علماء يكتشفون طريقة مبتكرة لتسريع الشفاء من الكسور

علماء روس يقومون بتبريد أنسجة العظام من أجل تسريع الشفاء من الكسور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023
علماء يكتشفون طريقة مبتكرة لتسريع الشفاء من الكسور

نجح مجموعة من العلماء الروس في اكتشاف طريقة جديدة لتسريع عملية شفاء أنسجة العظام التالفة، وذلك باستخدام التبريد، مؤكدين أن هذه الطريقة المبتكرة تسرع الشفاء من الكسور.

علماء روس يقومون بتبريد أنسجة العظام من أجل تسريع الشفاء من الكسور

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن الطريقة التي توصل إليها العلماء، هي استخدام التبريد الموضعي الدوري لأنسجة العظام التالفة، بمقدار 5 درجات مئوية، حيث وجدوا أن استخدام هذه الطريقة يسرع ويضاعف من عملية الشفاء، نظراً لزيادة تدفق الدم، وتقليل فرص الإصابة بالوذمة.

وأشارت التقارير إلى أن العلماء لاحظوا أشكالاً مختلفة من العلاج بالتبريد، والتي يتم استخدامها حالياً على نطاق واسع في الجراحة والعلاج الطبيعي، من أجل إيقاف الالتهاب، والقضاء على الأورام المختلفة، إلى جانب تسكين الآلام على المدى القصير، وأغراض أخرى.

وأوضحت أن تأثير البرد على أنسجة الجسم المختلفة، يؤدي إلى زيادة تدفق الدم ووقف الالتهاب، والتي في الغالب تساعد على تسريع تعافي المرضى، لافتة إلى أن الاختبارات أظهرت أن التعرض للبرد يساهم بشكل كبير في تسريع عملية تجديد أنسجة العظام.

ونوهت إلى أن العلماء قاموا أيضاً بدراسة كيفية تأثير العلاج بالتبريد على عملية تجديد العظام، خاصة وأنه في أغلب الحالات، تتداخل معها الوذمة وبؤر الالتهاب التي تحدث قريباً من المناطق المتضررة من أنسجة العظام.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى أحد العلماء المشاركين في هذا الكشف، حيث قال إنه يأمل أن يساعد استخدام التبريد في علاج الحالات المعقدة، مثل الكسور، خاصة الكسور لدى المرضى الذين يعانون من أمراض تؤخر عمليات تجديد العظام الطبيعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة