آبل تجهز لإطلاق أرخص آيباد في تاريخها

تسريبات تكشف بعض مواصفات جهاز آيباد جديد من آبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 18 يونيو 2022
آبل تجهز لإطلاق أرخص آيباد في تاريخها

كشفت تسريبات تقنية عن معلومات جديدة تخص الجيل القادم من أجهزة آيباد اللوحية، التي تعتزم شركة آبل الأمريكية إطلاقها في الخريف المقبل.

تسريبات تكشف بعض مواصفات جهاز آيباد جديد من آبل

ووفقاً لما جاء في هذه التسريبات، فإن جهاز آيباد المقبل سيكون الأرخص في تاريخ آبل، ليمكنه المنافسة في سوق الأجهزة اللوحية، حيث من المتوقع أن يبدأ سعره من 329 دولاراً أمريكياً.

وقالت التسريبات إن شركة آبل تنوي إضافة العديد من التحديثات الجوهرية إلى جهازها اللوحي الجديد، وأبرزها دعمه بمعالج متطور من نوع A14 Bionic، مع دعم تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

وسيكون الجهاز اللوحي الجديد مزوداً بشاشة من نوع Retina بدقة 2360×1640 بكسل، مثل تلك الموجودة في أجهزة آيباد آير، فيما سيتغير قطر جهاز آيباد الجديد إلى 10.9 بوصة.

وأضافت التقارير أن هذا الجهاز سيكون مزوداً أيضاً بمنفذ شحن ونقل بيانات من نوع USB-C بدلاً من منفذ Lightning، لافتة إلى أنه من المتوقع أيضاً أن يكون مدعماً بالإصدار الجديد من نظام تشغيل iPadOS، الذي أعلنت عنه شركة آبل قبل أيام، وتنوي إصدار نسخة تجريبية منه في الشهر المقبل، بينما سيتم النسخة الكاملة خلال الخريف القادم.

وفيما يتعلق بنظام iPadOS 16، فقد ذكرت تقارير سابقة أنه يحتوي على ميزات أفضل تدعم تعدد المهام، ومن ضمنها واجهة متعددة المهام مجددة بالكامل، والتي تقدم المزيد من خيارات تغيير الحجم، حيث وصفت شركة آبل التغييرات الجديدة بأنها ثورية، حيث أن الهدف منها هو تعزيز القدرات الاحترافية لأجهزة آيباد اللوحية.

ومن بين الخصائص الجديدة التي تمت إضافتها لدعم تعدد المهام، خاصية Stage Manager، التي تم الإعلان عنها سابقاً في نظام تشغيل ماك أو إس فينتورا الخاص بأجهزة الكمبيوتر المحمولة من آبل، حيث تتيح هذه الخاصية عرض التطبيقات كنوافذ يمكن أن تتداخل مع بعضها البعض.

كما يستطيع مستخدم آيباد أيضاً الاستفادة من خاصية الشاشة المحسنة لشاشة خارجية، والتي تسمح بعرض ما يصل إلى 8 تطبيقات في وقت واحد (4 تطبيقات على جهاز آيباد، و4 أخرى على الشاشة الخارجية)، مع العلم أن هذه الخاصية تدعم أجهزة آيباد برو وآيباد آير المزودة بشريحة M1، وشاشات العرض الخارجية بدقة تصل إلى 6K.

كما تضمن إصدار iPadOS 16 أيضاً تطبيقاً جديداً اسمه Freeform، والذي يسمح لعدد من المستخدمين بالمساهمة في لوحة الرسم المشتركة، حيث يدعم هذا التطبيق قلم آبل الذكي، كما يمكنه سحب مجموعة متنوعة من أنواع الملفات، بما في ذلك مستندات PDF والصور وروابط الويب.