أحمد فهمي يعلن عن استعداده كتابة جزء ثاني من فيلم كده رضا لأحمد حلمي

ستكون أول تجربة له في الكتابة السينمائية بمفرده

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
أحمد فهمي يعلن عن استعداده كتابة جزء ثاني من فيلم كده رضا لأحمد حلمي

كشف الفنان المصري أحمد فهمي عن استعداده كتابة الجزء الثاني من فيلم "كده رضا" من بطولة الفنان أحمد حلمي، وذلك بعد نجاح الموسم الأول من الفيلم الذي عرض في السينما المصرية والعربية عام 2007.

وقال فهمي في حواره مع الإعلامية إيمان الحصرية على برنامج "مساء Dmc" إن أحمد حلمي تواصل معه لكتابة الجزء الثاني من الفيلم، وقال: "تواصل أحمد معايا عشان أكتب الجزء الثاني من الفيلم وكان قبل سره الباتع والسفاح ومستر إكس" وتابع: "رفضت في البداية لأني مش فاضي وقلت له هات حد مكاني ولكنه قالي لي خلص اللي عندك ونعمله سوا".

وأشار أحمد فهمي أن فيلم "كده رضا" سيكون تجربته الأولى في الكتابة السينمائية، وأوضح أنه بدأ الكتابة في أفلام بالاشتراك مع هشام ماجد وشيكو، ثم بعدها قدموا فيلم "رجال لا يعرف المستحيل" وأعجب حلمي بالفيديوهات التي قدموها وطلب العمل معهم.

وأوضح فهمي أن المخرج عمرو سلامة هو من شجعه على تعلم كتابة السيناريو لكسب المال، حيث كان يعاني في فترة من فترات حياته من قلة الأعمال الفنية، فعرض عليه تعلم كتابة السكريبت حتى تأتي له فرصة تمثيل جيدة.

وقال فهمي: "عمرو سلامة كان بيوريني اسكربتات مكتوبة عشان أعمل زيها، وفكرة كده رضا عملتها أنا وعمرو وبعدين أنا كتبتها"، وتابع فهمي: "لما حلمي طلب يشتغل معايا قولتله أنا عندي فيلم مكتوب ولما قرأه أعجب بيه واتقابلنا واشتغلنا على الاسكريبت سنة ونصف قبل التنفيذ".

آخر أعمال أحمد فهمي

يُذكر أن الفنان أحمد فهمي شارك في موسم رمضان 2023 من خلال مسلسل "سره الباتع" وهو من بطولته بجانب نخبة من نجوم الفن في مصر، ومنهم أحمد السعدني، وحنان مطاوع، وريم مصطفى، وحسين فهمي، ونجلاء بدري، وعمرو عبد الجليل، وصلاح عبد الله، وهالة صدقي، وأحمد عبد العزيز، وأحمد وفيق، ومنة فضالي، والمسلسل من إخراج خالد يوسف.

اقرأ أيضًا: مسلسل سره الباتع يواجه انتقادات شديدة بسبب الأخطاء التاريخية

ومسلسل سره الباتع مستوحى من رواية الأديب يوسف إدريس، وتدور أحداثها في زمنين، الأول الزمن الحاضر، والثاني خلال الحملة الفرنسية على مصر عام 1798، وشارك في بطولة العمل أكثر من 60 فنانًا من أجيال ودول مختلفة.

وقد كشف النجم أحمد فهمي عن سر ابتعاده عن الكوميديا، وقال: "كنت هشارك في عمل كوميدي ولكني أجلته لوقت تاني عشان مسلسل سره الباتع"، وتابع: "فيلم العارفة كان نقلة بالنسبة لي عشان كانت أول انطلاقة ليا بعيدًا عن الكوميديا".

ويستعد الفنان أحمد فهمي لعرض مسلسل جديد اسمه "سفاح الجيزة" من بطولته ويقدم فيه بدور رجل يقوم بمجموعة من الجرائم ويطلق عليه لقب سفاح الجيزة، وسيشارك في العمل باسم سمرة، وركين سعد، وحنان يوسف، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وقد استغرق كتابة العمل عامين ونصف وسيكون من إخراج هادي الباجوري.