أفضل الأماكن للزيارة في تركيا

تتمتع تركيا بشواطئ وجبال ومدن جميلة وطقس رائع ، ولهذا فهي وجهة السفر المفضلة لكثير من الناس. تتمتع البلاد بتاريخ ثري شهد ازدهار العديد من الحضارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
أفضل الأماكن للزيارة في تركيا

إذا كنت ترغب في إجازة شاطئية باردة ، أو عطلة مليئة بالمغامرات ، أو إجازة مليئة بالثقافة والتاريخ ، فإن تركيا هي المكان المناسب لك، في المقال التالي أفضل الأماكن للزيارة في تركيا.

السياحة في تركيا.

تتمتع تركيا بشواطئ وجبال ومدن جميلة وطقس رائع ، ولهذا فهي وجهة السفر المفضلة لكثير من الناس. تتمتع البلاد بتاريخ ثري شهد ازدهار العديد من الحضارات والإمبراطوريات في أوقات مختلفة. تم تأسيسها رسميًا كدولة مستقلة في عام 1923 ويبلغ عدد سكانها حوالي 85 مليون نسمة اعتبارًا من عام (2022).

أفضل الأماكن للزيارة في تركيا.

أفضل الأماكن للزيارة في تركيا

1. إسطنبول: مكان رائع للزيارة في تركيا

تقع إسطنبول في شمال غرب تركيا وهي أكبر مدينة في البلاد. إنها ليست عاصمة تركيا ، ولكنها معروفة بالمركز الاقتصادي والثقافي والتاريخي للبلاد. إنها واحدة من أكثر 10 مدن زيارة في العالم بأسره لسبب ما. يعود تاريخها إلى 5500 قبل الميلاد وكانت مركزًا عالميًا للتجارة خلال الفترات اليونانية والرومانية والبيزنطية. في "القرن الذهبي" ، يمكنك العثور على هياكل تاريخية مثل آيا صوفيا ، التي تم بناؤها منذ حوالي 1500 عام وغيرت الهندسة المعمارية إلى الأبد في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستمتاع بأفضل إطلالة على إسطنبول من برج غلطة ، أو الاستمتاع بالعمارة العثمانية في قصر توبكابي ، أو التسوق في جراند آند سبايس بازار. كان المطبخ التركي من أكثر الأشياء التي استمتعنا بها في هذه المدينة الصاخبة. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمطبخ التركي عليك القيام بجولة طعام في إسطنبول حاول البقاء لمدة 3 إلى 5 أيام على الأقل في هذه المدينة الصاخبة لتكون قادرًا على الاستمتاع بالعديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها.

أفضل الأماكن للزيارة في تركيا

2. Köprülü Canyon: مغامرة في تركيا

هذا الوادي هو حديقة وطنية في مقاطعة أنطاليا ، تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر أو 62 ميلاً من مدينة أنطاليا نفسها. يبلغ عمق الوادي 400 متر أو 1300 قدم في بعض الأماكن. تمتد لمسافة 14 كيلومترًا أو 9 أميال على طول نهر كوبرو ، مما يجعلها مناظر جميلة. ومع منحدراته ، يشتهر هذا الوادي بركوب الرمث في المياه البيضاء. إنه أيضًا مكان رائع للمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو مجرد القيام بجولة بالقارب من جسر الحجر الروماني أعلى المنبع.

أفضل الأماكن للزيارة في تركيا

3. منتزه أوليمبوس الوطني: الطبيعة في أفضل حالاتها في تركيا

حديقة أوليمبوس الوطنية هي وجهة يجب عليك زيارتها عندما تكون في تركيا. تقع إلى الغرب من أنطاليا وإلى الجنوب الشرقي من كوملوكا. يمتد لمسافة 90 كيلومترًا ، أو 56 ميلاً ، على طول الطريق الساحلي السريع. تتكون الحديقة من جبال طوروس ، والتي تتكون أساسًا من الحجر الجيري والصخور السربنتينية. هذه المناظر الطبيعية الوعرة تجعل الوديان ساحرة وأطنانًا من الأنشطة الخارجية ، مثل Göynük Canyon الجميل و Chimaera "Eternal Flame". ولكن إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على بعض المدن القديمة والشواطئ الجميلة في المنطقة ، مثل فاسيليس وأوليمبوس وشيرالي.

أفضل الأماكن للزيارة في تركيا

4. أنطاليا: مزيج مثالي من الثقافة والطبيعة

مدينة أنطاليا ، وهي خامس مدينة من حيث عدد السكان في جميع أنحاء تركيا. تقع أنطاليا على الساحل الجنوبي الغربي وتحت جبال طوروس ، وتتمتع بطقس جميل على مدار العام وتوفر الكثير من الأشياء المثيرة للقيام بها. من مناطق الجذب الطبيعية مثل شلالات Kursunlu و Düden إلى شاطئ Konyaalti الشهير والمدينة القديمة التاريخية ، يمكنك العثور على أي نوع من المغامرات هنا. ولكن أكثر ما هو مميز في أنطاليا هو القرب من أماكن رائعة للزيارة خارج المدينة مباشرة. يجب زيارة أنقاض Perge و Aspendos و Termessos. تأكد من الغوص في الطبيعة المحيطة من خلال التنزه في جبال طوروس أو ركوب القارب في Green Canyon.

أفضل الأماكن للزيارة في تركيا

5. باموكالي: السباحة مع التمتع بمنظر مذهل

باموكالي هي وجهة سفر رائعة أخرى في تركيا. يقع هذا الموقع الطبيعي في مقاطعة دنيزلي في جنوب غرب تركيا. تشتهر بمياهها الحرارية الغنية بالمعادن والتي تتدفق عبر مدرجات الحجر الجيري الأبيض على منحدر تل قريب. هذه المسابح مذهلة للغاية ولا تشبه أي شيء تم رؤيته من قبل. إنها المكان المثالي للسباحة والاسترخاء ومشاهدة غروب الشمس منه. نوصي بزيارة المسابح قبل ساعتين من غروب الشمس للحصول على الحد الأدنى من الازدحام وغروب الشمس الرائع. لكن باموكالي أكثر من مجرد مدرجات من الحجر الجيري. توجد مدينة قديمة بالكامل خلف البرك الحرارية ، والتي تسمى هيرابوليس. تم إعلان هذه المدينة القديمة كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1988 وتمتعت منذ ذلك الحين بمزيد من الحماية للحفاظ على جمالها وتاريخها.

أفضل الأماكن للزيارة في تركيا

6. بحيرة سالدا: جزر المالديف التركية

تقع بحيرة Salda على بعد ساعتين بالسيارة من بحيرة Eğirdir وتقع داخل حدود مقاطعة Burdur في جنوب غرب تركيا. تُعرف أيضًا باسم "جزر المالديف التركية" ، وتتميز هذه البحيرة بشواطئ ذات رمال بيضاء ومياه زرقاء فيروزية صافية. لكن أحد أكثر الأشياء إثارة للاهتمام حول بحيرة سالدا هو الجيولوجيا الفريدة من نوعها. إنها واحدة من الأماكن الوحيدة في العالم التي لا تزال تنمو فيها طحالب الستروماتوليت القديمة. البحيرة غنية أيضًا بالمعادن والميزات الترسيبية المشابهة لتلك الموجودة في Jezero Crater على المريخ. يعتقد أن بعض هذه المعادن توفر علاجات لأمراض جلدية معينة. منذ عام 2021 ، أصبحت بحيرة سالدا محمية من قبل هيئة البيئة التركية. إن هذه الحماية تعني أيضًا أنه لا يُسمح لك بالسباحة في مناطق معينة من البحيرة بعد الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة