم إجمالي المعاملات العقارية الفاخرة في دبي

شهدت المدينة معاملات مسجلة بقيمة 13.7 مليار درهم إماراتي، خلال تلك الفترة، تم بيع 323 قطعة أرض بقيمة 3.33 مليار درهم، في حين تم شراء 2237 شقة وفيلا بإجمالي 5.37 مليار درهم، وبلغ مجموع قيمة العقارات المرهونة للأسبوع 3.02 مليار درهم، وفقاً لما كشفته شركة السمسرة العقارية «يونيك العقارية» من الصفقات المسجلة في دبي في الأسبوع المنتهي في 7 يوليو 2023.

كانت المبيعات المتزايدة للوحدات الفاخرة سبباً رئيسياً للنمو المستمر للقطاع، والذي تماشى أيضاً مع التدفق المتزايد لأصحاب الملايين الذين دخلوا المدينة، خاصة خلال العام الماضي. وفقاً لما استشهدت به شركة يونيك بروبرتيز ببيانات حديثة من شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك.

تم تسجيل 176 منزلاً بقيمة 36.73 مليون درهم إماراتي أو أكثر خلال النصف الأول من عام 2023، مما أدى إلى زيادة الأسعار السنوية في جميع الشقق والفيلات في جميع أنحاء المدينة إلى 15% و46%. على التوالي، اعتباراً من نهاية يونيو 2023.

أعلى رقم مسجل في عمليات بيع العقارات عالمياً

كما شهدت دبي بيع 92 منزلاً بقيمة 36.73 مليون درهم إماراتي على الأقل خلال الربع الأول من العام، وهو أعلى رقم مسجل في جميع أنحاء العالم متقدماً على دول مثل هونج كونج ونيويورك التي سجلت 67 و58 على التوالي.

كانت نخلة جميرا وتلال الإمارات وجزيرة جميرا باي من المجالات الرئيسية التي ساهمت في هذا الأداء القوي، لا سيما خلال الربع الثاني حيث استحوذت على 63% من إجمالي المبيعات بينما استحوذت الأحياء الأخرى مثل جميرا جولف إستيت، والبراري، وجميرا، بينما من المحتمل أن تتأهل المناطق المجاورة مثل «جزر الجميرا» كمناطق رئيسية للاستثمارات فائقة الفخامة.

وقال أراش جليلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يونيك العقارية: «تواصل دبي تعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للعيش، خاصة للأثرياء في العالم الذين يبحثون عن فرص واعدة في أسواق العالم المتنوعة».

وأضاف: «أن فرص الاستثمار القوية والصناعات المربحة للغاية وأسلوب الحياة المريح هي من بين العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة الطلب على الحجم وزيادة مبيعات الجملة في الإمارة، مما يسمح للمقيمين الجدد بوضع استثماراتهم في الاستخدام الجيد».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة