تسريبات تكشف تغييرات جذرية في هواتف آيفون 15 المرتقبة

إليكم ما نعرفه عن هواتف آيفون 15 المنتظرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
تسريبات تكشف تغييرات جذرية في هواتف آيفون 15 المرتقبة

كشفت تسريبات تقنية حديثة عن بعض المعلومات عن الجيل القادم من هواتف آيفون الذكية من شركة آبل الأمريكية، والمتوقع إطلاقه خلال فصل الخريف المقبل، حيث سيأتي بالعديد من التغييرات المهمة والجذرية.

إليكم ما نعرفه عن هواتف آيفون 15 المنتظرة

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإن هاتف آيفون 15 سيأتي بهيكل أنحف من نماذج آيفون السابقة، وبحواف منحنية أكثر مقارنة بها، كما سيتم فيه استبدال الأزرار الجانبية ذات النتوء، بأخرى تعمل باللمس.

وأشارت التسريبات إلى أن الهاتف الذكي القادم من شركة آبل، سيحتوي على منفذ USB- C، بدلاً من منفذ Lightning الذي كان موجوداً في الأجيال السابقة من هواتف آيفون.

ولفتت إلى أن إصدار آيفون 15 برو سيكون أن جهاز آيفون بدون أزرار نهائياً، مشيرة إلى أنه سيتم حذف الأزرار المستخدمة لإيقاف تشغيل الهاتف والتحكم بالصوت والتقاط صور للشاشة وتفعيل المساعد الذكي سيري.

وبدلاً من هذه الأزرار المادية التي تتحرك، فقد أوضحت التسريبات أنه ستكون هناك أزرار لمسية في هذا الإصدار من آيفون، والتي ستوفر إحساساً باللمس عندما يضغط عليها المستخدم عليها بأصابعه.

وإلى جانب هذا التغيير في الأزرار، فإن هاتف آيفون 15 برو سيحتوي أيضاً على زجاج منحن قليلاً حول الحواف، مما يحدث انتقالاً أكثر سلاسة إلى الإطار.

ونوهت التسريبات إلى أن نتوء الكاميرا في الخلف في هواتف آيفون الجديدة، سيصبح أكثر سمكاً مقارنة بالأجيال السابقة، وذلك بسبب قيام شركة آبل بترقية لنظام التصوير بأجهزة استشعار أو عدسات جديدة.

كما أن هناك إطار أكثر رقة، وهو الحد الفاصل بين الشاشة والإطار، من أجل تكبير شاشة الهاتف التي يبلغ مقاسها 6.1 بوصة، وهو نفس حجم هاتف آيفون 14 برو الصادر في العام الماضي.

وأضافت التسريبات أنه من المتوقع أيضاً أن يتم الاحتفاظ بالشق الموجود في الجزء العلوي من الشاشة الذي يخفي الكاميرا الأمامية، في هواتف آيفون 15 المنتظرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة