بمشاركة 40 فنانًا...إحياء حفل "ليلة صوت الأرض" لتكريم الراحل طلال مداح

أكد المستشار تركي آل الشيخ أنها ستكون أضخم حفلة في موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
بمشاركة 40 فنانًا...إحياء حفل "ليلة صوت الأرض" لتكريم الراحل طلال مداح

تنطلق اليوم، الأربعاء" فعاليات حفل تكريم الموسيقار الراحل طلال مداح، في الساعة التاسعة بتوقيت السعودية على خشب مسرح محمد عبده في البوليفارد سيتي في الرياض، في حفل يحمل عنوان "ليلة صوت الأرض" وسيشارك فيه 40 فنانًا من الوطن العربي كله.

وينظم الحفل هيئة الترفيه برئاسة المستشارة تركي آل الشيخ، وسيكون الحفل الأكبر والأضم فنيًا ضمن فعاليات موسم الرياض. وبدأ هاشتاغ "ليلة صوت الأرض" الأكثر تداولًا على تويتر في المملكة قبل موعد الحفل اليوم.

أهم النجوم المشاركين في ليلة صوت الأرض

وأعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ مشاركة أهم نجوم الوطن العربي، وأكد أن أكثر من 31 فنانًا وفنانة يستعدون للمشاركة في الحفل، ومن بينهم أهم نجوم الخليج محمد عبده، وماجد المهندس، وراشد الماجد، وعبد المجيد عبد  الله، وبلقيس، وأحلام، وأصيل هميم.

سيشارك في الحفل أيضًا صابر الرباعي، ونجوى كرم، وهاني شاكر، وعبود خواجة، ونبيل شعيل ووليد توفيق، وسميرة سعيد، وغيرهم من نجوم الفن في الخليج والوطن العربي.

وقد معالي المستشارة تركي آل الشيخ تغريدة على حسابه على تويتر قال فيها: "أي فنان يشارك في ليلة طلال مداح رحمه الله بيكون له تقدير خاص مني، وأزيد على ذلك من سيشارك بعتبره كرمني أنا شخصيًا بعد ما يكون كرم طلال، الله يرحمه، الدعوة مفتوحة لكل نجوم المملكة والخليج والعالم العربي".

كما كتب إن حفل "ليلة صوت الأرض" ستكون حفلة مختلفة سيتم تكريم فيها الراحل طلال مداح الذي أطلق عليه صوت الأرض وقيثارة الشرق.

فقرات حفل "ليلة صوت الأرض"

سيتكون حفل "ليلة صوت الأرض" من وصلتين منفصلتين، الأولى عبارة عن دويتوهات وتريوهات بين الفنانين المشاركين في الحفل من مختلف الدول العربية.

والفقرة الثانية ستنفرد بأعمال الراحل طلال مداح، حيث سيستمع الحضور والمشاهدون إلى أجمل ما غنى الراحل طلال مداح طوال مسيرته التي امتدت نحو 50 عامًا.

وأكد معالي المستشار تركي آل الشيخ عبر تويتر أن طلال مداح سيكون متواجدًا بين الحضور على خشبة مسرح البوليفارد عن طريق تقنية الهولوجرام، وستنقل قناة مزيكا الحفل على الهواء مباشرة

 نبذة عن طلال مداح

طلال مداح هو ملحن ومطرب سعودي يعد من أبرز الفنانين في السعودية والخليج، وكانوا من أوائل الفنانين الذين ساهموا بشكل بارز في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة، وقدم طوال حياته العديد من الأعمال الفنية بالتعاون مع كبار الشعراء والموسيقيين والملحنين.

عُرف رحمه الله بالعديد من الألقاب، ومنها "صوت الأرض"، و"الحنجرة الذهبية"، و"فارس الأغنية السعودية"، و"فيلسوف النغم الأصيل"، و"قيثارة الشرق"، وغنى من ألحانه نجوم العرب والخليج، منهم سميرة سعيد، وعبادي الجوهر، ومحمد عبده، وفايزة أحمد، ورجاء بلمليح وغيرهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة