أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

كانت الدراما الخليجية بوابة الشهرة والنجومية بالنسبة لهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

ساعدت الدراما الخليجية العديد من الفنانين العرب من الحصول على الشهر والنجومية والأضواء عبر شاشتها، وكانت بطاقة مرور هؤلاء الفناين إتقانهم اللهجة بجانب الموهبة وقوة الحضور، فأصبحوا جزءًا لا يتجزأ من الدراما الخليجية رغم أنهم ليسو خليجيين، وموقع القيادي يسلط الضوء على أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين.

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين

ساهم العديد من الفنانين العرب في الخليج على إثراء الدراما الخليجية لسنوات عديدة، ووضعوا بصمتهم على أعمال فنية ودرامية مختلفة سواء على المسرح أو التلفزيون أو حتى الإذاعة.

  1. أسمهان توفيق

واحدة من ألمع النجمات في الخليج، إنها الممثلة الفلسطينية التي تحمل الجنسية المصرية أسمهان توفيق. بدأت الفنانة أسمهان التمثيل في سن الـ17 من خلال المسرح، وبعدها شاركت في المسلسلات الكويتية بداية من السبعينيات.

قدمت العديد من الأعمال الفنية ما بين التلفزيون والمسرح والإذاعة، وقد اشتهرت بشكل خاص في أدوار الأم، وشاركت في العديد من الدرامات السعودية، ومنها "الوهم"، و"دموع الرجال".

تركز الفنانة أسمهان على تقديم الأعمال الدرامية التراجيدية ذات النهايات المأساوية، ومن هذه الأعمال "شر النفوس"، "ياخوي"، "فضة قلبها أبيض"، كما قامت بتأليف ما يقرب من 17 عملًا دراميًا.

يُذكر أن الفنانة أسمهان تزوجت من المخرج المصري عادل صادق، وأنجبت منه ابنة واحدة، وهي الفنانة المصرية وفاء صادق، ثم انفصلت عنه وتزوجت من الفنان التشكيلي المصري مصطفى عبد الوهاب.

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

  1. هدى حسين

بدأت الممثلة العراقية هدى حسين مسيرتها الفنية في أواخر الستينات، وقدمت العديد من الأعمال الكويتية الناجحة، ومنها "إلى أبي وأمي مع التحية"، و"وحبابة".

في فترة التسعينيات غادرت الكويت أثناء الغزو العراقي على الكويت، واتخذت موقفًا مناهضًا للغزو، وعاشت في قطر لفترة، ثم عادت إلى الكويت عام 2000 لتواصل مسيرتها الفنية.

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

  1. نور الغندور

واحدة من أشهر النجمات الشابات في الكويت والخليج بصفة عامة، إنها الممثلة المصرية نور الغندور التي بدأت مسيرتها المهنية كمذيعة في قناة الراي الكويتية، ثم شقت طريقها تجاه الفن، وقدمت أول عمل تلفزيوني لها عام 2011 في مسلسل "هابي هاوس".

شاركت الفنانة نور في العديد من المسلسلات الناجحة بجانب نخبة من نجوم الخليج، منهم إلهام الفضالة، وزهرة عرفات، وداوود حسين، وسعاد عبد الله، وهدى حسين، وحياة الفهد، وغيرهم من نجوم الخليج.

من  أهم أعمالها الفنية مسلسل "سكن الطالبات" الذي حققت فيه شهرة كبيرة، و"أمنا رويحة الجنة" مع سعاد عبد الله، و"مع حصة قلم" مع الفنانة حياة الفهد، ثم حققت جماهيرية كبيرة في مسلسل "دفعة القاهرة"، و"دفعة بيروت"، و"من شارع الهرم إلى".

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

  1. لمياء طارق

ممثلة مصرية انطلقت مسيرتها الفنية من الدراما الكويتية بداية من التسعينيات، وكان أول أعمالها مسلسل "القرار الأخير" مع الفنان حسين ومحمد المنصور، ثم اشتهرت بدورها في مسلسل "زمن الإسكافي" مع نجوم الدراما الكويتية، منهم حسين عبد الرضا.

شاركت لمياء طارق في عدد كبير من الدرامات الكويتية الناجحة، منها "أمنا رويحة الجنة"، و"في أمل"، و"أول الصبح"، و"الثمن"، و"خيوط العمر"، وقد درست لمياء في المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت.

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

  1. عبدالناصر درويش

يعد الفنان الفلسطيني عبد الناصر درويش واحد من نجوم الخليج المميزين الذين قدموا على الساحة الفنية العديد من المسرحيات والمسلسلات الكوميدية، وهو حاصل على الجنسية البوليفية.

بدأ الفنان عبد الناصر مسيرته الفنية كمخرج منفذ، ثم اشتهر وتعرف عليه الجمهور أكثر من خلال برنامجه الكوميدي "قريقعان" مع الفنان داوود حسين.

شكل عبد الناصر درويش ثنائي كوميدي مع الممثل الكويتي حسن البلام، وقدما معًا عدًا أعمال ناجحة، منها "كاني وماني"، "عماكور"، وغيرها.

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

  1. هبة الدري

حققت النجمة المصرية هبة الدري شهرة واسعة في الخليج، حتى اعتقد البعض أنها كويتية وليست خليجية، ولدت هبة في الكويت وعاشت وعملت فيها، وقد درست علوم أمراض الوراثية في مصر ثم عادت إلى الكويت مرة أخرى.

في البداية رفضت أسرتها عملها في التمثيل، ولكنهم سمحوا لها بالتمثيل في الكويت نظرًا لأن الفن الكويتي يناسبها أكثر، وقد بدأت مسيرتها الفنية منذ التسعينيات.

شاركت هبة في العديد من الأعمال الفنية ما بين التلفزيون والمسرح، وكانت بدايتها على المسرح في مسرحية "عالمكشوف" وظلت تحصل على أدوار بسيطة حتى زادت شهرتها، وأصبحت نجمة من نجمات الفن في الكويت والخليج.

شاركت هبة في العديد من المسلسلات الناجحة، منها "لهفة الخاطر"، و"مجموعة إنسان"، و"عبرة شارع"، و"وكأن شيئًا لم يكن"، و"مارغريت"، و"الروح والرية"، وغيرها، وهي متزوجة من الفنان الكويتي نواف العلي.

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

  1. عبير الجندي

درست الفنانة المصرية عبير الجندي التمثيل في المعهد العالي للفنون المصرية في الثمانينات، وبعدها تمكنت من المشاركة في الدراما الكويتية، وكانت أولها مسلسل "زوجة بالكمبيوتر" مع الفنان غانم الصالح، وحياة الفهد، وعلي المفيدي.

شاركت في العديد من الأعمال الفنية، وحصلت على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية "إعدام أحلام عبد السلام" عام 2004.

رغم ارتدائها الحجاب لا تزال الفنانة عبير تشارك في الدرامات الخليجية، كما أنها حاصلة على شهادة الدكتوراه في علم النفس، والماجستير في العلاج بالألوان.

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

  1. عبير أحمد

حققت الممثلة المصرية من أم لبنانية عبير أحمد شهرة واسعة في الخليج، وقد نشأت ودرست في الكويت، وبدأت مسيرتها الفنية في عام 1996، وشاركت في عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها "عيال الذيب"، و"الحريم"، و"خالتي وعمتي"، و"عديل الروح"، وغيرها.

  1. ليلى عبد الله

تعد النجمة اللبنانية ليلى عبد الله واحدة من النجمات الشابات المشهورات في الكويت والخليج بشكل عام، فبدأت مسيرتها الفنية في سن صغير، وفي عام 2010 حصلت على فرصة أكبر للظهور على الشاشة الصغيرة.

شاركت ليلى في العديد من الأعمال الفنية، منها "هجر الحبيب"، و"مسكنك يوفي"، و"كسر الخواطر"، و"حضن الشوك"، و"رحلة إلى الجحيم"، و"حين رأت"، و"هيا الروح" وغيرها.

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

  1. أحمد عليان

حقق الممثل الفلسطيني أحمد عليان شهرة كبيرة في السعودية، فقد بدأ مسيرته في الدراما السعودية في أواخر التسعينيات، وما يميزه أنه يجيد عددًا من اللهجات، وقد شارك في العديد من الأعمال الفنية، منها "أيام السراب"، و"طاش ما طاش"، و"غشمشم" وغيرها.

أشهر 10 نجوم في الخليج ليسوا خليجيين... أغلبهم مصريون

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة