لأنظمة أندرويد: ميزة جديدة للعثور على الهاتف المفقود

شركة قوقل تعمل على ميزة جديدة لأنظمة الأندرويد للبحث عن الهواتف المفقودة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 مارس 2024 آخر تحديث: الأحد، 24 مارس 2024
لأنظمة أندرويد: ميزة جديدة للعثور على الهاتف المفقود

ذكرت تقارير تقنية أن شركة قوقل الأمريكية، تعمل في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة لأنظمة تشغيل أندرويد، والتي تهدف إلى تسهيل عملية العثور على الهاتف في حال فقده.

شركة قوقل تعمل على ميزة جديدة لأنظمة الأندرويد للبحث عن الهواتف المفقودة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه من المتوقع أن تظهر هذه الميزة الجديدة في نسخة أندرويد 15، حيث من المرجح أن تكون متاحة فقط للأجهزة الحديثة.

وأوضحت أن هذه الميزة الجديدة تعتمد على إشارات البلوتوث، التي تتم تخزينها في شرائح البلوتوث الخاصة بهاتف الأندرويد.

ولفتت التقارير إلى أن هذا يتيح للمستخدمين، إمكانية العثور على هواتفهم المفقودة، حتى إذا كانت البطارية ضعيفة، أو إذا كان الهاتف مغلقاً.

وأردفت إن هذه الخاصية من المتوقع أن تكون متاحة في هواتف قوقل الحديثة، مثل بيكسل 8 وبيكسل 9، وذلك بعد إطلاق نظام أندرويد 15 على هذه الأجهزة.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الميزة قد لا تكون متاحة في الهواتف القديمة، مثل بيكسل فولد وببكسل 7 وبيكسل 6، وذلك نظراً لاحتياجها إلى دعم التكنولوجيا الحديثة المتوفرة في الأجهزة الأحدث.

وبينت أنه مع إطلاق نظام أندرويد 15، يمكن لمستخدمي الهواتف أن يتوقعوا العديد من الميزات الإضافية المتعلقة بالأمان، بالإضافة إلى واجهات المستخدم الجديدة، وكذلك تحسينات في جودة عرض الصوتيات والصور والفيديوهات.

وأضافت التقارير أن هذا بعكس التزام شركة قوقل الأمريكية بتحسين تجربة المستخدم، وجعل استخدام الهواتف الذكية أكثر سهولة وأماناً للجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة