أشهر استثمارات نجوم الفن.. "الكافيهات" الاختيار المفضل لأغلبهم

يمتلك عدد من النجوم مشاريع استثمارية بعيدا عن الفن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
أشهر استثمارات نجوم الفن.. "الكافيهات" الاختيار المفضل لأغلبهم

يمتلئ الأرشيف بالعديد من القصص لنجوم في الوسط الفني انقلبت حياتهم رأساً على عقب، وضاعت كل ثرواتهم، وحينما مرضوا لم يجدوا تكلفة العلاج، ولذلك فإن الجيل الجديد اتعظ مما وقع فيه السابقون، ووضعوا تلك الحوادث أمام أعينهم، وأسروع في الاستثمار في مشاريع استثمارية تدر عليهم ربحا بعيدا عن الفن لأنه غير مضمون، وهذه قائمة بأشهر المشاريع التجارية لنجوم الوسط الفني...

هند صبري

النجمة التونسية هند صبري هي أحدث من دخل عالم البيزنس، عن طريق طرح علامة تجارية في مجال الأزياء بالتعاون مع ريم التركي مصممة الأزياء الشهيرة، وترجع فكرة العلامة التجارية الخاصة بالفنانة التونسية من ارتدائها واحدة من تصميمات ريم التركي لإحدى الشخصيات التي قدمتها "هند" في أحد أعمالها.

بعدها عقدت هند صبري عدة جلسات مع ريم التركي واتفقوا على تقديم علامة تجارية للأزياء، تضمن للنساء ارتداء ملابس عصرية تواكب الأزياء العالمية وفي نفس الوقت تكون مريحة، وتحمل الملابس الطابع الشرقي.

عمرو دياب

تتنوع استثمارات عمرو دياب وتتعدد يوما بعد الآخر، فهو يمتلك شركة عقارات بمساهمة إماراتية، هذا إلى جانب امتلاكه عطر يحمل اسمه وهو Amr Diab Eau de Parfum 34، ومؤخرا أعلن الهضبة أيضا عن إطلاقه خط أزياء في كافة أنحاء العالم.

محمد عساف

افتتح الفنان الفلسطيني محمد عساف مطعم في مدينة دبي الساحرة بدولة الإمارات العربية المتحدة وأطلق عليه اسم روابينا.

هاني شاكر

الفنان المصري هاني شاكر افتتح هو الآخر مطعم كنوع من الاستثمار المضمون بعيدا عن الفن وأطلق عليه اسم "علي الضحكاية" نسبة إلى أغنيته الشهيرة.

ياسمين صبري

تعاقدت الفنانة المصرية ياسمين صبري مع شركة تجميل كورية، وأطلقوا سويا عدسات لاصقة، حملت اسم "الياسمين" نسبة إلى اسمها، وروجت "ياسمين" لها عدة مرات، وظهرت في أكثر من مرة وهي ترتدي عدسات بألوان مختلفة من ماركة "الياسمين" الخاصة بها.

هاني سلامة

اختار الفنان المصري هاني سلامة الاستثمار في امتلاكه "كافيه" وبالفعل اشترى أحد الأماكن في حي الزمالك الشهير، وافتتح واحد من أشهر الكافيهات في المنطقة هناك.

نجوم مسرح مصر

تنوعت استثمارات نجوم مسرح مصر، فقام الفنان مصطفى خاطر وصديقه محمد أسامة الشهير بـ "أوس أوس" افتتاح مطعم للأطباق الغربية في مدينة 6 أكتوبر.

أما الفنان حمدي الميرغني، فافتتح مشروع بيع ملابس مستورة واكسسوارات بالشراكة بينه وبين زوجته الفنانة الشابة إسراء عبد الفتاح.

هشام ماجد

يمتلك الفنان هشام ماجد كافية شهير في منطقة الشيخ زايد، ويشاركه في الكافيه صديق له من خارج الوسط الفني، ولا يتدخل "هشام" في أمور الإدارة، وإنما يكتفي بزيارة الكافية على فترات فقط.

محمد عبد الحافظ

أسس الفنان محمد عبد الحافظ نجل المخرج القدير إسماعيل عبد الحافظ شركة لاستيراد أواني الطهي المعدنية من إيطاليا، وافتتح محل كبير لبيع تلك الأواني وغيرها من الأدوات المنزلية.

هاني رمزي

اختار الفنان هاني رمزي الاستثمار في خارج مصر، فهو يمتلك في الولايات المتحدة الأمريكية محطة وقود ضخمة، هذا إلى جانب امتلاكه مطعم كبيرا للوجبات الشرقية بخدم الجاليات العربية هناك.

واستثمر هاني رمزي في المجال الفني بإنشاء شركة للإنتاج الفني مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة أحد أصدقائه من الخليج، وتختص الشركة بإنتاج أعمال خليجية وتسويقها للقنوات الخليجية في الإمارات، الكويت، والمملكة العربية السعودية.

محمد نجاتي

اختار الفنان الشاب محمد نجاتي الاستثمار في مجال مختلف، فهو يستثمر في مجال الأراضي، حيث يقوم بشراء العديد من قطع الأراضي ويعاود بيعها مرة أخرى بالتجزئة وكانت بداية مشروعه من مدينة الإسكندرية.

ياسر جلال

يمتلك الفنان المصري ياسر جلال صالة للألعاب الرياضية في منطقة الشيخ زايد، ويعاونه في إدارة "الجيم" الخاص به أحد المختصين في مجال الرياضة.

مفيدة شيحة

على خطى النجوم أيضا سار أغلب الإعلاميين ومنهم المذيعة مفيدة شيحة والتي افتتحت محلاً تجارياً لبيع الإكسسوارات النسائية، العطور، والمشغولات الجلدية، ويقع في منطقة التجمع الخامس.

أحمد عيد

يستثمر الفنان أحمد عيد في مجال العقارات، حيث قام ببناء عدد من الأبراج السكنية وبيعها كوحدات منفردة، وبدأ هذا المشروع من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية مسقط رأسه.

محمد رمضان

استثمر الفنان محمد رمضان في مجال النظارات، حيث أطلق خط إنتاج عالمي للنظارة الخاصة به، واستعان محمد رمضان بعارضة الأزياء البرازيلية أدريانا ليما، وشارك "رمضان" جمهوره بنشر مقاطع فيديو للحملة الإعلانية لعلامته التجارية.

أمير كرارة

يمتلك الفنان المصري أمير كرارة سلسلة مطاعم وكافيهات في عدة أماكن متفرقة في أنحاء جمهورية مصر العربية.

أحمد حلمي

الفنان أحمد حلمي واحد من النجوم الذين دخلوا عالم البيزنس مبكرا، فمنذ سنوات عديدة بدأ "حلمي" في افتتاح عدة مطاعم وكافيهات في العديد من الأماكن المميزة في أرجاء جمهورية مصر العربية، ومنهم مطعم على أحد المراكب العائمة.

كافيهات النجوم

يعتبر الاستثمار في "الكافية" في أحد المجالات الشائعة لاستثمار بين نجوم الوسط الفني، ومن أشهر المستثمرين في ذلك المجال الفنان مصطفى قمر الذي يمتلك كافية في منطقة المهندسين وكثيرا ما يذهب إليه لمتابعة أموره والتقاط صور مع الزبائن.

الفنان الشاب حسن الرداد يمتلك هو الآخر كافية في منطقة جامعة الدول العربية، ويحرص على زيارته بشكل مستمر، الفنان خالد سليم هو الآخر لديه كافية في منطقة المهندسين ودائما ما يتواجد بداخله حيث يعتبر خالد سليم هو المدير الفعلي له، وأيضا المذيع أحمد يونس يستثمر هو الآخر في امتلاكه كافيه.

مجال العطور

 دخل مجال الاستثمار في العطور كل من الفنانة للبنانية إليسا والتي أطلقت في عام 2007 عطرا يحمل اسم Elle d’Elissa ، واختار الفنان راغب علامة أيضا الاستثمار في نفس المجال عن طريق التعاقد مع إحدى شركات الرائدة في مجال العطور وهي شركة فرنسية، وأطلق لها حملة كبرى قام بتصويرها في مدينة إيطاليا.

مجال الخيول

معروف عن الفنان أحمد السقا عشقه للخيول، وظهر في عدة أعمال له وهو يقود حصان، لذلك اختار نفس المجال ليستثمر فيه، وأسس إسطبل خيول يقوم فيه ببيع وشراء أجود أنواع الخيول، ومن النجوم أيضا الذين استثمروا في مجال الخيول أيضا كل من الفنانة حورية فرغلي، والفنان باسم سمرة الذي يمتلك مزرعة كبرى بها إسطبل خيول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة