مراجعة مكبر الصوت الذكي Amazon Echo Pop

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
مراجعة مكبر الصوت الذكي Amazon Echo Pop

إذا كنت تبحث عن مكبر صوت ذكي يدعم المساعد الصوتي أليكسا وبسعر معقول، عليك تجربة مكبر الصوت الذكي الجديد أمازون إيكو بوب Amazon Echo Pop. يوفر هذا المكبر الصغير صوتاً جيداً مع إمكانية توجيه الأوامر الصوتية للتحكم بكل أجهزة إنترنت الأشياء في المنزل الذكي، بالإضافة إلى إمكانية توصيله عبر الواي فاي أو البلوتوث مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومكبرات الصوت المتوافقة، كل ذلك بسعر 189درهم إماراتي أو 199 ريال سعودي.

أمازون إيكو بوبالتصميم والألوان

أمازون إيكو بوب هو أحدث إضافة إلى عائلة مكبرات الصوت الشهيرة إيكو Echo التي تنتجها شركة أمازون الأمريكية. إنه مكبر صوت صغير الحجم نصف كروي يأتي بأربعة ألوان هي الأسود المفحم والأبيض الثلجي واللافندر والأزرق الغامق.

يبدو التصميم كما لو أن شركة أمازون قامت بقطع مكبر الصوت إيكو دوت Echo Dot إلى النصف. شكله نصف كرة بحجم 3.9 بوصة مع قاعدة مسطحة. الشبكة دائرية الشكل مغطاة بالقماش توجد في الأمام وتميل إلى الأعلى قليلاً. يوجد قوس ضوء على الحافة العلوية، وهو يضيء باللون الأزرق عندما تستمع أليكسا للأوامر الصوتية.

خلف القوس توجد ثلاث أزرار، زر لرفع الصوت وزر لخفض الصوت، بينهما زر كتم الميكروفون، عند الضغط على زر الكتم، لن تستمع أليكسا لما تقوله، هذا ضروري لتوفير بعض الخصوصية حين لا تستخدم مكبر الصوت.

أمازون إيكو بوب

جودة الصوت

أمازون إيكو بوب هو مكبر يوفر صوتاً جيداً عند تشغيل معظم أنواع الموسيقى. يبدو الصوت قوياً مقارنة مع حجمه، لكنه ليس مناسباً لبث الموسيقى في الغرف الكبيرة جداً. إنه مناسب لغرف النوم أو الحمامات أو المساحات الصغيرة حيث لا تحتاج إلى الكثير من قوة الصوت أو العمق.

أمازون إيكو بوبالتوصيل

يدعم المكبر التوصيل عن طريق البلوتوث والواي فاي، هذا يعني أنك تستطيع بث الموسيقى من هاتفك الذكي أو خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت مثل أمازون ميوزيك Amazon Music وآبل ميوزيك Apple Music سبوتيفاي Spotify وغيرها، يمكن أيضاً توصيله مع مكبرات إيكو الأخرى أو أي مكبر صوت متوافق.

الميزات الذكية

يدعم المكبر المساعد الصوتي أليكسا. يمكنك ببساطة قول أليكسا أو كلمة تنبيه أخرى تختارها ليتم تنشيط المساعد، ثم إعطائها أمراً صوتياً.

تستطيع أليكسا تشغيل الموسيقى والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة وتقديم تقارير الطقس وأخر الأخبار وطلب المنتجات من موقع أمازون وغير ذلك الكثير.

يمكنك التعرف إلى كل مهارات أليكسا من خلال تطبيق أليكسا على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، أو عن طريق سؤالها بشكل مباشر عن مهاراتها وما تستطيع القيام به.

أمازون إيكو بوب

يمكن توجيه الأوامر الصوتية لأليكسا للتحكم في المنزل الذكي، إليك بعض الأمثلة:

  • أليكسا، أطفئي الأنوار بعد ساعة.
  • أليكسا، اضبطي منظم الحرارة على 25 درجة.
  • أليكسا، شغلي التلفزيون.

يمكن توجيه الأوامر الصوتية لأليكسا للحصول على معلومات من الإنترنت، إليك بعض الأمثلة:

  • أليكسا، كيف سيكون الطقس اليوم؟
  • أليكسا، ماهي آخر الأخبار؟

يمكن توجيه الأوامر الصوتية لأليكسا لتنظيم حياتك العملية والشخصية، إليك بعض الأمثلة:

  • أليكسا، ذكريني بالخروج لشراء الطعام عند الساعة الواحدة ظهراً.
  • أليكسا، أيقظيني بعد ساعة.
  • أليكسا، كم بقي على الاجتماع مع المدير؟

هل تتكلم أليكسا بالعربية؟

نعم، تستطيع أليكسا فهم الأوامر الصوتية العربية والاستجابة لها والرد أيضاً باللغة العربية، هذا لا يقتصر على العربية الفصحى، بل تستطيع فهم اللهجات مثل اللهجة الخليجية. ويمكن أن تطلب من أليكسا التالي:

  • أليكسا متى موعد صلاة العصر
  • أليكسا اقرائي سورة البقرة
  • أليكسا اضبطي مواعيد الصلاة
  • أليكسا اقرائي دعاء السفر

الخصوصية

يحتوي أمازون إيكو بوب على زر لكتم صوت الميكروفون يتيح لك إيقاف تشغيل الميكروفون إذا كنت لا تريد أن تستمع أليكسا إليك.

تتوفر أيضاً ميزات خصوصية أخرى تتيح لك حذف تسجيلاتك الصوتية أو منع مشاركتها مع شركة أمازون لأغراض تطوير المساعد الصوتي.

الحكم النهائي

أمازون إيكو بوب Amazon Echo Pop هو أحدث إضافة إلى عائلة مكبرات الصوت الشهيرة إيكو Echo التي تنتجها شركة أمازون الأمريكية. إنه مكبر صوت صغير الحجم نصف كروي. يتميز بصوت جيد وقوي مقارنة مع حجمه، كما أنه متوفر بأربعة خيارات لونية هي الأسود المفحم والأبيض الثلجي واللافندر والأزرق الغامق.

يمكن توصيله عبر البلوتوث أو الواي فاي مع أي جهاز أو مكبر صوت آخر متوافق، واستخدامه للتحكم في المنزل الذكي عن طريق الأوامر الصوتية أو الاستماع للموسيقى أو الحصول على معلومات من الإنترنت.

هذه ميزات أساسية لمكبر صوت منزلي بسعر 189 درهم إماراتي من متجر أمازون الإمارات أو ما يعادل 199 ريال سعودي من متجر أمازن السعودية ، إذا كنت تريد مزيداً من الخيارات، مثل جودة صوت أفضل وأجهزة استشعار لقياس درجة الحرارة، عليك التفكير في شراء مكبر الصوت أمازون إيكو دوت Amazon Echo Dot.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة