• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أصيل كريم هميم

    • اسم الشهرة

      أصيل هميم

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 أكتوبر 1984 (العمر 39 سنة)
      بغداد، العراق

    • الجنسية

      العراق

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهرت المغنية العراقية أصيل هميم بعدة أغاني، منها أغنية "بلاني زماني" وكان ظهورها الأول عبر قناة MBC وحققت شهرة واسعة بسبب صوتها الدافئ المليء بالأحاسيس وتحقق أغانيها ملايين المشاهدات بعد طرحها على اليوتيوب مباشرة، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة أصيل هميم ونشأتها

أصيل كريم هميم هي مغنية عراقية ولدت في 6 أكتوبر عام 1984 في مدينة الأعظمية في العاصمة العراقية بغداد، وهي ابنة الموسيقار العراقي كريم هميم.

احترفت أصيل الغناء في عمر الثانية والعشرين، وقدمت العديد من الأغنيات في المسلسلات، وقد تعلمت الغناء على يد والدها الذي عرفها على كبار الفنانين، منهم المغني غازي الأمير وغنت معه عدة أغنيات.

اشتهرت أصيل في بدايتها بغناء الأغنيات التراثية العربية، منها "طالعة من بيت أبوها"، و"ثلي يا حلو"، و"فوق النخل"، و"عيم بياع الورد"، ثم اتجهت بعد ذلك إلى الأغاني الشبابية الحديثة.

علاقتها بالإعلامية سهير القيسي

تعد الإعلامية سهير القيسي خالة الفنانة أصيل، وظل الموضوع غير معروف لسنوات حتى تحدثت أصيل وقالت إن الإعلامية سهير خالتها، وذلك عام 2012، ولكن بين الاثنين عدة خلافات وتصريحات متبادلة بين الاثنين على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الفن.

ففي أواخر عام 2022 حلت الفنانة أصيل ضيفة على برنامج "غنيلي بالجو" على قناة MBC، وقالت إن خالتها لم تساعدها ولم تقف بجانبها في بدايتها الفنية، كما أكدت أن علاقتها بخالتها مقطوعة منذ 10 سنوات.

وقالت أصيل أيضًا أنها لا تملك أي رقم هاتف لسهير القيسي ولا تعرف، وفي البرنامج رفضت أن تشرب من فنجان قهوة كان عليه صورة خالتها.

من شأنها ردت الإعلامية سهير على الاتهامات التي أطلقتها ابنة شقيقتها الفنانة أصيل من خلال برنامج ET بالعربي، حيث علقت على تصريحاتها بجملة "حبل الكذب قصير".

وأضاف أن أصيل سعت أن تكون حديث مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هذه الاتهامات التي فوجئت بها مثلها مثل الآخرين، وقالت خلال اللقاء: "راحت أبعد من الكذب راحت افتراء وتجني".

وأكدت الإعلامية سهير أنه منذ انطلاقة ابنة شقيقتها في المجال الفني استقبلتها في منزلها وكانت حريصة على رعايتها، كما ذكرت أن أصيل كانت تشكو دائمًا مشاكلها بينها وبين أبيها وعائلته الذين كانوا رافضين دخولها مجال الفن.

أما عن ادعاء أصيل بأنها لم تتحدث مع خالتها منذ 10 سنوات قالت سهير أن أصيل كانت تتواصل معها من خلال 3 أراقم، وآخر الرسائل بينهما كانت في عام 2020 حينما استشارتها أصيل في موضوع شخصي.

ووجهت الإعلامية سهير القيسي رسالة إلى ابنة شقيقتها من خلال البرنامج، حيث قالت: "نقول لأصيل حبل الكذب قصير عرفي كوني ترند بالأشياء الإيجابية، وكوني مقدرة للناس اللي شفتي منهم خير، هاي الطرق تقلل من صورتك أمام المتلقي ركزي بالصح ركزي بالنجاح".

عملية التكميم

في عام 2017 أجرت المغنية أصيل هميم عملية تكميم المعدة وفقدتا لكثير من الوزن وظهرت لجمهورها بشكل مختلف حيث ازدادت رشاقة وجمالًا، وبعد أن خسرت الكثير من الوزن أجرت عدة عمليات تجميل في وجهها.

علاقتها بالمغني محمود التركي

أصدرت أصيل أغنية دويتو بعنوان "بين قوسين" مع المغني العراقي محمود التركي، وبعداه ظهرت شائعات علاقة حب بينهما، ولكنها نفت هذا الأمر.

وأوضحت أصيل أن الشائعات انطلقت بعد التناغم بينهما خلال استضافتهما في برنامج "صدى الملاعب" مع المذيع مصطفى الأغا، وأكدت أنها إنسانة صريحة وإذا دخلت في علاقة عاطفية ستكون أول من يعلن عن الخبر.

وفي الوقت نفسه أكدت أنها تعيش قصة حب وارتباط مع شخص آخر وفضلت إبقاء هويته سرًا، وذلك في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "كاربول كاريوكي".

مشوارها الفني

نظرًا لعمل والدها في مجال الفن فقد أحبت أصيل هميم الموسيقى والغناء في سن صغير، وبدأت بغناء الأغاني التراثية منذ صغرها، وكانت بدايتها الحقيقية في عمر الثانية والعشرين، حينما شاركت في برنامج "نجوم الغناء العربي" على قناة MBC مع فريق المشرق العربي.

وفي البرنامج غنت أصيل مجموعة من الأغاني التراثية، منها "طالعة من بيت أبوها"، و"قلي يا حلو"، و"فوق النخل"، و"عمي بياع الورد"

تميزت أصيل بصوتها الناعم والهادئ واختياراتها المميزة للكلمات، ورغم شهرتها في لا تظهر كثيرًا في البرامج واللقاءات التلفزيونية.

في عام 2010 شاركت أصيل في برنامج "تاراتاتا" وكانت في الحلقة مع الفنان كاظم الساهر، والفنان اللبناني ملحم زين، وغنت موال عراقي وـغاني تراثية.

أطلقت أصيل أول أغنياتها "بلاني زماني" التي حققت شهرة واسعة التي طرحتها على اليوتيوب عام 2018 وكانت سببًا في شهرتها الكبيرة في العراق ودول الخليج.

أشهر أغنياتها

قدمت الفنانة أصيل هميم عددًا من الأغنيات الناجحة مع شركة جديد ميوزك للإنتاج الفني، ومن أشهر هذه الأغنيات أغنية "سرة الحياة" التي حصلت على 373 مليون مشاهدة على اليوتيوب، وتم طرح الأغنية عام 2019، والأغنية من كلمات آدم، وألحان أزهر حداد وتوزيه حسام الدين.

أيضًا أصدرت أغنية "أنت السعادة" في العام نفسه من كلمات آدم، وألحان أزهر حداد، وحققت الأغنية أكثر من 113 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

من أغنياتها الناجحة أيضًا أغنية "المفروض" من لكمات رامي العبودي وألحان علي صابر، وتوزيع عثمان عبود، وقد حققت الأغنية أكثر من 216 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

في عام 2018 أصدرت أغنية أوف منه قلبي" وحققت 80 مليون مشاهدة، ومن كلمات الأغنية: جنت ما صدگ كلام الناس بالحب

والقدر لو جاب الك محبوب صدفة

جنت أحس الشمس من تغيب أغيب  

وتحضن آمالي الوسادة حتى تغفه

أصدرت في عام 2022 واحد من أشهر أغانيها وهي أغنية "شكد حلو" التي حققت 116 مليون مشاهدة على يوتيوب، والأغنية من كلمات محمد الواصف، وألحان علي صابر، وتوزيع عثمان عبود، وأصبحت الأغنية تريند على تيك توك لعدة أسابيع.

أغاني المسلسلات

في بدايتها غنت أصيل عددًا من أغاني المسلسلات العراقية والخليجية بداية من عام 2008، منها مسلسلات "شر النفوس"، و"بنات سكر نبات"، و"سليمة باشا"، و"أكون أو لا"، و"توالي الليل"، و"هلي وناسي"، و"كان خالد"، و"العمر مرة"، وفي عام 2021 غنت تتر مسلسل "دجلة والفرات"، وفي العام التالي غنت تتر مسلسل "الماس مكسور".

أهم الأعمال

  • أغنية شكد حلو

  • أغنية سر الحياة

  • أغنية المفروض

  • أغنية أنت السعادة

جميع أخبار