أغرب المفقودات في «أوبر».. أطقم الأسنان وسلحفاة و40 دجاجة

أوبر تصدر تقريرها السنوي السادس للمفقودات

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
أغرب المفقودات في «أوبر».. أطقم الأسنان وسلحفاة و40 دجاجة

أصدرت شركة أوبر تقريرها السنوي السادس للمفقودات «Uber Lost & Found لعام 2022»، حيث وجدت العديد من الممتلكات المفقودة الغريبة وغير متوقعة، إليك عزيزي القارئ أبرز ما جاء في التقرير.

مفقودات الركاب في سيارات أوبر

ليس من غير المألوف أن يترك الراكب شيئاً ما وراءه عن طريق الخطأ في سيارة أوبر، ولهذا السبب بالإضافة إلى امتلاكه لنظام المعمول به لإعادة الممتلكات المفقودة، تقوم الشركة أيضاً بإعداد تقرير سنوي عن المفقودات.

وفقاً لتقرير الشركة، احتلت 3 عناصر المراكز الثلاث الأولى في العناصر المفقودة وهم «الهاتف/ الكاميرا، المحفظة، المفاتيح».

كما أدرجت الشركة أكثر المدن التي تشهد عمليات النسيان فيها، حيث احتلت أوستن في تكساس المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي، تليها شارلوت في نورث كارولاينا، وهيوستن في تكساس، وجميعها في الولايات المتحدة الأمريكية.

أغرب المفقودات

أما عن العناصر الأكثر شيوعاً والفريدة في الفقدان، كانت قصاصات أظافر الأصابع، أطقم الأسنان، دلو من السلايم، سلحفاة بنية، أوعية تحتوي على رماد أحد الأحباء أو حيوان أليف، ولوحة موظف الشهر.

ولكن أطقم الأسنان ليس الأجهزة الوحيدة التي نُسيت في سيارات أوبر، حيث أفاد أكثر من 40 راكباً بأنهم تركوا دون قصد أجهزة الضغط الخاصة بهم. كان هناك أيضاً العديد من الطلبات المحددة لفقدان الطعام، بما في ذلك 500 جرام من الكافيار، فطيرة، 40 دجاجة، 10 أرطال من لحم الهامبرغر، وفقاً للتقرير.

الأيام وأوقات الذروة التي تشهد عمليات النسيان

وتتبع التقرير أيضاً الأيام الأكثر نسياناً، حيث أفاد التقرير أن ركاب أوبر يكونوا أكثر نسياناً يومي السبت والأحد. كما أصبح الناس أكثر نسياناً في وقت مبكر من المساء حيث أبلغ الناس عن معظم العناصر التي تُركت وراءهم بين الساعة 4-6 مساءً، يبدو أنهم يكون النسيان ناتج عن إجهاد يوم العمل.

وأشار التقرير إلى أنه من المرجح أن ينسى الناس النظارات وأجهزة الشحن وحاملات البطاقات يوم الاثنين، بينما ينسى الناس أغراض الأطفال مثل مقاعد السيارة، واللهايات، والحليب، وعربات الأطفال أيام الثلاثاء.

ومن المرجح أن ينسى الناس جوازات السفر والكتب يوم الأربعاء، بينما ينسى الناس البقالة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة يوم الخميس، كما أنه من المرجح أن ينسى الناس النقود يوم الجمعة، أما يوم السبت فمن المرجح أن ينسى الناس الملابس وبطاقات الهوية والمفاتيح، ومن المرجح أن ينسى الناس الهواتف والمحافظ والمجوهرات والمكياج يوم الأحد.