ارتفاع أسهم بنترست بنسبة 14% بعد دعم شركة إليوت لها

قفزت أسهم بنترست بنسبة 14% على الرغم من أرباح الربع الثاني المخيبة للآمال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
ارتفاع أسهم بنترست بنسبة 14% بعد دعم شركة إليوت لها

ارتفعت أسهم بنترست بشكل حاد بعد دعم من شركة إليوت للإدارة والاستثمار، بنسبة 14%، اليوم الثلاثاء، حيث أكد المستثمر الناشط إليوت مانجمت أن شركته أكبر مستثمر في تطبيق الصور.

خطوة جيدة أمام أرباح مخيبة للآمال

وتأتي هذه الخطوة على الرغم من أرباح بنترست المخيبة للآمال في الربع الثاني مساء يوم الاثنين. قال إليوت يوم الإثنين: «إن بنترست هي شركة إستراتيجية للغاية تتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو، وقد قادنا اقتناعنا بفرصة خلق القيمة في بنترست اليوم إلى أن نصبح أكبر مستثمر في الشركة».

يشار إلى أن صحيفة وول ستريت جورنال أفادت بتورط إليوت مع بنترست في يوليو الماضي، مشيرة إلى أن الشركة حصلت على حصة تزيد عن 9% في الشركة. 

انخفاض عدد المستخدمين النشطين

انخفض عدد المستخدمين النشطين شهرياً على مستوى العالم في بنترست بنسبة 5% عن العام السابق إلى 433 مليوناً، وبينما كان هذا النوع من الانقطاع ينذر بالخطر لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الذي يعتمد على مقل العيون لجذب المعلنين، كان المحللون يتوقعون انخفاضاً حاداً إلى 431 مليون مستخدم.

كانت البيانات المالية للشركة قاتمة، وكذلك تعليقها على ما سيأتي هذا الربع. قالت بنترست إنها تقدر أن إيرادات الربع الثالث ستنمو «أرقام فردية متوسطة على أساس النسبة المئوية السنوية» وهو أقل من توقعات المحللين لنمو المبيعات بنسبة 12.7%.

قال المحللون في بنك غولدمان ساكس إن تقرير أرباح بنترست كان عبارة عن «قصة روايتين مختلفتين». وكتبوا في مذكرة يوم الثلاثاء أن الشركة لا تزال في منتصف خلفية متقلبة للاقتصاد الكلي على المدى القصير، لكنها قد تصل إلى إمكاناتها «التي نوقشت لفترة طويلة» على المدى الطويل.

أوضح المحللون أن: «تعليق الإدارة حول توسع الهامش المتوقع في عام 2023- على الرغم من أنه لم يتم بعد توجيهات رسمية- يمكن أن يوائم نظام بنترست كمنصة تدعم النمو الأساسي القوي والربحية إذا تم تنفيذ الفرص المتاحة».

بينما أشار محللو في بنك مورغان ستانلي في مذكرة يوم الثلاثاء أنه في حين أن أرباح بنترست كانت أفضل مما كان متوقعاً، فإن إدارتها ستظل بحاجة إلى تحسين العديد من مجالات الشركة بنجاح.

وقالوا: «قد يتم تداول بنترست بشكل جيد من الناحية التكتيكية، مع إعطاء الأمل الجديد لتحول الإدارة، لكن كما هو موضح أعلاه، نحتاج إلى مزيد من التفاصيل حول سبب أو كيف تنوي الإدارة تنفيذ فرصة أو دليل من الشركاء لتحسين أرباحها».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة