آبل تخطط لوضع إعلانات في المزيد من التطبيقات على أجهزة آيفون

آبل تخطط لتوسيع أعمالها الإعلانية والتي تدر حوالي 4 مليارات دولار سنوياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
آبل تخطط لوضع إعلانات في المزيد من التطبيقات على أجهزة آيفون

قد توسع آبل إعلاناتها لتشمل المزيد من تطبيقات الطرف الأول على آيفون في محاولة لزيادة الإيرادات، وفقاً لوكالة بلومبيرغ. حيث تحقق الشركة حوالي 4 مليارات دولار من العائدات السنوية من أعمالها الإعلانية، لكنها تريد تنمية هذا القطاع إلى «رقم مزدوج»، وفقاً للتقرير.

إعلانات آبل في بعض التطبيقات

تعرض آبل بالفعل إعلانات في بعض التطبيقات، كما أعلنت مؤخراً عن خطط لتوسيع الإعلانات في متجر التطبيقات. قالت بلومبيرغ إن الشركة تدرس طرقاً لإضافة إعلانات إلى خرائط آبل، على سبيل المثال، والتي تميزت حتى الآن عن منافستها، خرائط غوغل، من خلال عدم عرض الإعلانات.

ذكر التقرير أنه من «المحتمل» أن تقوم شركة آبل أيضاً بإدراج إعلانات في متاجر البودكاست والكتب أيضاً. وفي الوقت نفسه، استهدفت آبل الشركات الأخرى التي تدفع الإعلانات لمستخدمي آيفون.

تحديثات آبل لأجهزة آيفون

في العام الماضي، أصدرت آبل تحديثاً لأجهزة آيفون مع نافذة منبثقة جديدة تسأل المستخدمين عما إذا كانوا يريدون السماح للتطبيقات على هواتفهم باستهداف المستخدم للإعلانات. أدت ميزة الخصوصية، المسماة شفافية تتبع التطبيقات، إلى تغيير آليات العمل وراء الكواليس للعديد من إعلانات الجوال، خاصة تلك التي تؤكد ما إذا كان قد تم إجراء عملية شراء أو تنزيل.

من الواضح أن معظم مستخدمي آيفون اختاروا الانسحاب وأن الميزة قد قدمت تحديات كبيرة لشركات مثل سناب، فيسبوك وصولاً إلى بيلوتون.

يمكن للإعلانات الجديدة أن تساعد آبل في زيادة قيمة مستخدمي آيفون. كتب المحللون من بنك نيدهام الاستثماري في 3 أغسطس أنهم يعتقدون أن تدفق الإيرادات الكبير القادم لشركة آبل هو الإعلان.

قالوا: «تمتلك آبل أفضل بيانات مستخدم في فئتها، إذا قامت ببناء DSP - منصة جانب الطلب- يمكن لآبل التحكم في كيفية ومكان استخدام بياناتها، ويمكنها منع تسرب البيانات خارج حديقتهم المسورة».

وقال المحللون أيضاً إنهم يعتقدون أن شركة آبل في المراحل الأولى من بناء منصة إعلانية جديدة على الهاتف المحمول. قالوا إنهم لاحظوا «ارتفاعاً ملحوظاً» في جهود تجنيد الشركة لمنصتها الإعلانية وأنه كان مرئياً بشكل كبير في مهرجان Cannes Lions الإعلاني في يونيو.

في أحدث مكالمة أرباح لشركة آبل، قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، ولوكا مايستري، المدير المالي: «إن نشاط إعلانات الشركة واجه بعض الصعوبات المتعلقة بكورونا». لكن كوك قال إنها أداة اكتشاف «رائعة» لمطوري التطبيقات الذين يرغبون في الترويج لتطبيقاتهم.

قال محللون من برنشتاين إن أعمال خدمات آبل، التي تحركها بشكل أساسي الإعلانات ومتجر التطبيقات، شهدت معدل نمو متباطئاً لأربعة أرباع متتالية حيث عانى متجر التطبيقات من تحول في الإنفاق الاستهلاكي.

ومع ذلك، قالوا إنهم يتوقعون أن تنمو أعمال إعلانات آبل بسبب زيادة تحميل الإعلانات في متجر التطبيقات.

وقالوا: «بشكل عام، نعتقد أن نمواً بنسبة 20% على الأقل لقطاع الإعلانات الإجمالي لشركة آبل يمكن تحقيقه خلال السنوات القليلة المقبلة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة